توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

3 تقارير تلقاها وزير التجارة والصناعة خلال أبريل الماضي

طارق قابيل يؤكد سعيه إلى تطوير القطاع الإنتاجي والتصديري في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يؤكد سعيه إلى تطوير القطاع الإنتاجي والتصديري في مصر

وزارة التجارة والصناعة
القاهرة - سهام أحمد

كشفت التقارير الصادرة عن جهات التدريب التابعة لوزارة التجارة والصناعة، والتي تتضمن مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ومجلس التدريب الصناعي، ومركز تدريب التجارة الخارجية، عن قيام تلك الجهات بتكثيف جهودها وأنشطتها التدريبية خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة، لتعزيز التجارة الخارجية والتنمية الصناعية.

وقال قابيل "إن الوزارة تولى حاليًا أهمية كبيرة لمنظومة التدريب الفني والمهني، والتي تسهم بصورة مباشرة في تعزيز منظومة التنمية الصناعية، وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محلياً وعالمياً، مشيراً إلى أن جهات التدريب بالوزارة توفر احتياجات الصناعات، من الكوادر المهنية المؤهلة القادرة على تشغيل وإدارة قاطرة الصناعات المصرية، في مختلف المجالات.

وأضاف الوزير أن التدريب يعد احد العناصر المؤثرة في الإنتاج، ويمثل ركيزة أساسية، في دعم وتطوير القطاع الإنتاجي سواء السلعي أو الخدمي، لافتاً إلى أن استراتيجية الوزارة تستهدف تعزيز الأنشطة التدريبية، والتوفيق بين سوق العرض والطلب، وتحسين ظروف العمل لضمان تحقيق إنتاجية مرتفعة وتنمية مستدامة.

وقال المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي محمود الشربيني إن المجلس قام خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بتدريب 695 متدرباً في قطاعات الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية والتراثية وريادة الأعمال والاتصالات، مشيرًا إلى أن البرامج التدريبية التي نفذها المجلس شملت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الاحمر والدقهلية وكفر الشيخ، بالإضافة إلى محافظات الغربية والمنوفية ودمياط والشرقية، فضلاً عن الاسكندرية والبحيرة ومطروح.

وأضاف الشربيني أن المجلس ساهم خلال الشهر الماضي، أيضًا في توفير 1913 فرصة عمل جديدة، في قطاعات التجارة والصناعات الهندسية والملابس الجاهزة، والمنسوجات والتغليف ومواد التشييد والبناء، بالاضافة إلى قطاعات التصدير والحرف اليدوية، والصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية.

وأوضح أن المجلس قام خلال الـ10 شهور الاولى من العام المالي الحالي، بتدريب 5 آلاف و524 متدرباً في القطاعات المهنية والادارية وقطاع الجودة مشيراً الى ان المجلس قام خلال نفس الفترة بتوفير 14 ألف و90 فرصة عمل جديدة، في مختلف المجالات الصناعية.

ومن جانبه أوضح رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني المهندس أحمد الغمازي، أن المصلحة نفذت خلال شهر أبريل/نيسان الماضي 17 برنامجاً تدريبياً لعدد 171 دارساً من 17 شركة صناعية مختلفة، لافتاً إلى أنه يجرى متابعة وتنفيذ خطة التدريب العملي، والدراسة النظرية حسب الخطة الموضوعة من قبل المصلحة، ومتابعة طلبة التدريب التطبيقى للشركة.

ومن ناحية أخرى أوضحت المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية هالة جدامى أنه تم عقد 10 دورات تدريبية، لمزاولة أنشطة التصدير لـ 268 متدربًا من الراغبين في القيد بسجل المصدرين و8 دورات أخرى للراغبين في القيد، بسجل المصدرين بمحافظات القاهرة ودمياط وطنطا، وفي إطار مشروع التدريب والتشغيل من أجل التصدير، أشارت إلى أنه تم تدريب 21 شابًا، من الراغبين في العمل بشركات التصدير المصرية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يؤكد سعيه إلى تطوير القطاع الإنتاجي والتصديري في مصر طارق قابيل يؤكد سعيه إلى تطوير القطاع الإنتاجي والتصديري في مصر



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon