توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ظل اهتمام الحكومة لتنفيذ عدد كمن الوحدات

وزير الإسكان المصري يتفقد أعمال التشطيبات في مدينة الشيخ زايد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان المصري يتفقد أعمال التشطيبات في مدينة الشيخ زايد

وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أحمد

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي، أعمال التشطيبات في الحديقة المركزية التي يتم تنفيذها في مدينة الشيخ زايد، على مساحة 65 فداناً، وبرفقته رئيس جهاز المدينة المهندس جمال طلعت، وخلال الجولة بالحديقة أشار المهندس جمال طلعت، إلى أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية لمباني المطاعم والكافتيريات، ومبنى الإدارة، ودورات المياه، وخزانات المياه، وخلافه، وجار أعمال التشطيبات، كما يجرى العمل بالمشايات، ومسارات الدراجات، وأماكن لعب الأطفال.

وأضاف: تم الانتهاء أيضًا من الأعمال الخرسانية للبحيرة والشلالات والكبارى، ويتم حاليًا تركيب شبكات الرى الفرعية، والنخيل والأشجار، وعقب شرح الموقف التنفيذي شدّد الوزير على ضرورة تكثيف العمالة والمعدات بالموقع، لسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات، وافتتاح الحديقة للمواطنين.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الحديقة بمساحة 65 فداناً، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فداناً، وتشتمل علي مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، ويتم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكامل الحديقة ومنشآتها، ويجري تخطيط وتصميم المناطق التجارية والإدارية المحيطة بالحديقة، والتي من المتوقع أن تدر عائداً استثمارياً كبيراً يتم الإنفاق منه علي صيانة مرافق الحديقة.

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تهدف لإنشاء حديقة مركزية على أعلى مستوى بكل المدن الجديدة، تمثل متنزهاً راقياً لسكان المدينة، مشيراً إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بهذه الحديقة، التي قام بتصميها، والإشراف على تنفيذها، الدكتور ماهر استينو، وهو من قام بتصميم حديقة الأزهر.

وانتقل وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي، وبرفقته رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر المهندس عصام بدوي، لمتابعة نسب تنفيذ كوبرى العبور، الذى يتم تنفيذه بالمدينة على وصلة دهشور لنقل الحركة من طريق مصر إسكندرية الصحراوي الي طريق الواحات، مروراً بميدان العبور، حيث أشاد الوزير بتكثيف العمل بالموقع فى هذه الفترة، لسرعة الانتهاء من الكوبرى لأهميته، حيث تواجد عدد كبير من العمال والمعدات، بشركة المقاولون العرب، على الرغم من أن الزيارة كانت وقت غروب الشمس، أمس الخميس، حيث أكد مسؤولو الشركة أن هناك تعليمات بالعمل على مدار اليوم بالموقع، لسرعة الانتهاء من الكوبرى، ونحن نسابق الزمن حاليا لتنفيذ التكليفات.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس عصام بدوي، أنه يجرى إنشاء وتطوير محاور وطرق بالمدينة بإجمالى استثمارات 3.6 مليار جنيه، ومنها مشروع تطوير وصلة دهشور الشمالية من طريق مصر إسكندرية الصحراوي حتي طريق الواحات، مروراً بتنفيذ كوبري العبور فوق ميدان العبور، ومشروع طريق وصلة دهشور الجنوبية، وتنفيذ طريق داعم لطريق الواحات، ومحور الدائري الجنوبي الغربي في المدينة.

وأشار إلى أنه يجرى تنفيذ مشروعات مرافق في المدينة بتكلفة 7.9 مليار جنيه، وتشمل (مياه + صرف صحي) للإسكان الاجتماعي، والاجتماعي المتميز، و"دار مصر"، ومحطة المياه بطاقة 400 ألف م3/يوم، بجانب الأعمال الكهروميكانكية للمأخذ والروافع، إضافة إلى محطة معالجة مياه الصرف بطاقة 150 ألف م3/يوم، كما يجرى تنفيذ مشروعات كهرباء بتكلفة 2.3 مليار جنيه، وتشمل أعمال توصيل الكهرباء للإسكان الاجتماعي، والاجتماعي المتميز، و"دار مصر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان المصري يتفقد أعمال التشطيبات في مدينة الشيخ زايد وزير الإسكان المصري يتفقد أعمال التشطيبات في مدينة الشيخ زايد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon