توقيت القاهرة المحلي 10:03:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال اجتماعه مع أعضاء جمعية مستثمري سوهاج

طارق قابيل يؤكّد استهداف رفع معدلات التنمية الصناعية في الصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يؤكّد استهداف رفع معدلات التنمية الصناعية في الصعيد

اجتماع موسع مع أعضاء جمعية مستثمري سوهاج
القاهرة - سهام أحمد

عقد المهندس وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اجتماعًا موسعُا مع أعضاء جمعية مستثمري سوهاج برئاسة محمود الشنويلي وبحضور محافظ سوهاج، الدكتور أيمن عبد المنعم وعدد من أعضاء مجلس النواب قفي المحافظة، وقد استعرض الوزير خلال اللقاء أهم الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليًا لخلق مناخ جاذب للاستثمار في صعيد مصر، وبصفة خاصة الإجراءات الخاصة بالتراخيص وتحسين المنظومة الإجرائية في ظل موافقة مجلس النواب على قانون التراخيص الجديد، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على حركة الاستثمار الصناعي في مصر وبصفة خاصة في منطقة الصعيد.

طارق قابيل يؤكّد استهداف رفع معدلات التنمية الصناعية في الصعيد

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تدرس حاليًا 220 طلبًا تقدم بها مستثمرون للحصول على أراضى صناعية مجانية للاستثمار الصناعي في محافظة سوهاج استكمالًا لعقود الأراضي التي تم تسليمها الأحد، في سوهاج ، مؤكدًا أن هذه الأراضي سيتم تسليمها وفق الضوابط الموضوعة والتي تضمن جدية المستثمر في بدء مشروعه وفق الإطار الزمني المحدد ، مشددا أن الوزارة ستواجه وبحسم أي محاولات للمتاجرة في الأراضي.

واستمع الوزير إلى بعض التحديات التي تواجه المستثمرين في محافظة سوهاج وبصفة خاصة ما يتعلق بأوضاع المناطق الصناعية في المحافظة، حيث أوضح أن الوزارة تنفذ بالتعاون مع البنك الدولي برنامجًا شاملًا لتأهيل المناطق الصناعية في محافظتي سوهاج وقنا، يستهدف البرنامج رفع معدلات التنمية الصناعية في المحافظتين والتركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة بهدف جذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في هاتين المحافظتين خاصة في ظل الدعم الكبير الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد.
وحول خطة الوزارة لانتشاء مجمع صناعة الأثاث في غرب طهطا، أوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس احمد عبد الرازق، أنه سيتم طرح المرحلة الأولى لإنشاء المجمع أمام المطورين خلال شهر، على أن يتم الانتهاء من إنشاءات المرحلة الأولى كافة بالكامل وتسليمها مجهزة بالتراخيص خلال 10 أشهر من عملية الطرح ، منوهًا إلى  حرص الهيئة على تقديم كل الدعم والمساندة لإنشاء هذا التجمع الصناعي.

ومن جانبه أشار محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، إلى أن المحافظة تسعى بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية لتسهيل مناخ الاستثمار بالمحافظة من خلال تقديم المزيد من التيسيرات أمام المستثمرين دون الإخلال بالقانون ، لافتًا إلى مساندة وزير الصناعة لحركة التنمية  في محافظة سوهاج من خلال إتاحة المزيد من الأراضي الصناعية المرفقة في المحافظة، وكذا تنمية قطاعات صناعية بعينها ومنها صناعة الأثاث في طهطها وصناعة النسيج اليدوي في أخميم.

طارق قابيل يؤكّد استهداف رفع معدلات التنمية الصناعية في الصعيد

وبدوره عبّر رئيس جمعية مستثمري سوهاج محمود الشندويلي، عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة والرئيس السيسي لدعم وتنمية الصعيد والذي عانى على فترات طويلة من إهمال كبير، مما انعكس سلبًا على حركة التنمية في الوجه القبلي، مشيدًا بالإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة لحل المشاكل المتراكمة في الصعيد خاصة إتاحة الأراضي وحل مشاكل التراخيص، كما تحدث عدد من المستثمرين بشأن أهمية توافر خدمات صحية وحماية مدنية داخل المناطق الصناعية، حيث أشار مدير امن سوهاج، اللواء مصطفى مقبل إلى انه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة افتتاح نقطة شرطة ووحدة إطفاء في المنطقة الصناعية غرب طهطا .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يؤكّد استهداف رفع معدلات التنمية الصناعية في الصعيد طارق قابيل يؤكّد استهداف رفع معدلات التنمية الصناعية في الصعيد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon