توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"تنفيذية تحيا مصر" تضع 5 مجالات كأولوية لدعمهم العام المقبل

سحر نصر تؤكد على تطوير العشوائيات وحضانات الأطفال وعلاج فيروس سي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تؤكد على تطوير العشوائيات وحضانات الأطفال وعلاج فيروس سي

سحر نصر
القاهرة- سهام أحمد

عُقد اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين ابراهيم، أمين صندوق تحيا مصر، والسيد/ محمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور علي جمعة، عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، وقد حضر الاجتماع اللواء عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر على أهمية وضع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر خطة عمل للعام المقبل، وتحديد مجالات أولويات الصندوق، وفي هذا الأطار، اتفقت اللجنة على 5 مجالات هم تطوير العشوائيات وعلاج فيروس سي وحضانات الأطفال وتمكين المرأة وتشغيل الشباب، مع عمل أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والشباب والمرأة في كل مجال.

وناقش الاجتماع، موقف التسكين الخاص بحي الأسمرات 1 و2، والموقف التنفيذي للأسمرات 3. وأكدت الدكتورة سحر نصر، أهمية وجود قاعدة بيانات تحدد المواطنين المقيمين في المناطق العشوائية المستهدف تطويرها بمحافظة القاهرة، مشيرة إلى حرص اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، على دعم مشروع الأسمرات، والاستفادة من موارد الصندوق في دعمه، مع ضرورة حصر فعلي لعدد المواطنين المقيمين في الأماكن العشوائية في القاهرة، لدراسة نقلهم إلى احياء الأسمرات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على قيام محافظ القاهرة، بعمل استكمال خطة تسكين للأسمرات 1 و2، وعمل خطة تسكين حى الأسمرات 3، وعرضها على اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر في اجتماعها المقبل، وتشكيل لجنة فنية من محافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات، لعمل قاعدة بيانات عن المواطنين المقيمين في المناطق العشوائية والذين تم تسكينهم في المرحلة الأولى من الأسمرات. وبحث الاجتماع، التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بخصوص تصديق السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، على تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه يستخدم لدعم المرأة المعيلة، وتمويل مشاريع إنتاجية متناهية الصغر بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

وناقشت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، خطة المسح الطبي لفيروس سي وعلاج المرضى بعدد 6 محافظات و6 جامعات حكومية في الفترة من أكتوبر 2017 إلى ديسمبر 2019 م، وأوضح السيد/ محمد عشماوى، أن الصندوق قام بإعداد جدول زمنى إجراء المسح الطبى بمحافظات منطقة الدلتا الأكثر إصابة بفيروس سي والجامعات الحكومية، وهم المنوفية والشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية، حيث يستهدف المسح نحو 15.2 مليون شخص بتكلفة 263.3 مليون جنيه، و6 جامعات حكومية هم المنيا وسوهاج والإسكندرية وأسيوط والسادات والمنوفية، حيث يستهدف نحو 319 ألف طالب بتكلفة 5.9 مليون جنيه، مشيرا إلى أن التكلفة التقديرية لعلاج مريض فيروس سي بالنسبة للفرد تبلغ نحو ألف و365 جنيه.

ووافقت اللجنة، على تخصيص 30 سيارة نقل مبرد حمولة 5 طن لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمساهمة في سد العجز في أسطول سيارات نقل السلع الغذائية، على أن يتم توظيف عدد من الشباب بصورة مباشرة للعمل على السيارات. وعرض الدكتور سامي عبد العزيز، المستشار الإعلامي للصندوق، خلال تطورات الخطة الترويجية المقترحة للصندوق، والتي تهدف لإبراز الانشطة التي ساهم فيها الصندوق، ومساهمته في تحسين مستوى معيشة المواطنين، والقضاء على فيروس سى والتمكين الاقتصادى وتوفير فرص عمل للشباب، و تطوير العشوائيات وإيواء الاطفال والتعامل مع الكوارث.

 وتضمن العرض، خطة للحملة الإعلامية "الديجيتال" للعمل على زيادة موارد الصندوق، مما يمكنه من استدامة قدرته على أداء رسالته، كما تستهدف الحملة المصريين في الخارج والمجتمع المدني، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أهمية إبراز الدور الاجتماعي للصندوق.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تؤكد على تطوير العشوائيات وحضانات الأطفال وعلاج فيروس سي سحر نصر تؤكد على تطوير العشوائيات وحضانات الأطفال وعلاج فيروس سي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon