توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لجعل القراءة فعلا يوميًا في حياة الناس

هيئة السياحة والثقافة تطلق برنامجها ضمن "أبوظبي تقرأ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيئة السياحة والثقافة تطلق برنامجها ضمن أبوظبي تقرأ

حملة "أبوظبي تقرأ" في دورتها الثانية
أبوظبي ـ مصر اليوم

بدأت أمس في مختلف أفرع دار الكتب الوطنية, التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة, سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تستهدف طلبة المدارس ضمن حملة "أبوظبي تقرأ" في دورتها الثانية, والتي ينظمها مجلس أبوظبي للتعليم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع الفاعلة. وتأتي مشاركة الهيئة في الحملة التي تهدف إلى نشر ثقافة القراءة وحب الإطلاع بين طلبة المدارس وأفراد المجتمع بشكل عام, لتعزيز مبادراتها في هذا الصدد حيث تعمل الهيئة وفق إستراتيجية مدروسة لجعل القراءة فعلا يوميًا في حياة الناس وخاصة جيل المستقبل.
وقال سعادة جمعة القبيسي, المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب الوطنية في الهيئة, "إننا نسخر كل إمكانيات دار الكتب لإنجاح هذه الحملة الهامة التي تعمل على الرقي بالوعي الإنساني من خلال فعل القراءة", مؤكدًا على أن القراءة أداة أساسية لخلق أجيال أكثر فاعلية وإيجابية تساهم في العملية التنموية وتعمل على تأسيس مجتمع منفتح على الثقافات ومتصالح مع الذات.
وأضاف أن مشاركة دار الكتب في حملة "أبوظبي تقرأ" يأتي من تقاطع أهداف الحملة مع توجه الدار لنشر الثقافة والوعي وانسجاما مع مبادراتها وأنشطتها التي تدعم القراءة وتشجع على اقتناء الكتب وتقدر المبدع.
ونوه القبيسي بمشروع الدار بشأن إيجاد مكتبة في كل حي بإمارة أبوظبي والذي تهدف من ورائه إلى تقريب مصادر المعرفة للناس حيث ما كانوا خصوصًا وأن أفرع دار الكتب الوطنية تقدم برامج ثقافية بشكل دوري للأطفال من مختلف الأعمار طوال العام وتخصص لهم برنامجا ثقافيا مكثفا خلال الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب يجمع بين التوعية الثقافية والنفسية والصحية إلى جانب نشاط ترفيهي محفز على القراءة.
وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب الوطنية في الهيئة "إننا وبالشراكة مع مجلس أبوظبي للتعليم نقدم رؤية عملية مؤسسة لكيفية تشجيع أبنائنا على أخذ زمام المبادرة لتشكيل مستقبل أفضل للجميع وأيضا تمثل شراكتنا مع المجلس نموذجا للكيفية التي تتضافر فيها جهود المؤسسات لتحقيق أهداف بعيدة المدى".
ويستمر برنامج الهيئة الثقافي في حملة "أبوظبي تقرأ" حتى 24 من شهر إبريل الجاري في كل من مكتبة منتزه خليفة ومكتبة الباهية ومكتبة مزيد مول ومكتبة العين ومكتبة المرفأ, فيما يشارك في البرنامج أكثر من ثلاثة 3600 طالب من مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
ويتضمن جلسات قراءة جماعية لطلبة المراحل الدراسية الثلاث بمشاركة مجلس الأمهات ومعلمات الفصل بهدف تعزيز العمل الجماعي داخل الفريق وتشجيع المشاركة وتبادل الأفكار وتقوية ثقة الطالب بنفسه عبر الحوار والنقاش المفتوح ويتم كل ذلك تحت إشراف أخصائي المكتبة الذي يعد المرجع الأساسي ومصدرا هاما للبحث عن المعلومات في المكتبات .
وتركز الجلسات على موضوعات أساسية ومحورية في تكوين الشخصية الفاعلة مثل الهوية الوطنية والانتماء، والاعتزاز بالثقافة والتراث والاهتمام بالبيئة والحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض مع التعريف بعباقرة العلوم والمخترعين العرب الذين أسهموا في تطور العلم الحديث باكتشافاتهم المبكرة, كما تتناول الجلسات قصص الأنبياء ومعجزاتهم التي حققوها لتبليغ الرسالة إلى جانب جلسات سرد القصص من خلال أداء تشويقي يحبب في القراءة ويشجع على النقاش والتحاور.
من جهة أخرى ستكرم الهيئة الطلبة الفائزين في مجموعة المسابقات السنوية التي تنظمها مكتبات دار الكتب الوطنية يوم  22 من شهر إبريل في مكتبة منتزه خليفة حيث سيتم تكريم الفائزين في مسابقة " الكاتب الصغير" في دورتها الثالثة وتشمل المسابقة طلاب الحلقة الأولى في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والتي شارك فيها  50 طالبًا فيما تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الكتابة الإبداعية.
كما يتم تكريم الفائزين في مسابقة "القارئ المبدع" في دورتها الأولى حيث يكرم طلاب مدارس المنطقة الغربية المشاركون في المسابقات ذاتها يوم  21  إبريل في مكتبة المرفأ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة السياحة والثقافة تطلق برنامجها ضمن أبوظبي تقرأ هيئة السياحة والثقافة تطلق برنامجها ضمن أبوظبي تقرأ



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon