توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مزيج برنت يرتفع في العقود الآجلة 6 سنتات إلى 65.18 دولار للبرميل

النفط يتّجه إلى الهبوط رغم المكاسب الطفيفة التي حققها الخامان القياسيان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النفط يتّجه إلى الهبوط رغم المكاسب الطفيفة التي حققها الخامان القياسيان

أسعار النفط
واشنطن - مصر اليوم

تقفل أسعار النفط هذا الأسبوع، متجهة إلى الهبوط على رغم المكاسب الطفيفة التي حققها الخامان القياسيان أمس، وذلك وسط مخاوف المستثمرين من تنامي إمدادات الولايات المتحدة وغيرها، والذي ينذر بتقويض جهود "أوبك" وبعض المنتجين خارجها، لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة تسليم نيسان (أبريل) خمسة سنتات أو 0.1 في المئة إلى 61.24 دولار للبرميل، بعدما صعد 23 سنتاً عند التسوية أول من أمس. ويتجه الخام الأميركي إلى التراجع 1.3 في المئة هذا الأسبوع، بعد صعوده 1.3 في المئة الأسبوع الماضي.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ستة سنتات إلى 65.18 دولار للبرميل، بعدما ارتفع 23 سنتاً عند التسوية السابقة. ويتجه برنت للنزول 0.5 في المئة هذا الأسبوع، ودفعت تقارير المستثمرين إلى التركيز مجدداً، على احتمال طغيان زيادة المعروض على الارتفاع المتوقع في الطلب على الخام خلال هذه السنة. وأفادت وكالة الطاقة الدولية، بأن "المعروض العالمي من النفط زاد في شباط (فبراير) الماضي بمقدار 700 ألف برميل يومياً عن مستواه قبل عام، إلى 97.9 مليون برميل يومياً".

وذكرت أن إمدادات المنتجين خارج "أوبك" بقيادة الولايات المتحدة "ستزيد 1.8 مليون برميل يومياً هذه السنة، في مقابل زيادة بلغت 760 ألف برميل يومياً العام الماضي". ويفوق تنامي المعروض توقعات وكالة الطاقة لنمو الطلب هذا العام، والبالغة 1.5 مليون برميل يومياً، وفي نشاط تجارة النفط، ذكر تجار أمس أن "قطر للبترول" باعت شحنتين من المكثفات للتحميل في أيار (مايو) المقبل عبر عطاء، وذلك بعلاوات مماثلة لشحنات الشهر السابق. ولفت التجار إلى أن علاوات المكثفات القطرية "تظل تتلقى دعماً من انخفاض متوقع في الصادرات الإيرانية".

وأعلن ناطق باسم "مبادلة للاستثمار" في أبوظبي في تصريح الى وكالة "رويترز"، أن الشركة "تدرس بيعاً جزئياً أو كلياً لشركة "ثيبسا" الإسبانية للنفط والغاز، وستُستخدم حصيلة البيع في مشاريع توسعية"، وأكدت "مبادلة" الصندوق المملوك لحكومة أبو ظبي، في بيان "العمل مع إدارة "ثيبسا" على دراسة خيارات، من بينها الإدراج أو بيع حصة إلى مستثمر آخر"، وأوضحت أن "الخيارات الخاضعة للدراسة تتضمن إدراجاً محتملاً، وشراكات استراتيجية، وإشراك مستثمرين آخرين".

وأكدت ناطقة باسم "ثيبسا" في مدريد، أن الشركة المالكة لها "تدرس إدراجاً للأسهم أو بيعاً محتملاً، وأظهرت نتائج أعمال "ثيبسا"، تسجيل قفزة نسبتها 60 في المئة في الربح الصافي المعدل، بدعم من ارتفاع أسعار النفط وزيادة الربحية في نشاطات التكرير، وقفز الربح الأساس للشركة 18 في المئة إلى 1.87 بليون يورو"، وفي روسيا، أعلنت شركة "غازبروم" أمس، أنها صدرت 9.7 بليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، لدول خارج الاتحاد السوفياتي السابق بين الأول من آذار (مارس) و15 منه، بزيادة 29.4 في المئة على أساس سنوي". ولفتت إلى أن إنتاجها من الغاز "زاد بنسبة 17.6 في المئة إلى 22.6 بليون متر مكعب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يتّجه إلى الهبوط رغم المكاسب الطفيفة التي حققها الخامان القياسيان النفط يتّجه إلى الهبوط رغم المكاسب الطفيفة التي حققها الخامان القياسيان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon