توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تخصيص 250 مليون دولار لتمويل عمليات التصدير وتعزيز التعاون الاقتصادي

سحر نصر تبحث مع المصرف العربي الأفريقي تنمية صادرات مصر إلى دول القارة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تبحث مع المصرف العربي الأفريقي تنمية صادرات مصر إلى دول القارة

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر
القاهرة - صفاء عبدالقادر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا الدكتور سيدى ولد التاه، بحضور مساعدى الوزيرة محمد عبد العزيز، والدكتور شهاب مرزبان، وذلك على هامش مشاركتها في الاجتماعات السـنوية المشتركة للمؤسسات والهيئات المالية العربية وصناديق التمويل العربية في العاصمة المغربية "الرباط".

 وبحث الجانبان، الخطوات التنفيذية بشأن برنامج تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا، حيث تم تخصيص مبلغ 250 مليون دولار في صورة خطوط ائتمان مقدمة من المصرف لتمويل الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية.

وناقش الجانبان، بحسب بيان لسحر نصر، الجهود المبذولة من قبل المصرف في دعم التنمية في الدول الأفريقية ومن خلال التمويلات التي تُمنح من خلال المصرف لهم، حيث يعد المصرف مؤسسة مالية دولية مستقلة تملكها ثماني عشرة دولة عضو في جامعة الدول العربية، ويهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين الدول الأفريقية ودول العالم العربي.

وأكدت الوزيرة على ضرورة زيادة الدعم المادي المُقدم من المصرف للدول الأفريقية، معربةً عن حرص الحكومة المصرية على تقوية العلاقات مع دول قارة أفريقيا نظرًا لأهميتها وكونها تمثل العمق الاستراتيجي لجمهورية مصر العربية، موضحة أن الفترة المقبلة سوف تشهد تواجد مصري كبير في القارة السمراء، بمساندة جهود المصرف من خلال زيادة تواجد شركات المقاولات المصرية، وأيضًا إيفاد الكثير من الخبراء المصريين من اجل تحسين خبرة كوادر الدول الأفريقية بتنظيم دورات تدريبية للارتقاء بمستويات الكفاءة وتنمية المهارات، بالإضافة إلى أهمية زيادة الصادرات العربية عامة والمصرية خاصةً إلى الدول الأفريقية. وأشارت الوزيرة إلى أن مصر حريصة على دعم أواصر التعاون العربي المصري الأفريقي، والاهتمام بإرساء شراكة فاعلة بين الدول العربية عامة ومصر خاصةً والتي تقوم على تكامل الموارد والإمكانيات لمواجهة التحديات المشتركة.

وعقب ذلك، التقت الدكتورة سحر نصر، مدير عام المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات الدكتور فهد الراشد. وبحث الجانبان، الجهود المبذولة من خلال المؤسسة لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات لدعم وتشجيع جهود المصدرين المصرفين لتنمية صادراتهم إلى الدول العربية وغير العربية ومن ثم زيادة حجم الصادرات المصرية المتجهة إلى الأسواق العالمية، حيث أن المؤسسة تقوم بتوفير تغطية تأمينية شاملة لمستحقات شركات التخصيم ضد مخاطر عدم وفاء المدينين بما استحق عليهم والناجمة عن قبول وتمويل فواتير تجارية صادرة عن عملاء شركات التخصيم لفائدة مشترين بتسهيلات ائتمانية في السوق المحلي أو في السوق العالمي. كما تقوم المؤسسة بتوفير تغطية تأمينية شاملة لعمليات الإيجار عبر الحدود، فضلًا عن خدمة تأمين التجارة الداخلية ضد مخاطر عدم وفاء المشترين بما استحق عليهم.

وناقش الجانبان، الترتيبات لإحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية، للبدء في المصادقة على النظام الأساسي للتجمع، حيث من المنتظر أن تكون المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ضمن الهيئات المؤسسة للفكرة بجانب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار في لبنان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تبحث مع المصرف العربي الأفريقي تنمية صادرات مصر إلى دول القارة سحر نصر تبحث مع المصرف العربي الأفريقي تنمية صادرات مصر إلى دول القارة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon