توقيت القاهرة المحلي 10:55:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق قابيل يستعرض مع المحافظ تعزيز فرص الاستثمار الصناعي

دراسة إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة في الوادي الجديد على غرار الصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة في الوادي الجديد على غرار الصعيد

المهندس طارق قابيل و اللواء محمد الزملوط
القاهرة - سهام أحمد

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أنه يجري حاليًا دراسة إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة في محافظة الوادى الجديد، وذلك على غرار المجمعات الصناعية التي ستنشأها الوزارة في محافظات الصعيد والتى سيتم طرحها منتصف شهر مايو/آيار المقبل، لافتًا إلى أن محافظة الوادي الجديد تمتلك فرصًا استثمارية واعدة في العديد من المجالات الصناعية خاصة في ظل توافر كافة المقومات والمحفزات لجذب المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط والذي تم خلاله بحث التنسيق فيما بين الوزارة والمحافظة لدراسة النهوض بالمحافظة صناعيًا من خلال إقامة مشاريع تنموية تسهم في تشغيل المزيد من الأيدي العاملة من أبناء المحافظة وكذا الاستفادة من الموارد الهائلة التي تمتلكها المحافظة.

وذكر الوزير أن اللقاء قد تناول أهمية تعظيم الاستفادة من المناطق الصناعية المتوافرة في المحافظة خاصة وأن نسبة إشغالها لا تتناسب مع الإمكانات والمقومات المتاحة، مؤكدًا أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين والذين حصلوا على أراضي ولم يتم إثبات جديتهم في إقامة مصانع جديدة مع إعادة طرحها مرة أخرى.

وأشار قابيل إلى أن المباحثات تناولت أيضًا أهمية تطوير صناعة التمور في المحافظة خاصة وأن محافظات الوادي الجديد تمتلك وحدها ما يقرب من 1.8 مليون نخلة وتنتج حوالي 50 ألف طن سنويًا وهو ما يجب تعظيم الاستفادة منه، لافتًا إلى أنه جاري الاتفاق مع جائزة خليفة الدولية للتمور لتأهيل مصنع التمور الموجود في المحافظة هذا فضلًا عن تنفيذ برنامج لمحاربة الآفات لنخيل التمر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو) بقيمة تصل إلى 400 ألف دولار وذلك لمحافظات الوادي الجديد ومطروح والجيزة وهو يعد أحد نتائج الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة أخيرًا لتطوير صناعة وزراعة التمور في مصر.

ولفت إلى أنه يجري حاليًا الاتفاق مع أحد المستثمرين السعودين لإنشاء معمل لزراعة أنسجة النخيل في محافظة الوادي الجديد لتوفير الفصائل النقية لزراعة التمور وهو ما يعظم من القيمة المضافة للتمور المنتجة في المحافظة. وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تفتح ذراعيها للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للنهوض بكافة القطاعات الإنتاجية داخل المحافظة خاصة وأنها تمتلك مقومات فريدة لا تتوافر في العديد من محافظات مصر وهو الأمر الذي يتطلب تضافر كافة الجهود الحكومية لجذب المستثمرين للاستثمار في محافظة الوادي الجديد.

وقال إن المحافظة تعمل حاليًا على دراسة كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة لإتاحتها أمام المستثمرين، مؤكدًا دعمه المباشر لأي مستثمر جاد يرغب فس فتح استثمارات جديدة في أي قطاع إنتاجي أو خدمي، لافتًا إلى أن هناك قطاعات واعدة للاستثمار في المحافظة خاصة في المجالات الزراعية والغذائية والطاقة الشمسية والتعدين بالإضافة إلى صناعة التمور والتي تشهدها المحافظة، مشيرًا إلى سعيه لإيجاد كيان لمساعدة المصانع على تسويق منتجاتهم سواء داخل السوق المحلي أو الأسواق الخارجية.

ووجه المحافظ، الدعوة لوزير التجارة والصناعة للمشاركة في الاحتفالات الخاصة بالعيد القومي للمحافظة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل والتي تعد فرصة كبيرة لاستعراض نتائج الخطة التنموية التي تنفذها المحافظة حاليًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة في الوادي الجديد على غرار الصعيد دراسة إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة في الوادي الجديد على غرار الصعيد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon