بمُشاركة 17 طالبًا وطالبة

مؤسسة "فن" في الشارقة تختتم ورشة عن صناعة الأفلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤسسة فن في الشارقة تختتم ورشة عن صناعة الأفلام

المشاركون في ورشة عن صناعة الأفلام في الشارقة
 الشارقة – مصر اليوم

 الشارقة – مصر اليوم اختتمت مؤسسة "فن" المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والشباب، في دولة الإمارات، الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "صناعة الأفلام لليافعين والشباب"، والتي أقيمت في المقر الرئيسي للمؤسسة في الشارقة، بمشاركة 17 طالباً وطالبة، بهدف تأهيلهم لاستخدام المهارات الأساسية في صناعة الأفلام. شهدت الورشة التي استمرت على مدى 5 أيام، تدريب المشاركين، من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عامًا، على الأدوات والبرامج المختلفة، المستخدمة في الإتتاج الرقمي والتصوير واللقطات والمؤثرات ورسم الشخصيات، إضافة إلى التطبيقات العملية على استخدام هذه التقنيات.
تعرف المشاركون في الورشة على كيفية استخدام كاميرات التصوير الرقمية، وأجهزة الإضاءة، وكيفية إدارة مشروع تصوير بداية من البحث عن الفكرة، وكتابة السيناريو، مروراً بالمتطلبات والعمليات الفنية والتقنية المواكبة لتصوير الفيلم، وكذلك تم تهيئة المشاركين وتدريبهم على إخراج فيلم صامت.
 من جانبها، قالت مديرة مؤسسة "فن"، جواهر بنت عبد الله القاسمي، إن المؤسسة تسعى إلى توفير بيئة إبداعية محفزة للأطفال والشباب لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإعلامية والفنية، من خلال تأهيلهم وتدريبهم على مجالات الإنتاج الإعلامي والسينمائي، لمساعدتهم على العمل في هذا المجال، كي يكونوا مساهمين فاعلين في المشهد الإعلامي والفني المحلي والعالمي.
وأكدت أن استكشاف المواهب الإبداعية لدى الأطفال والشباب ودعمها بالمعرفة والتدريب يسهم في تطويرها، ويعزز من الحضور الإماراتي في المشهد الإعلامي المعاصر، خصوصًا المرتبط بالوسائل التقنية الحديثة، ويحفز الجيل الجديد على المشاركة في المهرجانات السينمائية العالمية والمؤتمرات الدولية المتخصصة، مشيرة إلى أن ورش العمل والدورات التدريبية التي تقدمها المؤسسة هي الأولى من نوعها في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة الموجهة للأطفال والشباب.
من جهة أخرى، أنهت مؤسسة "فن" ورشة تدريبية أخرى حول تصميم البرامج بالتقنيات ثنائية الأبعاد، والتي شارك فيها 13 طالباً و طالبة، من مفوضية مرشدات الشارقة وبعض مدارس الإمارة، وتناولت الورشة تدريبات نظرية وتطبيقية في استخدامات البرامج والأدوات الفنية والتقنية الخاصة بالإنتاج الرقمي والصور المتحركة، إلى جانب تأهيلهم لتعلّم اللغات في البرمجة الرقمية مثل الفلاش وبرامج التصميم والخلفيات وإختيار الشخصيات وتنفيذها بالبرامج والأدوات والتصاميم الفنية والتقنية. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤسسة فن في الشارقة تختتم ورشة عن صناعة الأفلام   مصر اليوم - مؤسسة فن في الشارقة تختتم ورشة عن صناعة الأفلام



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مؤسسة فن في الشارقة تختتم ورشة عن صناعة الأفلام   مصر اليوم - مؤسسة فن في الشارقة تختتم ورشة عن صناعة الأفلام



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon