توقيت القاهرة المحلي 05:20:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

افتتاح أول مجمع لخدمات المصدّرين داخل مدينة السادس من أكتوبر

طارق قابيل يؤكد على أنّ تنمية وتشجيع التصدير من أهم الأهداف القومية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يؤكد على أنّ تنمية وتشجيع التصدير من أهم الأهداف القومية

طارق قابيل
القاهرة - سهام أبو زينة

أكّد وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، أنّ تنمية وتشجيع التصدير يعدّ هدفًا قوميًا ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية التجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020، والتي تستهدف زيادة معدلات التصدير من خلال توسيع قاعدة المصدرين وخلق جيل جديد يمتلك الإمكانات والقدرات اللازمة لزيادة معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة.

وقال قابيل إن الوزارة تسعى إلى تهيئة المناخ لمساعدة الشركات المصدرة على نفاذ منتجاتهم إلى مختلف الأسواق الخارجية من خلال إتاحة كافة الخدمات اللازمة لتسهيل عملية التصدير، حيث جاء ذلك خلال افتتاح الوزير صباح اليوم لأول مجمع لخدمات المصدرين التابع لهيئة تنمية الصادرات بمدينة السادس من أكتوبر، وقد شارك في الافتتاح  شيرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات و أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد والمهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين بجمعية مستثمري 6 أكتوبر بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة وعدد من مستثمري المدينة.

وأوضح قابيل أن المجمع يهدف إلى تقديم حزم متكاملة من الخدمات التصديرية للمنشآت الصناعية تشمل استشارات الأسواق والخدمات التدريبية والحلول التمويلية والدعم الفني بالإضافة إلى الترويج والتسويق من خلال تواجد عدد من الجهات المعنية بالتصدير في مكانٍ واحد ،لافتا إلى أن المجمع يقدم خدمات هيئة المواصفات والجودة وجمعية المصدريين المصريين (إكسبولينك) والمصرف المتحد وجمعية مستثمري 6 أكتوبر ومبادرة "يلا نصدر" بالإضافة إلى مركز تدريب التجارة الخارجية ومكتب لتلقي شكاوي المصدريين، ومن المقرر إتاحة الفرصة أمام كافة الجهات المعنية بالتصدير للاشتراك والتواجد بالمجمع خلال الفترة القادمة.

 وأضاف قابيل أن المجمع يستهدف أيضا توسيع القاعدة التصديرية ودمج الشركات الصغيرة والمتوسطة في منظومة الصادرات و تنمية المصدرين الحاليين بما يكفل استدامة الأنشطة التصديرية والنفاذ إلى  أسواق جديدة وتنويع الصادرات المصرية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الوزارة تستهدف توسيع نطاق التجربة لتمتد بشكل إقليمي إلى مختلف التجمعات والمناطق الصناعية الرئيسية للوصول إلى المصدرين والعمل بالقرب من أماكن عملهم لتهيئة مناخ مناسب وتوفير احتياجاتهم التنموية.

 وأفاد قابيل بأن المجمع يعتمد على التعاون بين مختلف الجهات من القطاعين الخاص والعام في تقديم الخدمات المتعلقة بتنمية الصادرات ، مشيراً إلى أن اختيار مدينة السادس من أكتوبر نظراً لأهميتها النسبية في البنيان الصناعي المتطور فهي تعد من اكبر المدن الصناعية في مصر ويعمل بها اكثر من 1700 منشأة وتبلغ صادراتها 2.5 مليار دولار سنويا اي ما يمثل حوالي 12% من الصادرات المصرية هذا فضلا عن احتوائها علي تجمعات صناعية متخصصة في  مجال الصناعات الكيماوية، النسيجية، الغذائية والصناعات الهندسية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يؤكد على أنّ تنمية وتشجيع التصدير من أهم الأهداف القومية طارق قابيل يؤكد على أنّ تنمية وتشجيع التصدير من أهم الأهداف القومية



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon