تحت شعار "ضيّ القمـر" وإيماناً منها بأنّهم مستقبل مصر وعقولها الواعدة

"الشّباب والرّياضة" تشارك في افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشّباب والرّياضة تشارك في افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل

افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل
القاهرة – شيماء أبوقمر

القاهرة – شيماء أبوقمر شاركت الإدارة المركزيّة للطلائع في وزارة الشّباب والرّياضة بالتّعاون مع مؤسّسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية، ووزارة الثّقافة، وأكاديميّة الفنون، ووزارة التربية والتّعليم، ووزارة السّياحة، ووزارة الآثار. في افتتاح فعاليات مهرجان المنيا الدولي الأوّل لمسرح الطفل مواكباً لاحتفال المحافظة بعيدها القومي، وذلك إيمانا من "الشباب والرياضة" بأن الأطفال هم مستقبل مصر وعقولها الواعدة، وأن الفنون بمثابة مرآة تعبّر عن ضمير الوطن.
ورحّب محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة بالفنانين العرب والأجانب الحاضرين المهرجان والوفود المشاركة، مؤكدا أن هذا المهرجان يهدف إلى ربط طفل المنيا بأطفال الدول العربية والعالم، وأن الفنون هي الحماية الأولى للمجتمع وللشعوب من التطرّف، وتمنى أن يشارك في المهرجان الآتي إعداد أكبر من الدول ومن مختلف العالم.
وكان في شرف افتتاح "ضي القمر" وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع في وزارة الشباب والرياضة الأستاذة عزة الدري نيابة عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
 وأكدت الدري حرص الوزارة على مشاركة المنيا في عيدها القومي من خلال مشاركة مديرية الشباب والرياضة في المنيا بفرق الأشبال والزهرات والكشافة والموهوبين والمبدعين وجماعات البيئة وفرق الفن التعبيري والتشكيلي في طابور العرض، علاوة على إقامة معرض الفنون التشكيلية والذي هو نتاج مسابقة "من حقي أن أحيا سعيداً" لطلائع مصر، بالإضافة إلى المشاركة فى المهرجان بفرقة باليه مركز شباب سموحة وفرقة طلائع الفنون الشعبية في المنيا، ورعاية المهرجان والتسويق له ببوسترات وكتيبات.
وأضافت أن هذا المهرجان يهدف إلى تنمية وتوعية وربط طفل الصعيد بأطفال الدول العربية والعالم، وخلق نوع من المنافسة وتبادل الخبرات في مجال مسرح الطفل.
وأعرب رئيس مجلس أمناء مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون والتنمية، ورئيس المهرجان الأستاذ الدكتور عصمت يحيى، عن سعادته البالغة بإقامة هذا المهرجان في المنيا وأكد أن معيار الحضارة بين الشعوب هو مقدار اهتمام كل شعب بأطفاله.
وقدّم الشكر والامتنان لمحافظ المنيا وللوزارات والشركات الخاصة والهيئات والفرق المصرية والعربية والأجنبية المشاركة فى إنجاح المهرجان.
وأضاف أن لمسرح الطفل دورا مهما في تنمية الذكاء لدى الأطفال، وأن الطفولة حجر الأساس فى بناء مجتمعنا، ويجب أن تتوافر لكل طفل عزته وكرامته ويتأكد فيه احترامه لذاته ليشب محبّاً لوطنه.
وتم تكريم بعض رموز الثقافة والفن العرب والأجانب ضمن فعاليات الافتتاح إلى جانب تكريم روح بعض رموز من أثروا مسرح الطفل بالعطاء الكثير.
وقدمت الفنانة صفاء أبو السعود أبوريت فرحة مصر مع طلائع فرقة باليه مركز شباب سموحه، وفرقة باليه المعهد العالي للباليه والفرقة الاستعراضية في مدرسة المنيا للغات، كما شارك أيضا أعضاء الوفود والفنانون العرب وبدأ الحفل الفني فى افتتاح المهرجان وكأنه لوحة فنية رائعة رسمها رموز الفن والثقافة والمسرح من دول (السعودية، لبنان، الأردن، السودان، المكسيك، الجزائر، المغرب، البحرين)، وتم تقديم بعض عروض الباليه المختلفة، والعروض الرياضية، والفنون الشعبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشّباب والرّياضة تشارك في افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل   مصر اليوم - الشّباب والرّياضة تشارك في افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشّباب والرّياضة تشارك في افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل   مصر اليوم - الشّباب والرّياضة تشارك في افتتاح مهرجان المنيا الدّولي لمسرح الطفل



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon