توقيت القاهرة المحلي 00:19:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة والجودة المطلوبة

رئيس المجتمعات العمرانية يعلن إعداد برنامج تفصيلي لجداول تسليم وحدات الإسكان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس المجتمعات العمرانية يعلن إعداد برنامج تفصيلي لجداول تسليم وحدات الإسكان

عبدالمطلب ممدوح
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، المهندس عبدالمطلب ممدوح، خلال اجتماع اللجنة العليا للتنسيق مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، أن هناك تعليمات مشددة بضرورة وضع جداول تسليم جميع وحدات الإسكان الاجتماعي المنفذة في المدن الجديدة، حتى نهاية سبتمبر 2018، وذلك بالتنسيق مع المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي.

وشدد المهندس عبدالمطلب ممدوح على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة وفقًا للجداول الزمنية، وكذا جودة تنفيذ جميع المشاريع التي تنفذها الهيئة، مؤكدًا ثقته في قدرة أبناء الهيئة، كما أشاد بالمستوى اللائق الذي ظهر به جهازا مدينتي العاشر من رمضان والسادات خلال الزيارتين الرئاسيتين الأخيرتين للمدينتين.

ووجه نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن، رئيسي جهازي مدينتي العاشر من رمضان والسادات، بضرورة الاهتمام بملف أراضي المطورين الصناعيين بالمدينتين، وإعطائه أولوية قصوى للانتهاء من أعمال الترفيق في أسرع وقت ممكن، مطالبًا بضرورة المتابعة والإشراف المستمر على المشلريع التي يتم تنفيذها، واستبعاد أي مكتب استشاري يثبت تقصيره، وإسناد أعمال الإشراف لمكتب آخر.

وأكد المهندس عبدالمطلب ممدوح على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بالمرحلة الثالثة بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، حتى يتم طرحها قريبًا، وكذا وحدات مشروع "سكن مصر"، التي تم حجزها، وإجراء القرعة عليها، موضحًا أن الهيئة تنفذ نحو 30 ألف وحدة بـ"دار مصر"، و40 ألف وحدة بـ"سكن مصر"، وهو ما يتطلب توفير سيولة مالية كبيرة.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أنه تم استلام منظومة المياه والصرف الصحي بأجهزة مدن: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، وسيبدأ التحصيل ابتداءً من أول فبراير المقبل، ويجري استلام مدن: النوبارية، والصالحية، وبرج العرب الجديدة، مطالبًا رؤساء الأجهزة بإحكام الرقابة على جودة المياه المنتجة، وعمليات التحصيل، حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة، وأشاد بزيادة معدلات التحصيل في جهاز شمال خليج السويس الذي بدأ التحصيل منه فعليًا، وحقق زيادة ملموسة في العائد بفضل الرقابة والمتابعة.

من جانبه، قال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي: "هناك عدد كبير من الجهات في الدولة تقوم بمتابعة سير العمل في مشروع الإسكان الاجتماعي"، مضيفًا أن الوزارة تعطي أولوية كبيرة للانتهاء من تنفيذ وحدات المشروع في مدن "بدر – 6 أكتوبر – 15 مايو"، لارتفاع أعداد الوحدات الجاري تنفيذها بهذه المدن، ويليها في الأولوية مدن "السادات – النوبارية – المنيا – أسوان الجديدة – الفيوم الجديدة".

ولفت حسن، إلى أن تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي يتم بصورة فورية في الوقت الراهن، مطالبًا بضرورة تفعيل الضبطية القضائية لموظفي الأجهزة، وتطبيق القانون على من يثبت قيامه بتأجير أو بيع الوحدة للغير.

بينما طالب المحاسب أحمد سعيد، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون المالية والإدارية، بضرورة تحصيل المتأخرات لدى العملاء، وتفعيل إجراءات تحصيل رسوم الخدمات، لتوفير موارد مالية للانتهاء من المشاريع التي يجري العمل بها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجتمعات العمرانية يعلن إعداد برنامج تفصيلي لجداول تسليم وحدات الإسكان رئيس المجتمعات العمرانية يعلن إعداد برنامج تفصيلي لجداول تسليم وحدات الإسكان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon