توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف عن تجهيز 5 مدابغ بالمعدات في أيار

جولة تفقدية لوزير التجارة المصري في موقع مدينة الجلود الجديدة في الروبيكي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جولة تفقدية لوزير التجارة المصري في موقع مدينة الجلود الجديدة في الروبيكي

جانب من الحدث
القاهرة ـ سهام أحمد

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، المهندس طارق قابيل، استمرار العمل لتجهيز أول دفعة من مدابغ مدينة الجلود الجديدة، في الروبيكي، وتزويدها بالمعدات اللازمة لبدء تجارب التشغيل، لافتًا إلى مواصلة عمليات النقل والتركيب للمصانع الـ10 التي ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل، في إطار المبادرة التي أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكي، وتحمل تكلفة نقل معداتهم، وإتاحة المساحات الإضافية التي يرغبون في الحصول عليها لتوسعة لمنشأتهم، مبينًا أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز خمسة مصانع بكل المعدات، وبدء تجارب التشغيل في نهاية مايو / أيار المقبل .

جولة تفقدية لوزير التجارة المصري في موقع مدينة الجلود الجديدة في الروبيكي

وأشار الوزير إلى أن عدد كبير من المنتجين تعاقدوا على استيراد أحدث معدات في مجال الدباغة، ووصلت بالفعل إلى مدينة الروبيكي، وجاري تركيب هذه المعدات، والتي ستسهم في تطوير هذه الصناعة المهمة. وجاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها قابيل، الأحد، لموقع مشروع مدينة الجلود في الروبيكي، والتي تفقد خلالها أعمال التجهيزات الخرسانية، وتوصيل الخدمات للمنشأت، إضافة إلى متابعة تزويد المصانع بالمعدات، سواء الجديدة أو المنقولة من منطقة مجرى العيون.

وشارك في الجولة مستشار الوزير للمشاريع القومية، المهندس ياسر المغربي، ورئيس شركة القاهرة للاستنثمار والتطوير العمراني والصناعي، المشرفة على إدارة مدينة الجلود، المهندس محمد الجوهري، ورئيس الجهاز التنفيذي للمشاريع الصناعية والتعدينية، المهندس أسامة حشاد، ومقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار، المهندسة حنان الحضري، بالإضافة إلى عدد من منتجي وأعضاء غرفة دباغة الجلود، في اتحاد الصناعات المصرية.

وقال الوزير إنه وافق على قيام المنتجين الحاصلين على مساحات إضافية لمنشأتهم بسداد 25% من القيمة، خلال ثلاثة أشهر، وتسديد الباقي خلال عام، بدلاً من سداد إجمالي القيمة خلال ثلاثة أشهر فقط، وذلك للتيسير على المنتجين وعدم تحميلهم أعباء اضافية . وأشار الوزير إلى أن العمل يجري داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لإنجاز هذا المشروع القومي الضخم، والذي سيسهم في إحداث طفرة كبيرة في صناعة الجلود، مما يجعل من مصر مركزًا استراتيجيًا لصناعة الجلود، إقليميًا ودوليًا، لافتًا إلى الانتهاء من أعمال منطقة الخدمات، والتي تضم المحال التجارية والمطاعم والمركز الصحي، بالاضافة إلى مركز الشرطة ووحدة المطافئ، فضلاً عن استكمال الإنشاءات الخاصة بالقواعد الخرسانية، وتوصيل الخدمات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ شبكة التغذية بالغاز الطبيعي للمرحلة الأولى .

جولة تفقدية لوزير التجارة المصري في موقع مدينة الجلود الجديدة في الروبيكي

 وبشأن أعمال المرافق الخاصة بالمرحلة الثانية، كشف قابيل عن البدء في أعمال ترفيق هذه المرحلة، وإسنادها إلى شركة مقاولات كبرى، منذ يناير / كانون الثاني الماضي، وتخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لتنفيذ هذه المرحلة، والمقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة تفقدية لوزير التجارة المصري في موقع مدينة الجلود الجديدة في الروبيكي جولة تفقدية لوزير التجارة المصري في موقع مدينة الجلود الجديدة في الروبيكي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon