توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​خلال المنتدى العالمي الذي تستضيفه المملكة الأردنية

حامد بن زايد يستعرض منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات المنطقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حامد بن زايد يستعرض منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات المنطقة

حامد بن زايد يستعرض منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات المنطقة
القاهرة - سهام أحمد

حضر الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية في منطقة البحر الميت، بمشاركة عدد من رؤساء الدول، وأكثر من 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 بلدا.
ويهدف المنتدى الذي افتتحه جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة إلى توفير منصة تسهم إيجابيا في تشكيل مستقبل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وشهد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان الجلسة الافتتاحية التي تحدث فيها البروفيسور كلاوس شواب مؤسّس المنتدى الاقتصادي العالمي والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني والملك فيليب ملك مملكة إسبانيا وفؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق وإيسوفو محمادو رئيس جمهورية النيجر.
وركّزت الكلمات حول الفرص التي تنتظر المنطقة العربية وشمال أفريقيا في التطوير والتنمية ودور الشباب في أخذ زمام المبادرة، ولعب دور أساسي في قيادة هذه الدول نحو الازدهار والتطور، إلى جانب أسس النمو الاقتصادي والذي من أهمه الأمن والاستقرار، وضرورة العمل على مواجهة التحديات والحواجز التي تعرقل طريق التطور ومن أهمها الفقر والجهل.
كما حضر سموه جلسة "أردن الريادة والإبداع" التي سلطت الضوء على آفاق المستقبل في المنطقة.
والتقى على هامش المنتدى عددا من كبار المسؤولين على المستويين الإقليمي والدولي، حيث تبادل معهم الحديث حول فعاليات المنتدى والسمعة التي رسخها إقليميا والأهداف التي يسعى لتحقيقها في إيجاد منصات للتواصل بين كل الجهات الإقليمية والعالمية للبحث في تأسيس منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات دول المنطقة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تدعم وتشجع هذا الاتجاه، كونه أحد العوامل المهمة التي تسهم في استقرار المنطقة، وتعمل على تنمية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.
ولفت الشيخ حامد بن زايد آل نهيان خلال لقاءاته مع المسؤولين إلى أهمية التعاون والتنسيق والتشاور بين مختلف المؤسسات والقطاعات في القضايا الاقتصادية التي تهمّ جميع الدول لوضع أرضية مشتركة يسهم فيها الجميع وتستفيد منها الدول كافة لضمان استمرار النمو الاقتصادي.
وتطرق الحديث إلى أهمية بذل الجهود من مختلف الدول والمنظمات الاقتصادية لتعزيز فرص التنسيق والتعاون بين الدول في القطاعين الاقتصادي والتجاري، وإيجاد عوامل وحوافز مهمة للاستثمار المشترك من أجل تعزيز النمو الاقتصادي العالمي.
وتتضمن أجندة المنتدى محورا حول الثورة الصناعية الرابعة بصفتها المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي، وتعد بحجم كبير من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي في قطاعات اقتصادية عدة. ويناقش المشاركون المهتمون كيفية تسخير التكنولوجيا لتوليد فرص عمل جديدة، وتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز النمو الشامل لكل الفئات الاجتماعية خاصة الشباب، وتعزيز دور الشركات الريادية في تشكيل المحاور الأساسية للثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الصناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء. وستتاح الفرصة لأصحاب الشركات عرض المشاريع التي قد تعود بالفائدة على المنطقة، إضافة إلى إتاحة المجال أمام الرياديين للتفكير في كيفية تطوير الشركات، وخلق أفكار قد تتضمن حلولا مستقبلية لعدد من المشاكل، حيث من أبرز تداعيات الثورة الصناعية الرابعة المركبات ذاتية القيادة والتقدم الهائل في علم الجينات، وغير ذلك من الثورات الصناعية والتكنولوجية.
وسلط عدد من الجلسات الضوء على تنامي جهود الإصلاح الاقتصادي في عدة دول في المنطقة وتغير أولويات الاستثمار والتجارة والتحولات الجيوسياسية والتحديات المرتبطة بالعمل الإغاثي والإنساني من خلال الحوار بين الجهات ذات العلاقة في مسعى لمعالجة التحديات في سورية والعراق وليبيا وأولوية دعم اللاجئين.
كما يتناول المنتدى الذي يقام تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل" تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة على المجتمعات واقتصاداتها بصفتها المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي والتي تعد بحجم كبير من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي في عدة قطاعات اقتصادية.
ويتضمن جدول أعمال المنتدى مناقشة كيفية تسخير التكنولوجيا لتوليد فرص عمل جديدة وتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز النمو الشامل لكل فئات المجتمعات خصوصاً في هذه المنطقة التي تتمتع بكثافة سكانية شابة.​

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامد بن زايد يستعرض منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات المنطقة حامد بن زايد يستعرض منطلقات جديدة لتحفيز اقتصادات المنطقة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon