توقيت القاهرة المحلي 11:01:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن جناحها في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ"36"

مبادرة "ألف عنوان وعنوان" تنظّم حفلة توقيع لنخبة مثيرة من إصداراتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبادرة ألف عنوان وعنوان تنظّم حفلة توقيع لنخبة مثيرة من إصداراتها

مبادرة "ألف عنوان وعنوان" في معرض الشارقة
الشارقة ـ مصر اليوم

نظّمت مبادرة "ألف عنوان وعنوان" إحدى مبادرات "ثقافة بلاحدود" التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، والتي أعلنت أخيرًا عن اختتام مرحلتها الأولى، والمتمثلة في دعم 1001 عنوان باللغة العربية طبعة أولى، في شتى مجالات المعرفة، حفلة توقيع لمجموعة من الإصدارات التي دعمتها، في جناح المبادرة المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ36، وتضمن حفلة التوقيع نخبة مميزة من الكتّاب العرب، حيث وقع الكاتب إياد عبد المجيد كتاب " السرد الإماراتي"، الصادر عن دار هماليل للنشر، ويجمع الكتاب بين دفتيه لوحات أربعاً تختلف في فضاءاتها، لكنها تتقارب في أماكنها وبعض شخصياتها التي تتحرك في النصوص وهي تندمج في المكان، ضمن تفصيلات متباينة، واعتمدت هذه اللوحات 3 نصوص نسوية إماراتية، ونصاً لروائي إماراتي، والنصوص تختلف فيما بينها.

مبادرة ألف عنوان وعنوان تنظّم حفلة توقيع لنخبة مثيرة من إصداراتها

ووقع الكاتب محمد يونس، كتاب "تجديد الخطاب الديني في دولة الإمارات"، والصادر عن دار هماليل للنشر، والذي يبرز الكاتب من خلاله أهمية الخطاب الإسلامي في الإمارات، التي تجمع بين التراث والمعاصرة، وتمثل نموذجاً للاعتدال والتسامح الذي يلمسه أبناء 200 جنسية من أديان وأعراق وبلدان مختلفة، يعيشون على أرضها، ويحتضن الكتاب أفكار ورؤى علماء المسلمين بمختلف أنحاء العالم، ووقعت الكاتبة أمل الحارثي كتابها " حكايا نساء"، الصادر عن دار هماليل للنشر، والذي يتضمن مجموعة من القصص التي تلقتها الكاتبة وهي تعمل محررة في ملتقى المرأة العربية، والتي قامت بكتابتها بتصرف مع البقاء على الفكرة من كل رسالة تحمل في كلماتها مشاعر وأحاسيس عميقة.

وعن كتاب "الحياة حلوة" وقعت الكاتبة ياسمين الغول، كتابها الصادر أيضا عن دار هماليل للنشر، والذي يناقش العديد من الموضوعات التي تهم الفتيات فوق 12 عاماً، حيث يحتوي الكتاب على العديد من الأفكار والحلول المطروحة بطريقة سلسة وجميلة بعيدة عن الملل والرتابة، كما وشاركت الطفلة الكاتبة شهد محمد عبد ربه، بحفلة التوقيع عن كتابها "حكايات وعبر" والذي طرحت من خلاله ثلاث قصص باللغتين العربية والانجليزية، أما الكاتب والدكتور رضى بليق حوراني، وقع كتاب " نبتة مميزة لمناسبة سعيدة"، وهي قصة للأطفال مستوحاة من التراث الفلكلوري الشعبي البحريني،  حيث يهدف الكاتب إلى تعريف الأطفال بالعادات التراثية والتمييز بينها وبين المناسبات الدينية

مبادرة ألف عنوان وعنوان تنظّم حفلة توقيع لنخبة مثيرة من إصداراتها

ووقعت الكاتبة إحسان مصبح السويدي،  كتاب "تنمية الشباب العربي وتمكينه"، والذي عرض رؤية مستقبلية لكيفية تنمية الشباب العربي وتمكينه، مستعرضا واقع الشباب العربي، والتهديدات المحيطة به، والمؤثرة على بيئته. وفق رؤية ومنهجيات وسيناريوهات، وتحليل لبيئة الشباب والضغوط الداخلية والخارجية الواقع على بيئة الشباب، وشاركت في حفلة التوقيع الكاتبة  نوره علي نصيب البلوشي، عن سلسلتها القصصية "ياما كان"، التي تستهدف الأطفال والناشئة، الهادفة إلى غرس العديد من العبر والقيم الإنسانية مثل التعاون، وعدم التسرع في إطلاق الأحكام على الناس وتصرفاتهم فربما ما نراه ليس إلا جزءا من الحقيقة، وأن الحكمة والقول السديد والأمل أسس الحياة الناجحة وهي أثمن من أي مال يدفع مقابلها، كما وشاركت خديجة الحوسني عن كتابها " براية قلم" الصادر عن دار هماليل للنشر، والذي يتضمن رسائل أدبية تحمل بين طياتها العديد من أفكار الحب والذكرى ومعاني الاعتزاز بالهوية الوطنية، التي تنقل من خلالها الكاتبة مشاعر وعبارات تنبض بحب الوطن، ومنها: «يوم العلم.. يوم اتحاد القلوب»، و«أقسمتم فوفيتم»، و«جندٌ..أقوياء العزيمة»، و«أنت عينٌ لوطنك»، و«إنسانية فاقت الأزمان»، و«الإمارات.. طموح العالم»، و«وطن الإنجاز»، و«الحب.. وأشياء أخرى»، إلى جانب تسليط الضوء على بعض القضايا المجتمعية وتقديم المبادرات التي من شأنها خدمة المجتمع ورقي أبنائه.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة ألف عنوان وعنوان تنظّم حفلة توقيع لنخبة مثيرة من إصداراتها مبادرة ألف عنوان وعنوان تنظّم حفلة توقيع لنخبة مثيرة من إصداراتها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon