توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمشاركة 24 شركة في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات

وزير التجارة المصري يفتتح الدورة الـ24 لمعرض "أوتوماك فورميلا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة المصري يفتتح الدورة الـ24 لمعرض أوتوماك فورميلا

وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أحمد

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، المهندس طارق قابيل، أن قطاع صناعة السيارات يمثل أحد أهم القطاعات الاستراتيجية في الاقتصاد المصري، خاصة أنه يمثل قاطرة التنمية لأكثر من 13 قطاعًا صناعيًا ويعمل فيه ما يزيد على 100 شركة في قطاع الصناعات المغذية، ويوفر 86 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تبلغ استثماراته حاليًا ثلاثة مليارات دولار. وجاء ذلك خلال افتتاحه الدورة الـ24 لمعرض "أوتوماك فورميلا"، والذي يعقد خلال الفترة بين20 و23 سبتمبر / أيلول، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمشاركة 24 شركة.

 وقال الوزير إن مصر تمتلك كل الإمكانات والمقومات التي تؤهلها لإقامة صناعة سيارات حقيقية، مشيرًا إلى أن استراتيجية صناعة السيارات التي تتبناها الوزارة تتضمن حزمًا تحفيزية ضخمة تستهدف تعميق هذه الصناعة الاستراتيجية، لبناء قاعدة صناعية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا. ولفت الوزير إلى بدء مراجعة نسب المكون المحلي في صناعة السيارات بهدف وضع نسب تعكس القدرات والإمكانات التصنيعية الحقيقية في هذه الصناعة الحيوية، مؤكدًا أن مصر لديها أيضًا فرص استثمارية واعدة في مجال الصناعات المغذية للسيارات، حيث تصل قيمة صادرات الصناعات المغذية إلى 500 مليون دولار سنويًا، مبينًا أن السوق المصري يمتلك عددًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، مشيرًا إلى أن السوق المصري يتمتع بالمقومات التي تؤهله ليصبح محورًا صناعيًا ولوجستيًا رئيسيًا لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تتضمن العمالة المؤهلة بأسعار تنافسية، وتوفر الأراضي الصناعية والموقع المتميز على الطريق التجاري العالمي الذي يربط قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، والتوجه العام للدولة الهادف إلى تشجيع هذا القطاع والنهوض به. 

 وأضاف قابيل أن معرض "أوتوماك" يعد فرصة حقيقية وملتقي لكل مصنعي السيارات والصناعات المغذية لها، لتبادل الرؤى والخبرات التي تسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع الحيوي في مصر، وتعزيز المنافسة بين الشركات العاملة في هذا القطاع. وأشار إلى أن المعرض يعكس مردودًا إيجابيًا على قطاع صناعة السيارات في مصر، ويسهم في إنعاش حركة السوق ويمنح الثقة للمستهلكين، ويسهم في تشجيع الإقبال على الشراء، لافتًا إلى أن المنتجات المصرية تتميز بجودة وكفاءة عالية، وتمتلك القدرة على المنافسة في السوق المصري والتصدير إلى الأسواق العالمية، حيث تسهم المعارض بشكل كبير في الترويج للصناعة الوطنية محليًا ودوليًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة المصري يفتتح الدورة الـ24 لمعرض أوتوماك فورميلا وزير التجارة المصري يفتتح الدورة الـ24 لمعرض أوتوماك فورميلا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon