توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خوفًا من نقصان السلع أو ارتفاع أسعارها مجددًا

الترقب يُسيطر على الأسواق المصرية مع العد التنازلي لشهر رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الترقب يُسيطر على الأسواق المصرية مع العد التنازلي لشهر رمضان

الأسواق المصرية مع العد التنازلي لشهر رمضان
القاهرة – علي السيد

تشهد الأسواق المصرية حالة من الترقب قبل شهر رمضان، خوفًا من نقص السلع المتوافرة، أو ارتفاع أسعارها مما يؤدي إلى عزوف المواطنين عنها، وخاصة السلع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل الزيت والسكر والأرز.

وتسعى وزارة التموين خلال الفترة الحالية إلى العمل على توفير السلع المختلفة قبل حلول شهر رمضان خلال أسابيع قليلة، والعمل على طرح المنتجات بأسعار مخفضة من أجل مواجهة الغلاء وجشع التجار المتزايد خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ قرار تعويم الجنيه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأبدى أحمد عبد العليم "موظف حكومي"، أمنياته في أن يتم طرح منتجات في مختلف المنافذ بأسعار مخفضة وذلك بعد زيادة أسعار السلع الأساسية والتي وصلت الضعف قبل شهر رمضان، وهو أول شهر بعد قرار التعويم، وخاصة أن الأسعار أصبحت أكثر من الضعف في كل شيء، كما طالبت نادية عبد المنعم "موظفة في شركة خاصة" بضرورة مراقبة التموين والجهات الحكومية للتجار ومحاسبة الجشعيين الذين يستغلون المناسبات ويرفعون الأسعار على المواطنين، وأنه لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل في شهر رمضان المقبل حيث لن يجد المواطنون السلع الأساسية وليست السلع الأخرى والتي يعتبروها ترفيهية، بحسب قولها.

من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان، أن السلع الأساسية سيتم توفيرها بشكل ثابت خلال شهر رمضان المقبل، قائلًا "لن تحدث مشكلة في أسعار السلع الأساسية خلال شهر رمضان المقبل وحتى بعد رمضان"، مضيفًا في تصريحات متلفزة صباح الثلاثاء، على أن توفير السلع الأساسية الخاصة بالمواطن التزام حكومي من وزارة التموين والحكومة بشكل عام، مشيرا ًإلى الشروع في تنفيذ خطة تهدف إلى ضبط اسعار السكر وإتاحة وزيادة المعروض منه، خاصة أن أسعار السكر منخفضة الآن في الأسواق لأن هناك زيادة من المعروض، كما أن المجمعات الاستهلاكية سيكون لديها في رمضان 55 ألف طن سكر، وذلك غير الكميات التي سيتم توفيرها بمحلات البقالة الخاصة التي تعمل بالتوازي مع المجمعات الحكومية.

وأعلن رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة الدكتور جمال الشرقاوي، أن وزارة التموين سوف تقوم بطرح عدد كبير من شنط رمضان لجميع الموطنين، وسوف تحتوي هذه الشنط على عدد كبير من السلع الغذائية باسعار منخفضة عن الاسعار المتداولة في الاسواق بنحو 20% إلى 25%، لافتًا إلى أن اسعار هذه السلع التي من المقرر صرفها في شهر رمضان المبارك تم الاتفاق عليها بالفعل من المورديين وتم الاتفاق على بيعها بأسعار منخفضة، وتم التأكيد أيضًا على أن تكون هذه السلع الرمضانية ذات جودة و كفاءة عالية .

ومن المقرر أن يتم طرح هذه السلع في نحو 528 منفذًا من منافذ البيع في جميع محافظات الجمهورية كلها، وذلك في محافظات الوجه البحري، على ان يتم ايضًا طرح هذه السلع الرمضانية في الوجه القبلي، خاصة وأن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، كان قد أكد على ضرورة زيادة هذه السلع في جميع المحافظات، بالإضافة أيضًا لتوفير اللحوم السودانية بأسعار تصل من  75 جنيهًا للكيلو، بالاضافة أيضًا لتوفير الدواجن باسعار تصل إلى 25 جنيهًا والاوراك بأسعار تصل إلى 15 جنيها للكيلو .
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الترقب يُسيطر على الأسواق المصرية مع العد التنازلي لشهر رمضان الترقب يُسيطر على الأسواق المصرية مع العد التنازلي لشهر رمضان



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon