توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ارتفعت قيمة المواد الخام والمنتجات شبه المُصنعة

هبوط معدل تضخم أسعار الجملة في ألمانيا خلال الشهر الماضي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هبوط معدل تضخم أسعار الجملة في ألمانيا خلال الشهر الماضي

تراجع معدل تضخم أسعار الجملة في ألمانيا
برلين - مصر اليوم

كشفت بيانات ألمانية، الجمعة، عن تراجع معدل تضخم أسعار الجملة، في البلاد خلال الشهر الماضي بعد تسارع وتيرته في يناير (كانون الثاني) الماضي، وذكر مكتب الإحصاء الألماني أن أسعار الجملة ارتفعت في فبراير (شباط) الماضي بنسبة سنوية تبلغ 1.2 في المائة مقابل 2 في المائة في يناير/كانون ثان، وارتفعت أسعار المواد الخام والمعادن والمنتجات شبه المصنعة بنسبة سنوية تبلغ 4.8 في المائة في فبراير، فيما ارتفعت أسعار المواد الكيماوية بنسبة 9.6 في المائة.

وعلى أساس شهري، انخفضت أسعار الجملة في فبراير/شباط بنسبة 0.3 في المائة مقارنة بشهر يناير/كانون ثان عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 0.9 في المائة، وكان معدل التضخم في أكبر اقتصاد بأوروبا قد تباطأ في فبراير/شباط الماضي، عند مستوى 1.4 في المائة، مقابل 1.6 في المائة في يناير/كانون ثان.

وقالت وكالة «رويترز» في تقرير سابق، إن معدل التضخم بألمانيا كان الأقل منذ نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2016. وهو ما يعكس خفوت الضغوط السعرية في البلاد رغم ارتفاع الأجور والإجراءات التنشيطية على مستوى السياسات النقدية.

ويعكس هدوء التضخم في ألمانيا التحديات التي يواجهها البنك المركزي الأوروبي بشأن التخارج من السياسات النقدية الاستثنائية التي يتبعها لمساندة اقتصاد منطقة اليورو، حيث قال بيتر بريت، كبير الاقتصاديين في البنك، في تصريحات سابقة، إن البنك سيتوقف عن ضخ الأموال في اقتصاد المنطقة عندما يطمئن إلى أن التضخم سيتجه لتحقيق المعدل المستهدف أسفل 2 في المائة من دون مساعدة استثنائية.

وتتوقع الحكومة الألمانية أن يتباطأ معدل تضخم أسعار المستهلكين على مدار العام الحالي إلى 1.7 في المائة مقابل 1.8 في المائة خلال 2017، رغم النشاط الاقتصادي.
وكانت «رويترز» قد نقلت في يناير/كانون ثان الماضي، عن مصادر في الحكومة الألمانية قولهم إن بلادهم رفعت توقعات النمو الاقتصادي خلال العام الحالي إلى 2.4 في المائة من 1.9 في المائة.

وعلى صعيد صناعة الطيران في البلاد، توقع مطار فرانكفورت، وهو أكثر المطارات اكتظاظا بالركاب في ألمانيا، تحقيق زيادة في عدد الركاب والأرباح خلال عام 2018. حسبما أعلنت شركة فرابورت التي تدير المطار أمس.

وذكرت شركة فرابورت، أمس، أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد الركاب من 64.5 مليون راكب في 2017 إلى ما بين 67 و68.5 مليون راكب هذا العام.
ومن المتوقع أيضا أن ترتفع العائدات قبل خصم الفوائد والضرائب وتكاليف الاستهلاك من مليار يورو (1.23 مليار دولار) إلى ما يتراوح بين 1.08مليار و1.11 مليار يورو على مدار الفترة نفسها.

وقال رئيس الشركة، شتيفان شولته، إن فرابورت تتوقع تحقيق زيادة في الأرباح من 2.9 مليار يورو في 2017 إلى 3.1 مليار يورو العام الحالي، وكانت مبيعات فرابورت قد ارتفعت بنسبة 13.5 في المائة في عام 2017 مقارنة بعام 2016، فيما تراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة سنوية تبلغ 5 في المائة، وفي عام 2017، تراجع صافي أرباح فرابورت بنسبة سنوية تبلغ  12 في المائة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبوط معدل تضخم أسعار الجملة في ألمانيا خلال الشهر الماضي هبوط معدل تضخم أسعار الجملة في ألمانيا خلال الشهر الماضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon