توقيت القاهرة المحلي 07:33:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد أن المشروع تخطى في بعض المواقع 75 %

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي والشريط الساحلي في أسوان الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي والشريط الساحلي في أسوان الجديدة

جانب من الحدث
القاهرة ـ سهام أبوزينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن نسب تنفيذ 1920 وحدة سكنية "80 عمارة" في مشروع الإسكان المتميز في مدينة العلمين الجديدة، تخطت في بعض المواقع 75 %.

وأوضح الوزير أنه عقد اجتماعًا مع مسؤولي الوزارة، واستشاري منطقة الكورنيش في مدينتي العلمين وأسوان الجديدتين، لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال، وفيما يتعلق بأعمال تنفيذ الممشى السياحي في المنطقة الشاطئية في العلمين الجديدة، قال الدكتور مصطفى مدبولى "تم الانتهاء من الأعمال فى منطقة الـ"parking"، والبرجولات والمشايات على الشاطئ، وتسويات الشاطئ، وأعمال الكهرباء "أعمال تشطيبات الأرضيات والأرصفة" ليصبح إجمالي المُنفذ نحو 1 كم، والأعمال مستمرة في أول 7 كم من الكورنيش، كما تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي وتوقيع مسار الكورنيش من البوغاز رقم 2 وحتى البوغاز رقم 4، وتم تنفيذ طبقة التدعيم لمسافة تصل إلى 2000 متر طولي.

وأضاف المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "بخصوص تنفيذ مرافق المنطقة الشاطئية "مياه – ري – صرف – مطر – كهرباء"، تم عمل استلام الفرمة للطريق A5 بداية من طريق الساحل الشمالي وصولًا إلى الممشى السياحي، ويجري تنفيذ أعمال المرافق، وتم تنفيذ طبقة رابطة أسفلتية بطول حوالي 1.8 كم و عرض 8 م، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ، وتشطيب، بوابة المدينة على أعلى مستوى، إضافة إلى زراعة المنطقة المحيطة بها، وإضاءتها.

وأشار إلى أنه تم اعتماد تصميم الطريق C4 ويجري البدء في استكمال تصميمات المرافق في الطريق وصولًا إلى محطة الصرف جنوب المدينة، ويجري تنفيذ أعمال الفرمة في الطريق، كما يجري العمل في مرافق مناطق عمارات الإسكان، وذلك ضمن مشروع تنفيذ مرافق جنوب الطريق الساحلي ومنطقة الإسكان.

وأوضح مدبولي، بأنه بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في مشروع الشريط السياحي في مدينة أسوان الجديدة، والتي تقع على واجهة المدينة وتطل على نهر النيل، بمساحة حوالي 181 فدانًا بطول حوالي 1330 مترًا من واجهة النيل، حيث بدأت أعمال الطرق والمرافق والشبكات.

وكلف الوزير بسرعة البدء في منطقة الفيلات، وكذلك المجمع التجاري والترفيهي، والحديقة النهرية، مطالبًا بتكثيف العمل بمواقع المشروع المختلفة، وأن تكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية للتنفيذ، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيعد علامة مميزة في المدينة، ومدن الصعيد بوجه عام.

وقال وزير الإسكان "تشمل الأنشطة المخططة لقطع الأراضي في المرحلة التنفيذية الأولى في مشروع الشريط السياحي تنفيذ فندق سياحي على مساحة حوالي  3 أفدنة، ويمثل علامة مميزة بمداخل المشروع، ومنطقة فيلات متميزة بمساحة حوالي 33.5 فدان، وتنقسم إلى منطقتين المنطقة الأولى على مساحة 14 فدانًا، وتضم مجموعة من الفيلات على قطع أراضٍ بمساحة حوالي 400 م2 يتخللها مسطحات خضراء ومسارات مشاة وحمامات سباحة، أما المنطقة الثانية فتقع على مساحة حوالي 19.5 فدان يتخللها مسطحات خضراء ومسارات مشاة وحمامات سباحة.

وأوضح أن الأنشطة المخططة لقطع الأراضي تشتمل أيضًا على منطقة إدارية بمساحة 305 أفدنة، ومجمع تجاري ترفيهي متكامل على مساحة حوالي 8.5 فدان، ومحال تجارية، ومطاعم مميزة، ومجمع سينمات، ومنطقة لعب أطفال داخلية، بالإضافة إلى حديقة نهرية على مساحة حوالي 26.4 فدان ترتبط بالممشى السياحي عن طريق كباري مشاة، وتضم مطعمًا سياحيًا متميزًا، ومباني خدمية بمساحة حوالي 400 م2 بجانب المسطحات الخضراء، ومسارات مشاة، ومناطق انتظار سيارات، وملحق بالحديقة مرسى نهري لتنظيم الرحلات النيلية من وإلى المدينة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي والشريط الساحلي في أسوان الجديدة وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي والشريط الساحلي في أسوان الجديدة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon