توقيت القاهرة المحلي 10:13:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُصاحبه مجموعة من الفعاليات الثقافيّة وورش العمل والندوات النقديّة

افتتاح معرض صالون الجنوب الثاني الذي يُعقد في الأقصر للعام الثاني على التوالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح معرض صالون الجنوب الثاني الذي يُعقد في الأقصر للعام الثاني على التوالي

افتتاح معرض صالون الجنوب الثاني
القاهرة ـ رضوى عاشور

افتتح محافظ الأقصر ورئيس جامعة جنوب الوادي وعميد كلية الفنون الجميلة في الأقصر، الثلاثاء، معرض صالون الجنوب الثاني الذي يعقد في الأقصر للعام الثاني على التوالي. بحضور أعضاء اللجنة العليا ولجنة التحكيم وممثلي معهد "جوتة" الألماني، وممثلي الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولفيف من رجال الإعلام والفنانين والمهتمين بالحركة التشكيلية والنقديّة، وممثلي السفارات والمراكز الثقافيّة.
وأعلنت اللجنة العليا لصالون الجنوب عن نتائج لجنة التحكيم بحضور رئيس اللجنة وأعضاءها، وجاءت الجائزة الكبرى للصالون وقيمتها 2000 جنيهً مناصفة بين حامد حمد مصطفى والفنانة ندا محروس، وحصد جوائز الصالون الثلاث وقيمة كل منها ألف جنيه، ريهام ماهر ويسرا حفظي وخلود جابر، بينما كانت جوائز منحة مراسم باريس المقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة من نصيب محمد حسين حبيش، ومحمد عبد الرحيم. وحصد الجوائز المقدمة من صندوق التنمية الثقافية وهى حضور ورشة مصاحبة لملقى الأقصر الدولي للتصوير في الأقصر، شيرين البارودي وعزة محمد. كما كانت جائزة سباكة عمال نحتية والمقدمة من الفنان الدكتور السيد عبده سليم من نصيب صلاح شعبان حسانين، بينما حصل على جائزة سباكة عمل فني الشال الفنانة نهى المصري. وقدَّم مركز وتحف محمود مختار جائزتان لأوسكار محمود مختار وحصل عليهما ممدوح سلطان الكوك والفنان محمد سعيد، إلى جانب مقتنيات فنية مقدمة من قاعتي بيكاسو وجاليرى آرت كورنر وعددها 6 جوائز، وجاءت جوائز غاليرى بيكاسو من نصيب أياد أحمد عرابي، خالد أحمد العبادي، ومحمود خطاب، وأحمد جمال عيد، وحصد جوائز الاقتناء محمد عبد الرحيم وأنوار صلاح سالم. بينما حصد الجوائز المقدمة من الفنان محمد عبلة للاستضافة في مركز الفيوم للفنون ضحى زكى ومحمود سليمان. وسلم المحافظ ورئيس جامعة جنوب الوادي وعميد كلية الفنون الجميلة، الجوائز وشهادات التقدير للفائزين.
ويصاحب الصالون مجموعة من الفعاليات الثقافية، حيث تعقد، الأربعاء، ورشة عمل بشأن فنون الفيديو آرت تديرها الفنانة آن كريفتن وندوة للدراسات والرؤى النقدية للصالون للناقدة د. فينوس فؤاد، يحضرها لفيف من الطلاب والنقاد والباحثين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض صالون الجنوب الثاني الذي يُعقد في الأقصر للعام الثاني على التوالي افتتاح معرض صالون الجنوب الثاني الذي يُعقد في الأقصر للعام الثاني على التوالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon