قدَّمت العديد من اللوحات المعبَّرة بخلفيَّات لآلات موسيقيَّة

"أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة" تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها

أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة
دبي ـ دانا عبيد

احتفلت "أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة" بالذِّكرى العشرين لتأسيسها، عبر حفل موسيقي احتضنته ندوة الثَّقافة والعلوم في دبي، وصاحب الحفل معرض للفنَّانة التَّشكيليَّة يانا قدسيوفا، التي قدَّمت العديد من اللوحات المعبِّرة بخلفيَّات لآلات موسيقيَّة. وعزفت الفرقة التي يقودها المايسترو رياض قدسي وبمساعدة المايسترو التشيكي لديسلاف سيغلاف مجموعة مقطوعات عالمية لكبار الموسيقيين، نالت استحسان الحاضرين، خصوصا أن الفرقة ضمت مجموعة من العازفين الإماراتيين الواعدين.
وجاء احتفال الفرقة أيضا بمناسبة مرور 10 أعوام على مهرجان الإمارات الدولي العاشر لموسيقى السلام، والذي يتزامن مع فعاليات موسم دبي الفني، وهي المبادرة الشاملة للفنون التي أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة.
وضمت الأوركسترا قرابة 100 موسيقي تتراوح أعمارهم بين التاسعة والسادسة عشرة، وينتمون إلى عدة دول مثل الإمارات والكويت والبحرين وقطر والتشيك وبولونيا وأميركا، واليابان، كانوا فرسان الأمسية التي تحولت إلى حالة من السحر الذي حمل الحاضرين إلى آفاق ناعمة من النغمات التي تعددت مقاماتها وتنوعت في انتمائها الجغرافي من بيتهوفن إلى تشايكوفسكي وغيرهما من كبار الموسيقيين العالميين.
أما مفاجأة الحفل فكانت مع مواهب إماراتية واعدة في العزف على آلة الكمان: خولة الرايحي وميرا غباش وأميمة الشنار وحميد الرايحي الذي عزف على التشيلو، والذين نالوا الاعجاب والثناء، إلى جانب ياسمين أمين (7 أعوام) من سورية، والتي قدمت عزفا منفردًا على البيانو أبهر الجمهور و أسر أرواحهم.
وكذلك الأمر مع إيلي تشوي وسارينا تشانغ وأريسا أونودا في عزفهن لكونشرتو التشيلو الشهير لدفورجاك، وكونشيرتو الثلاثي الأجمل لآلة الكمان والتشيلو والبيانو لبيتهوفن على التوالي وكونشرتو الكمان الشهير لتشايكوفسكي.
كان العرض الموسيقي جزءا من الفعاليات الثقافية والموسيقية من موسم دبي الفني المبادرة الشاملة للفنون التي أطلقتها "دبي للثقافة" المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث، بحيث تستعرض ألمع المواهب الموسيقية في الدولة، كما تتولى أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة مهمة تنظيم المهرجان، بالشراكة مع مدينة دبي للإعلام ومهرجان أبوظبي، وبرعاية من هيئة دبي للثقافة والفنون.
وتم تكريم قائد الأوركسترا التشيكي والمدارس الموسيقية المشاركة في الحدث من براغ وهنغاريا وبولونيا في ختام الحفل.
وإثراء للحركة الثقافية الفنية الموسيقية في دولة الإمارات، تمت ترجمة الحركة الرابعة الكورالية من السيمفونية التاسعة لبيتهوفن بواسطة الموسيقي السوري مروان سليمان المقيم في براغ عبر الترجمة في صيغ شعرية، بحيث يعتبر ذلك الحدث الأول في الوطن العربي، ولكن إعداد 200 من المغنيين الكوراليين الناطقين باللغة العربية والمتمكنين موسيقيًا يتطلب تضافر جهود وإمكانيات كبيرة، لذلك تم الاكتفاء بمقاطع من هذا العمل الخالد على أمل توافر الإمكانيات في المستقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها   مصر اليوم - أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها   مصر اليوم - أوركسترا الإمارات السيمفونيَّة للنَّاشئة تحتفل بالذِّكرى العشرين لتأسيسها



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon