توقيت القاهرة المحلي 01:19:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أطلقتها وزارة الاستثمار تحت رعاية الدكتورة سحر نصر

تعرف بالتفاصيل على3700 فكرة مقدمة لـ "فكرتك شركتك"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف بالتفاصيل على3700 فكرة مقدمة لـ فكرتك شركتك

وزيرة الاستثمار سحر نصر
القاهرة - سهام أبو زينة

ارتفع إجمالي الأفكار المقدمة لـ وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عبر مبادرة "فكرتك شركتك" التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الدكتورة سحر نصر؛ إلى 3700 فكرة مقدمة فعليًا على مستوى محافظات مصر، منذ بداية المبادرة في 24 سبتمبر/أيلول الماضي وحتى الآن، أي بعد مرور نحو 29 يومًا.

وكشف تقرير صادر عن المبادرة على نسخة منه؛ عن وصول الأفكار التي قدمها الشباب لشركة مصر لريادة الأعمال التابعة لـ"الاستثمار والتعاون الدولي" على نطاق 6 محافظات، إلى 2636 فكرة، موزعة على مدن "القاهرة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، الجيزة"، بخلاف 1064 فكرة أخرى على باقي المحافظات الأخرى.

وحصلت مدينة القاهرة على المركز الأول في الأفكار المقدمة من الشباب بواقع 1298 فكرة، تليها الجيزة بـ577 فكرة، أما المركز الثالث فمن نصيب الإسكندرية بواقع 357 فكرة، تليها مدينة الشرقية بـ149 فكرة، ثم مدينة القليوبية بـ138 فكرة، وأخيرًا مدينة الغربية بواقع 117 فكرة.

وأعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن مكوث أتوبيس مبادرة "فكرتك شركتك" أمام مقر الوزارة بطريق صلاح سالم لمدة أسبوع من إطلاقها في 24 من الشهر الماضي، ثم التحرك إلى جميع المحافظات المصرية للاستماع لأفكار الشباب وتدوينها تمهيدًا لتنفيذها.

وكشفت نصر أن المبادرة تتيح تمويلًا للفكرة الواحدة المقدمة بقيمة تصل لنصف مليون جنيه كحد أقصى بشرط وجود مجموعة عمل، وأن تكون حصة للشركة تتراوح بين 4 و8% من الأسهم، موضحة أن المبادرة تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في كل ربوع مصر وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكين الشباب وتوفير المزيد من فرص العمل لهم.

وقالت  نصر "مصر أكثر دولة بها ثروة شبابية في المنطقة، وشبابها الأذكى عالميًا ولديه قدرة على الإبداع والتطوير من نفسه"، مؤكدة أن الرئيس داعم للشباب وأطلق الكثير من المبادرات لدعمهم وحريص على الالتقاء بهم بنحو مستمر في مؤتمرات الشباب.

وأضافت أن هناك عزمًا لعقد المؤتمر الدولي للشباب خلال الشهر المقبل تحت رعاية الرئيس، بمشاركة رؤساء دول عربية وأجنبية وملوك وقادة ورؤساء حكومات وشباب من مختلف دول العالم لمناقشة مختلف القضايا والتحديات التي تهم الشباب، موضحة أن أتوبيس "فكرتك شركتك"، يتلقى المزيد من الاستفسارات وسيطوف جميع المحافظات لمقابلة رواد الأعمال.

وأكدت أنها تتابع بنفسها أول بأول مع "مصر لريادة الأعمال" أخر مستجدات حصلت عليها الشركة من أفكار جادة لدعم الشباب ولتعزيز مبادرة الشمول المالي لمساعدتهم، موضحة أن الحكومة ملتزمة بتوفير فرص عمل للشباب من خلال التعاون مع شركاء مصر في التنمية، لتنمية مهاراتهم في تأسيس مشاريعهم لدعم الاقتصاد على مدار الـ3 سنوات المقبلة، بجانب رفع المهارات الفنية للالتحاق بالقطاعات المولدة لفرص العمل، وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويبلغ رأسمال شركة مصر لريادة الأعمال التابعة إلى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي نحو 451 مليون جنيه بتمويل من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية وشركة "إن آي كابيتال", وذكر الدكتور شهاب مرزبان، رئيس الشركة ومستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الأفكار المقدمة ستخضع لمجموعة من مراحل التقييم والتصفية لاختيار أفضل 30 فكرة أو مشروعًا على مستوى الجمهورية من خلال لجنة مختصة من القطاعين العام والخاص، ثم يتم منح القائمين عليها فترة تدريب لمدة 4 أشهر يتم العمل خلالها مع فرق العمل المشاركة في المبادرة لإكسابهم المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بداية من الفكرة وحتى التوسع والنمو والتخارج.

وأشار إلي إمكانية أي شخص تقديم أفكاره للمبادرة، فما يحتاجه الشاب هو وجود فكرة لمنتج قابلة للتطبيق، بالإضافة لوجود فريق عمل لتحويل تلك الفكرة لمشروع مربح ونقطة نجاح، ويمكن لمقدم الفكرة الدخول علي موقع المبادرة وعنوانه www.sherketak.com، لتقديم فكرته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف بالتفاصيل على3700 فكرة مقدمة لـ فكرتك شركتك تعرف بالتفاصيل على3700 فكرة مقدمة لـ فكرتك شركتك



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon