توقيت القاهرة المحلي 07:33:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُجري سلسلة من الاجتماعات مع المختصين في كُتب الطِّفل

معرض الشَّارقة الدُّولي للكتاب يُشارك في معرض بولونيا لكُتب الأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض الشَّارقة الدُّولي للكتاب يُشارك في معرض بولونيا لكُتب الأطفال

معرض الشَّارقة الدُّولي للكتاب
الشارقة - مصر اليوم

يُشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب، في فعاليات معرض "بولونيا لكتب الأطفال"، الذي يُعد واحدًا من أهم التظاهرات الثقافية، والأحداث العالمية، المعنية بصناعة نشر كتب الأطفال والوسائط المتعددة، والذي يُقام في مدينة بولونيا في إيطاليا، في الفترة من 24 وحتى 27 آذار/مارس الجاري. ويترأس وفد المعرض، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، إلى جانب رئيس قسم التسويق والمبيعات، سالم عمر سالم، ورئيس قسم المعارض، والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، هند عبدالله لينيد، وتنفيذي الشؤون الخارجية، موهن كومار.
ومن المقرر، أن يجري وفد معرض الشارقة الدولي للكتاب، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المختصين في كتب الطفل، في معرض بولونيا؛ لتعريفهم بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والفعاليات والأنشطة المصاحبة له، فضلًا عن التسهيلات والمزايا والعروض الخاصة التي يُقدِّمها المعرض للراغبين في المشاركة في دورته المقبلة، كما يُسلِّط الضوء على الدورة السادسة لمهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، التي ستُقام فعالياته في الفترة من 15 وحتى 25 نيسان/أبريل المقبل، إضافةً إلى دعوة الناشرين؛ للمشاركة في البرنامج المهني، الذي تُقام فعالياته قبيل انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب.
وفي تعليق له بشأن المشاركة في معرض بولونيا، أكَّد أحمد بن ركاض العامري، "يعد معرض بولونيا لكتب الأطفال، إحدى أهم المنصات العالمية المختصة بأدب وكتب الأطفال، الأمر الذي يوفر لنا فرصة كبيرة لتعزيز التواصل والالتقاء بالناشرين والكُتَّاب والعاملين في القطاعات المعنية بصناعة نشر كتب الأطفال، ونحن حريصون من خلال تلك المشاركة على استثمار تلك الفرص الثمينة، بهدف جذب واستقطاب مزيد من الناشرين والكُتَّاب والمعنيين بتلك الصناعة الحيوية ودعوتهم إلى المشاركة في الدورة المقبلة لمهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، والدورة المقبلة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يُقام في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".
وأضاف العامري، "نسعى هذا العام إلى إقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة، وتلقينا تجاوبًا كبيرًا من الكثير من المؤسسات التي أبدت رغبتها بالمشاركة في مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، ومعرض "الشارقة الدولي للكتاب" في دورتيهما المقبلتين، كما أعربت تلك الجهات عن تطلُّعها لتكون جزءًا من التظاهرات الثقافية التي تحتضنها الشارقة خلال العام الجاري.
وشهد معرض بولونيا لكتب الأطفال، الذي احتفل بالذكرى الخمسين لانطلاقته العام الماضي، حضورًا قويًّا حيث سجل رقمًا قياسيًّا من خلال مشاركة 1200 ناشر من 66 دولة، فضلًا عن حضور 500 مندوب وممثل عن مؤسسات مهنية ومختصة في صناعة النشر.
ومن المتوقع، أن يشهد المعرض هذا العام حضورًا أقوى ومشاركة أوسع من الناشرين والكُتَّاب، والرَّسامين، والوكالات، والموزعين، وباعة الكتب، فضلًا عن شركات خدمية مرتبطة بصناعة النشر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشَّارقة الدُّولي للكتاب يُشارك في معرض بولونيا لكُتب الأطفال معرض الشَّارقة الدُّولي للكتاب يُشارك في معرض بولونيا لكُتب الأطفال



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon