العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

يعتبر التعاون الأول من نوعه لإنجاز هذا التكييف الإبداعي

كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة "فويتسك" الألمانيَّة برؤية محليَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة

أدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة "فويتسك" الألمانيَّة برؤية محليَّة
أبوظبي - مصر اليوم

أعلن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، عن مشروع "فويتسك" أو الخائف لعام 2014. خلال مؤتمر صحافي عقد، الخميس، في مقر الاتحاد في المسرح الوطني في أبوظبي، للإعلان عن المشروع، وحضره من فرع أبوظبي محمد المزروعي، ومن مسرح الإحياء المديرة الفنيَّة ماغي حنان، ومن معهد "غوتة" الداعم للمشروع غابرييلا لاندوير، ومخرج العمل المسرحي روبرت لينغدتون.
ويعد هذا التعاون الأول من نوعه لإنجاز هذا التكييف الإبداعي لمسرحية "فويتسك" الكلاسيكية التي بدأ كتابتها الكاتب الألماني جورج بوشنيرفي القرن التاسع عشر، بالإضافة لإنجاز مسابقة فنون جميلة ترتكز على الموضوعات والأفكار المقدمة في المسرحيَّة.
وتجري أحداث مسرحية "فويتسك"، التي تمت إعادة تسميتها بـ"الخائف" في هذا التكييف الفني في منطقة غير محددة، وينعكس ذلك من خلال مظهر المسرحية وكذلك أسماء الأبطال في التكييف المحلي للمسرحية، فعلى سبيل المثال نرى مارغريت، وهي إحدى الشخصيات النسائية في النص الأصلي والتي تعني اللؤلؤة وقد تم تسميتها في النص المحلي "لولو". والمسرحية عبارة عن نظرة صادمة إلى عمق الوضع الإنساني وطبقات الغنى والسطوة التي نخلقها ونحرص على ديمومتها كمجتمع ويشعر بوطأة هذا الوضع كل فرد والمسرحية تكشف الشخصيات وبشكل خاص شخصية "فويتسك الخائف" الواقع في شراك الظروف والأوضاع التي تتجاوز قدرته على التحكم فيها.
ويعتبر مشروع "فويتسك – الخائف"، مبادرة تعاونية مهمة تضم مجتمع الفنون متعدد الثقافات في أبوظبي وقائم على تنفيذها كل من مسرح الإحياء واتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومعهد "غوته" لمنطقة الخليج في أبوظبي، ومدعو لها الفنانون الإماراتيون والأجانب المقيمون بأبوظبي للمشاركة في الإنتاج المسرحي من خلال إبداع لوحات ورسومات ومجسمات أو غيرها من القطع الفنية والتي تستمد الإلهام من موضوعات وصور ورمزية مسرحية "فويتسك – الخايف". وسيتم عرض الأعمال المختارة في معرض متكامل في منطقة عرض المسرحيَّة.
وأوضح المزروعي أنه يتم توزيع نسخ عن نص المسرحية مترجمة إلى العربية إلى الفنانين لعمل تصور بصري وإقامة معرض للوحات المنجزة، ومن ثم اختيار لوحة أو أكثر من أكثر اللوحات نجاحًا. ولفت إلى أنه بالإضافة لإنتاج المسرحيّة والمسابقة، فسيتم كذلك طباعة مشروع "فويتسك – الخايف" في كتاب وإنتاج فيلم لتسجيل هذا التعاون الفريد الذي يضم أساليب فنية متنوعة حيث سيتم عرض تطور المشروع ابتداءً من أفكاره الأولية والبروفات وعرض المسرحية وحتى مشاركات الفنانين.
وأوضح مخرج "فويتسيك – الخايف" روبرت لينغدتون، أنّ المشروع يعد خطوة مهمة نحو بناء مجتمع فني قائم بذاته في الوسط الاجتماعي لأبوظبي، وذلك بتشجيع المواهب الوطنية.
في نهاية اللقاء وقعت الأطراف على مذكرة تفاهم تحدد الآليات والمسؤوليات الواجبة لإنجاح هذا المشروع الفني المتكامل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة   مصر اليوم - كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة   مصر اليوم - كتاب وأدباء الإمارات يعلنون عن إطلاق مسرحيَّة فويتسك الألمانيَّة برؤية محليَّة



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon