الإعلان عن مبادرة سعوديَّة بإنشاء "بوابة إلكترونيَّة للثقافة العربيَّة الأميركيَّة الجنوبيَّة"

الأمير مقرن يؤكد حرص الملك عبد الله على التقارب بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأمير مقرن يؤكد حرص الملك عبد الله على التقارب بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي

مبادرة سعوديَّة بإنشاء "بوابة إلكترونيَّة للثقافة العربيَّة الأميركيَّة الجنوبيَّة"
الرياض - رياض أحمد

أوضح الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، أن الملك عبد الله بن عبد العزيز، تجلى حرصه في التقارب بين شعوب العالم وتعميم الأمن والسلام بإطلاق مبادرته للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وقال إن هذه المبادرة توجت بإنشاء "مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي وأضاف ولي ولي العهد في كلمة ألقاها في حفل افتتاح الاجتماع الثالث لوزراء الثقافة في الدول العربية ودول أميركا الجنوبية ، الذي رعاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، تحت عنوان "الثقافة العربية الأميركية الجنوبية.. الشراكة والمستقبل"، بمشاركة وزراء الثقافة ورؤساء المنظمات الثقافية الدولية المعنية بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية في العاصمة الرياض أمس، بأن مبادرة الحوار بدأت منذ القمة الإسلامية الاستثنائية التي عقدت في مكة المكرمة عام 2005 مرورا بدعوة للمؤتمر الإسلامي العالمي للحوار الذي عقد في مكة المكرمة عام 2008 وما أسفر عنه المؤتمر من تبني الدعوة إلى إنشاء مركز عالمي متخصص في الحوار بين أتباع الأديان والثقافات وصولا إلى تدشين المركز في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 ، وسيستمر المركز منبرا للحوار معتمدا على ثقافات شعوب العالم وإدراكها لهذا المفهوم.
ورحب الأمير مقرن بن عبد العزيز بالمشاركين والحضور، ناقلا لهم تحيات وتقدير الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز، ودعواتهما أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة منه، وعد دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين لاجتماع وزراء الثقافة العرب ودول أميركا الجنوبية هو دعم للثقافة والمثقفين، وبناء لتشييد جسور التواصل الثقافي مع مختلف دول وشعوب العالم الذي يحرص عليه من خلال مبادراته في جميع المجالات التي تخدم الإنسانية جمعاء، وتحقق التعايش والسلم والأمن والاستقرار.
وبين أن اجتماع الوزراء المشترك ينعقد سعيا إلى تقوية العلاقات وتعزيز الصلات الثقافية والتراثية بين شعوبنا، وتنمية سبل الحوار والتفاهم حول جميع القضايا التي تهم مجتمعاتنا ومستقبلنا، وأن ترتقي إلى طموحات قادتها استمرارا للتنسيق السياسي بين دول كلتا المنطقتين - العربية وأميركا الجنوبية - التي أقرت آلية للتعاون في مجالات الاقتصاد والثقافة والتربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا وحماية البيئة والسياحة وغيرها من المجالات ذات الصلة لتحقيق التنمية الدائمة في تلك البلدان والمساهمة في تحقيق السلام العالمي والاستقرار.
وجدد ترحيبه بالجميع في بلاده، متمنيا أن يخرج الاجتماع «بما يحقق الطموحات ويستكمل ما بدأه الاجتماع الأول الذي عقد في جمهورية الجزائر الشقيقة عام 2006، والاجتماع الثاني الذي عقد في جمهورية البرازيل الصديقة عام 2009».
كذلك ألقت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية السفيرة فائقة صالح كلمة أشادت فيها بدور السعودية في دعم القضايا المصيرية في العالم خاصة القضايا الثقافية، وأكدت أن البعد الثقافي «من أهم ركائز بناء جسور التواصل بين العالمين العربي والجنوب أميركي»، مشيرة إلى أهمية الثقافة في بناء الشراكات بين دول المجموعتين.
كما ألقيت كلمة رئيس الاجتماع السابق، ألقاها رئيس الوفد البرازيلي برنارودو ماكادو، الذي أرجع اهتمام بلاده بالاجتماع إلى التأثير الكبير للعرب هناك، بوصفهم من الفئات الكبيرة والمهمة في بلاد السيليساو، منوها بأصالة الثقافة العربية والإسلامية التي سجلت حضورها في معظم الثقافات العالمية، لافتا إلى أن هذه الثقافة باتت جزءًا من ثقافة البرازيل وأثرت في لغتها وعاداتها وتقاليدها.
من جانبه، أعلن الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجه، وزير الثقافة والإعلام السعودي، عن مبادرة بلاده بإنشاء "بوابة إلكترونية للثقافة العربية الأميركية الجنوبية"، للعناية بنشر وتبادل الأعمال الثقافية بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، على أن يجري التنسيق في ذلك مع الأمانة العامة بالجامعة العربية وترتيب آليات المشروع كاملة حتى يجري إقراره والعمل.
جاء ذلك خلال كلمته أمام المؤتمر، مشيرا إلى أن اجتماع الرياض، يأتي ضمن محورين أساسيين هما: «الحضارة العربية الإسلامية في أميركا الجنوبية ودورها في بناء جسور الحوار» و«مستقبل الحوار الثقافي العربي الأميركي الجنوبي»، مؤكدا أنها نافذة لنشر ثقافة الحوار بين الشعوب بثقافاتهم المختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأمير مقرن يؤكد حرص الملك عبد الله على التقارب بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي   مصر اليوم - الأمير مقرن يؤكد حرص الملك عبد الله على التقارب بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأمير مقرن يؤكد حرص الملك عبد الله على التقارب بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي   مصر اليوم - الأمير مقرن يؤكد حرص الملك عبد الله على التقارب بين الشعوب لتحقيق السلام العالمي



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon