توقيت القاهرة المحلي 01:49:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف تنمية القطاعات التقليدية والتراثية والسياحية

وزارة الصناعة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لتنمية الابتكار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصناعة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لتنمية الابتكار

المؤتمر الدولي لتنمية الابتكار
القاهرة ـ صفاء عبدالقادر

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لتنمية الابتكار والإبداع للصناعات التقليدية والتراثية والسياحية الإستراتيجية الوطنية والتنمية المستدامة، الثلاثاء، والذي يستضيفه المجلس الأعلى للثقافة على مدار يومين، تحت رعاية وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، ومشاركة كل من وزارتي الثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي، جامعة القاهرة، مؤسسة مصر المستقبل للتنمية، كلية الفنون الجميلة - جامعة أسيوط، كلية الآثار - جامعة الفيوم، صندوق التنمية الثقافية، جامعة جنوب الوادي.

ومن جانبه أكد أستاذ الأدب الشعبي ورئيس المؤتمر الدكتور أحمد مرسي، أن هناك حزمة من الأهداف يسعى المؤتمر إلى تحقيقها، في مقدمتها تنمية قطاعات الصناعات التقليدية والتراثية والسياحية لتنتج منتجًا "مبتكرًا" ذا جودة عالية يسهم بشكل رئيسي في تنمية الاقتصاد الوطني وله قدرة تنافسية على مستوى العالم، من خلال ربط المنتجين المحليين بالجامعات والمراكز البحثية ومراكز التنمية للاستفادة من نتائج الأبحاث والمشاريع لتحسين طرق وأساليب الإنتاج وتحسين الجودة والتسويق، وتطوير التدريب لرفع مستوى المهارات الفنية مع توفير بيئة إبتكارية وتوفير الدعم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسويق.

وأوضح عميد كلية الأثار جامعة القاهرة الدكتور محمد حمزة، أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر وضع استراتيجية لتنمية الابتكار والإبداع وتطوير التصميمات وتحسين جودة المنتجات وتطوير آليات التسويق وإنشاء قاعدة بيانات للحرف والصناعات في مصر، إلى جانب تنفيذ بنك معلومات للتصميمات وبرامج رفع الوعي بالتراث وموسوعة علمية للحفاظ على الصناعات الإبداعية من الانقراض.

وأشارت الأستاذة في كلية الفنون التطبيقية وأمين عام المؤتمر الدكتورة هناء القزاز، إلى أنه سيُقام على هامش المؤتمر معرض للصناعات التراثية للتأكيد على أهمية التراث، وعلى الجهات المعنية ضرورة تبادل المعارف والخبرات والتجارب وتفاعلها معًا من أجل الاستمرار في حفظ وصون التراث وحمايته ونقله للأجيال، بصفته مكونًا حضاريًا كبيرًا وأحد عناوين الهوية والخصوصية لكل شعب وبلد وأمة.

وبدوره شدد خبير التراث في منظمة اليونسكو ورئيس لجنة تنظيم المؤتمر الدكتور أسامة عبدالوارث، على أن فكرة المؤتمر جاءت بين الجهات المنظمة من منطلق الواجب الوطني لتعظيم الاستفادة من التراث المصري العريق في مجال الفن والتصميمات الإبداعية والصناعات التقليدية للحفاظ على الموروث الثقافي للأجيال القادمة، والنهوض بالقطاعات الإبداعية من خلال إقامة مجمع إبداعي وتحويل محافظات مصر لمراكز للتصميمات الإبداعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصناعة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لتنمية الابتكار وزارة الصناعة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي لتنمية الابتكار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon