توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتفق الجانبان على انشاء مجلس استشاري والاهتمام بدعم المرأة

صندوق الأعمال "المصري الأميركي" يبحث زيادة تمويل المشاريع الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صندوق الأعمال المصري الأميركي يبحث زيادة تمويل المشاريع الصغيرة

جانب من الاجتماع
القاهرة ـ سهام أحمد

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  برئيس صندوق الأعمال المصري الأميركي جيمس هارمون، بحضور السفير/ ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن، والسيد/ محمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك الدولي في واشنطن.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة التعاون بين مصر وأميركا بخاصة عقب القمة الاخيرة التي عقدت بين السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص للاستثمار في عدد من القطاعات في مصر، وإلى ذلك أشار "هارمون"  إلى تطلعه لزيادة استثماراته في مصر.

وأوضح "هارمون" أن الصندوق ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأميركية لمصر بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وناقش الجانبان، زيادة التمويل المخصص من الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص، حيث أوضحت الوزيرة أنها تعمل على التنسيق بين جميع الصناديق والمؤسسات التي تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وفي هذا الإطار، عرض "هارمون" استثمارات الصندوق الحالية في مصر وهي شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 20 مليون دولار، وشركة ثروة كابيتال بقيمة 56.1 مليون دولار، وسمارت كير بقيمة 1.2 مليون دولار، وشركة تنمية بقيمة 10 ملايين دولار، وصندوق الجيبرا بقيمة 10 مليون دولار.

وأوضح أن الصندوق يعمل على الاستثمار في الكيانات التي تقوم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، وذلك لضمان الاستدامة وتضخم الاستثمارات، ودعت الوزيرة، "هارمون" إلى ضرورة أن يتوجه الصندوق  إلى دعم المرأة في مصر، بخاصة في ضوء دعم السيد الرئيس للمرأة وإعلانه عام 2017 عامًا لها، وأكدت على ضرورة أن يكون من ضمن المستفيدين من الصندوق في المرحلة المقبلة رواد أعمال وأصحاب المشروعات من السيدات.

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة الخاصة  بإنشاء مجلس استشاري للصندوق يكون دوره تقديم الاستشارات بشأن استثمارات الصندوق في مصر، والتأكد من أن هذه الاستثمارات تتماشى مه أولوياتها الوطنية وتتناسب مع احتياجات الشعب، وتم الاتفاق على عقد أول اجتماع للمجلس الاستشاري خلال  الفترة المقبلة قبل  انعقاد اجتماع مجلس إدارة  الصندوق في  شهر يونيو، وأكدت الوزيرة أنها تعمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر، مشيرة إلى حرصها على عقد لقاءات مستمرة مع المستثمرين لمناقشة اي تحديات تواجههم وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في  القطاعات كافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق الأعمال المصري الأميركي يبحث زيادة تمويل المشاريع الصغيرة صندوق الأعمال المصري الأميركي يبحث زيادة تمويل المشاريع الصغيرة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon