القوات الشرعية اليمنية تقوم بعمليات تمشيط والتعامل مع جيوب المتمردين في المنطقةالقوات الشرعية اليمنية تقوم بعمليات تمشيط والتعامل مع جيوب المتمردين في المنطقة قوات المقاومة اليمنية والجيش الوطني تقتحم معسكر خالد من الجهة الشمالية الغربية بإسناد جوي من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي حكاية الطالب بيتر الذي حصل على 70 % ووافق الرئيس السيسي على إدخاله الهندسة وزير الدولة الإماراتي يعلن أن قطر تدعو لقيم لا تمارسها والعلاقات الخليجية ستستمر بدونها قرقاش يصرح أن من الضروري بناء علاقات خليجية جديدة تستبدل القديمة مع استمرار الأزمة مع قطر وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش يؤكد أن الدول الأربع ستخرج من هذه الأزمة متبنية سياسات مكافحة الإرهاب والتطرف الجيش اللبناني ينهي وضع خططه لعملية الهجوم على داعش في التلال المحاذية للقاع ورأس بعلبك أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن أربع كتائب للشرطة العسكرية الروسية تقوم بتنفيذ مهماتها وتنتشر في في مناطق تخفيف التوتر في سورية كتائب للشرطة العسكرية الروسية تنتشر في مناطق تخفيف التوتر في سورية الجيش اللبناني بدأ بتعزيز الجبهات المحيطة بمنطقة القاع ورأس بعلبك إضافة إلى عرسال
أخبار عاجلة

استخدم أساليب جديدة في توصيل التجريد للجمهور من خلال أعماله

التشكيلي السوداني خليل يستكشف تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التشكيلي السوداني خليل يستكشف تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء

معرض "50 عاما من الحفر" للفنان التشكيلي السوداني محمد خليل
الكويت - مصر اليوم

تناول الفنان التشكيلي السوداني محمد خليل في معرضه "50 عاما من الحفر" أساليب جديدة في توصيل التجريد للجمهور من خلال أعماله التي استكشف فيها تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء. وسرد المعرض الذي تحتضنه "منصة الفن المعاصر" في الكويت حتى منتصف حزيران/يونيو المقبل سيرة حياة الفنان المعاصر الذي لاقى اهتماما في صالات العرض العالمية في أميركا وفرنسا وفي المنصات الفنية العربية من خلال أجزاء وعناصر ثلاثة أثرت في حياته ومسيرته الفنية وأعماله ولوحاته التي تباينت أحجامها ما بين الصغيرة والكبيرة واجتمعت بطغيان اللون الأسود بدرجاته وظل الضوء عليه.
ويمكن اعتبار اللون الأسود مجازا واستعارة لما يحسه ويشعر به المتلقي قبل أن يكون لونا أو حتى صفة أو عرقا، إذ يتيح اللون الأسود بتدرجاته وسماكته عالما متلونا يتصارع فيه مع تعاكس البياض في تقديم لوحات تعكس بشكل خافت رموزا وأحاسيس تدفعنا للبحث من خلال الظل عن أسرار كل عمل ولوحة.
وتتضح في مجموعة الأعمال المعروضة أساليب وطرق جديدة في تناول أسلوب الفنان الخاص الذي يميل إلى التجريد من خلال البعثرة الواضحة للأشياء والأشخاص والأماكن التي يتناولها والتي تشكل في النهاية نظرة متشابكة ومترابطة بشكل واضح أو غامض للموضوع العام للمعرض وهو سيرة حياته والنقاط المهمة التي أثرت في تشكيل شخصيته وفنه.
وفي أحد أجزاء المعرض الثلاث المعنون "وطن تحت الأظافر" تناول الفنان خليل الذي ولد في السودان ودرس في إيطاليا وعمل في مدينة نيويورك فكرة المواطن والوطن فيبدو انه لم ينس هويته ووطنه السودان ولكن في نفس الوقت لم يكن سجينا لها ولعل الأماكن التي عاش فيها أوجدت لديه هوية ووطنا جديدا يخرج إلى الورق عند بناء أعماله الفنية.
وتناول الجزء الثاني من المعرض "الموسيقى والسينما" وتأثيرهما الكبير على أعماله باعتبارهما مصدرا أساسيا لإلهاماته، إذ صور في أعمال هذا الجزء تأثره المباشر بعدد من الفنانين والموسيقيين العالمين مثل بوب ديلن الذي ركزت موسيقاه على الاضطهاد الاجتماعي والتداعيات الخطيرة للحروب ليشكلها خليل ويعيد توظيف نبضها واحساسها في نص بصري جديد.
اما الجزء الثالث والأخير من المعرض "بحث عن الضوء" فيستكشف فيه الفنان خليل الجمهور ونظراتهم المتباينة للأشياء و"الظلام والنور" فربما يرى البعض النور في تلك العتمة أو يرون نورا شديدا ينبئ بالظلام لتتداخل العلاقة مجازا ما بين الظلام والنور وتعكس فلسفة الفنان عن الحياة وترابط الأشياء فيما بينها.
يذكر أن الفنان محمد عمر خليل من مواليد السودان العام 1936 درس الفنون الجميلة في الخرطوم وإيطاليا وعاش وعمل في نيويورك منذ العام 1967 وعرضت أعماله في محافل فنية مهمة حول العالم مثل "معهد العالم العربي" في باريس و "كونستهاله دارمشتات" في ألمانيا وكل من "متحف متروبوليتان للفنون" و"متحف بروكلين" في نيويورك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التشكيلي السوداني خليل يستكشف تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء   مصر اليوم - التشكيلي السوداني خليل يستكشف تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التشكيلي السوداني خليل يستكشف تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء   مصر اليوم - التشكيلي السوداني خليل يستكشف تصارع الظلام واللون الأسود مع الأبيض والضوء



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon