توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية والتنمية الصناعية

طارق قابيل يتلقى تقريرين بشأن مؤشرات أداء الكفاية الانتاجية والتدريب الصناعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يتلقى تقريرين بشأن مؤشرات أداء الكفاية الانتاجية والتدريب الصناعي

المهندس طارق قابيل
القاهرة - سهام أحمد

كشفت التقارير الصادرة عن جهات التدريب التابعة إلى وزارة التجارة والصناعة والتي تتضمن مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني ومجلس التدريب الصناعي عن قيام تلك الجهات بتكثيف جهودها وانشطتها التدريبية خلال شهر أيار/مايو الماضي وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية والتنمية الصناعية.

وقال طارق قابيل إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمنظومة التدريب الفني والمهني باعتباره أحد العناصر المؤثرة في الانتاج ويمثل ركيزة اساسية في دعم وتطوير القطاع الانتاجى سواء السلعي او الخدماتي لافتًا الى ان استراتيجية الوزارة تستهدف تعزيز الانشطة التدريبية والتوفيق بين سوق العرض والطلب وتحسين ظروف العمل لضمان تحقيق انتاجية مرتفعة وتنمية مستدامة.

وأشار الوزير الى أن منظومة التدريب تسهم بصورة مباشرة في تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محليًا وعالميًا مؤكدًا على حرص الوزارة على توفير احتياجات الصناعات كافة من الكوادر المهنية المؤهلة والقادرة على تشغيل وادارة قاطرة الصناعات المصرية في مختلف المجالات. وقال محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي ان المجلس قام خلال شهر أيار/مايو الماضي بتدريب 753 متدربًا في قطاعات الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية والتراثية وريادة الاعمال والاتصالات مشيرًا الى ان البرامج التدريبية التي نفذها المجلس شملت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والبحر الاحمر والدقهلية وكفر الشيخ بالاضافة الى محافظات الغربية والمنوفية ودمياط والشرقية فضلًا عن الاسكندرية والبحيرة ومطروح.

 واضاف ان المجلس ساهم خلال الشهر الماضي ايضًا في توفير 729 فرصة عمل جديدة في قطاعات التجارة والصناعات الهندسية والملابس الجاهزة والمنسوجات والتغليف ومواد التشييد والبناء بالاضافة الى قطاعات التصدير والحرف اليدوية والصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية. واوضح ان المجلس قام خلال الـ10 شهور الاولى من العام المالى الحالى بتدريب 6 آلاف و277 متدربًا في القطاعات المهنية والادارية وقطاع الجودة مشيرًا الى ان المجلس قام خلال نفس الفترة بتوفير 14 ألف و819 فرصة عمل جديدة في مختلف المجالات الصناعية

ومن جانبه اوضح المهندس احمد الغمازى رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني ان المصلحة نفذت خلال شهر أيار/مايو الماضي 16 برنامجًا تدريبيًا لعدد 83 دارس من 14 شركة صناعية مختلفة، لافتًا الى انه تم خلال الشهر الماضي التعاقد على تطوير مهنة الخراطة كمرحلة اولى في اطار مشروع التدريب من اجل التشغيل الممول من البنك الإسلامي للتنمية. وفي إطار التعاون مع مشروع دعم واصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET 2 تم تنظيم ورشة عمل حول وضع الخطة الاستراتيجية والحوكمة لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني والنظم من خلال المشروع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يتلقى تقريرين بشأن مؤشرات أداء الكفاية الانتاجية والتدريب الصناعي طارق قابيل يتلقى تقريرين بشأن مؤشرات أداء الكفاية الانتاجية والتدريب الصناعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon