توقيت القاهرة المحلي 17:51:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بما يعادل الكمية الموجودة في 510 مسابح أولمبية

280 مليون غالون مياه عذبة وفرتها "إمباور" في 2016

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 280 مليون غالون مياه عذبة وفرتها إمباور في 2016

مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور
القاهرة - سهام أحمد

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أنها استطاعت توفير 280 مليون غالون من المياه المحلاة خلال 2016، ما يعادل كمية المياه الموجودة في 510 مسابح أولمبية، واستطاعت خلال العام الماضي من خلال نظامها الخاص بإعادة تدوير المياه المستخدمة في التبريد لإعادة استخدامها، تقليل نسبة الفاقد وزيادة كفاءة استخدام الشركة للمياه، حيث إن شبكة تبريد "إمباور" تتميز بكونها تستعيض عن المياه العذبة بمياه الصرف المعالجة.

وتعمل أنظمة الشركة على إعادة تدوير المياه المستخدمة في التبريد من جديد بهدف إعادة تبريدها واستخدامها مرة أخرى، وذلك وفق نظام صديق للبيئة يتميز بالفعالية والكفاءة العالية، وقال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، أحمد بن شعفار: "تقع المحافظة على الأمن المائي للإمارات في قلب إستراتيجية الشركة التشغيلية حاليًا ومستقبلًا وفق توجيهات القيادة الرشيدة للدولة".

وأضاف بن شعفار: "في ظل محدودية الموارد المائية وضرورة المحافظة عليها، استطاعت الشركة من خلال الاستخدام المتطور لتقنية التناضح العكسي في تحلية مياه الصرف الصحي المعالجة بشكل ثنائي أو ثلاثي، بما يجعل من تلك المياه قابلة للاستخدام وإعادة التدوير ضمن عمليات التبريد في الشركة".

وتابع بن شعفار: "أتاح ذلك النظام خلال الأعوام الماضية توفير كميات كبيرة من المياه المحلاة والتي تعتبر مخزونًا إستراتيجيًا للدولة من الضروري الحفاظ عليه، وقد استطعنا خلال العام الماضي من خلال عمليات التطوير المستمرة على أنظمتنا التشغيلية من أن نعزز قدرة الشركة على توفير المياه المحلاة وذلك بالتوازي مع التزايد المستمر في أعمال ومشاريع الشركة".

وأوضح بن شعفار: "نعتمد السياسات والإستراتيجيات الحكومية المتعلقة بالحفاظ على الثروة المائية، ونستثمر بشكل مستمر في المجالات المتعلقة بتحديث وتطوير امكانيات الشركة، بما يعزز قدرتها على تحقيق وفورات مائية على التوازي مع تحقيق وفورات في مجالات الطاقة والموارد الطبيعية والكهرباء"، مواصلًا "تلك الاستثمارات تنعكس إيجابًا على الشركة من الناحية الاقتصادية والبيئية والمجتمعية، والأهم أنها تساهم في دعم إستراتيجيات الدولة المستقبلية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، بما يدعم التحول للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر".

وأكد بن شعفار، أن "إمباور" ستتابع تطوير جميع أنظمتها بما يدعم تحقيق كفاءة تشغيلية أعلى، ويحقق وفورات أكبر في المياه المحلاة والطاقة والكهرباء، وبفضل الإمكانيات البشرية والتقنية التي تتمتع بها الشركة، فإننا على ثقة بقدرتنا على تحقيق إنجازات أكبر في تلك المجالات، مضيفًا "لا سيما عندما نضع في عين الاعتبار الانتشار المتزايد لخدمة تبريد المناطق محليًا وإقليميًا وعالميًا، ما يضع "إمباور"، وباعتبارها أكبر مزود للخدمة في العالم، في موقع متميز لتطبيق إستراتيجيتها المستقبلية الخاصة بدعم إستراتيجية الاستدامة في الدولة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

280 مليون غالون مياه عذبة وفرتها إمباور في 2016 280 مليون غالون مياه عذبة وفرتها إمباور في 2016



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon