يشكل أضخم محفل متنقل يُؤرخ إنجازات الحضارة الإسلاميّة في ألف عام

الشارقة تستضيف معرض "ألف اختراع واختراع" العالمي على مدار 30 يوماً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشارقة تستضيف معرض ألف اختراع واختراع العالمي على مدار 30 يوماً

الشارقة تستضيف معرض "ألف اختراع واختراع" العالمي على مدار 30 يوماً
الشارقة - مصر اليوم

أعلّن مُدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، عن استضافة إمارة الشارقة لأحد معارض "ألف اختراع واختراع"، المُنظمة التعليميّة العالميّة الرائدة التي تسعى إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية للحضارة الإسلامية التي تحققت على مدى ألف عام، خلال الفترة من 15 نيسان/أبريل إلى 15 أيار/مايو المقبل، احتفاءً باختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلاميّة في 2014، وكجزء من فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنطلق دورته السادسة في 15 نيسان/أبريل 2014 في مركز "إكسبو" الشارقة.
وأكّد العامري أنّ هذه الاستضافة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتنظيم فعاليات متميزة تبرز مكونات الثقافة الإسلاميّة ودورها المؤثر في الحضارة الإنسانيّة، مشيراً إلى أنّ المعرض الذي سيقام في الشارقة يبرز إنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية الذي استمر لنحو ألف عام تقريباً، اعتباراً من القرن السابع الميلادي، وكيف أسهمت تلك الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان مختلفة وثقافات متنوعة في بناء أسس عالمنا المعاصر.
وأوضح أنّ "معارض ألف اختراع واختراع حقّقت نجاحاً باهراً في العديد من المدن العالمية، انطلاقاً من لندن ثم اسطنبول ونيويورك وواشنطن ولوس أنغلوس وكوالالمبور والسويد والظهران وجدة، حيث وصلت الأفكار والقيم التي تطرحها ألف اختراع واختراع إلى أكثر من 70 مليون شخص حول العالم، زاروا أحد المعارض مباشرة، أو تابعوا الأفلام والمواد والبرامج التعليميّة المرافقة لها عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة".
وأكّد مدير ومنتج "ألف اختراع واختراع"  أحمد سليم، أنّ معرض الشارقة، هو من أكبر معارض "ألف اختراع واختراع"، ويُسلّط الضوء على الحقبة الذهبية الغنية بالإنجازات في الحضارة الإسلامية، والتي امتدت لقرابة 1000 عامًا تقريباً، حيث استند علماء من معتقدات دينية متعددة على المعارف التي وصلتهم من المصريين القدماء والإغريق والرومان، ليحققوا مكتشفات جديدة مهدت لعصر النهضة الأوروبي، وتركت هذه المكتشفات التي حققها رجال ونساء عاشوا في الحضارة الإسلامية بصمتها على طريقة حياتنا اليوم، بدءً من الآلات الأوتوماتيكيّة والإنجازات الطبية، وصولاً إلى الأرصاد الفلكية والطراز المعماري الملهم.
وأشار إلى أنّ عدد زوار معارض "ألف اختراع واختراع"، التي أقيمت في عددٍ من كبريات العواصم والمدن في أوروبا والولايات المتحدة والعالم العربي، تجاوز الأربعة ملايين زائر، كما زار أكثر من 22 مليون شخص المواقع الرسمية للمنظمة على الإنترنت، وحمّل 33 مليوناً أفلام "ألف اختراع واختراع" بلغات مختلفة.
وأكّدت رئيس قسم المعارض في إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل هند لينيد، أنّ استضافة أحد معارض "ألف اختراع واختراع"، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، ويشكل التطور الأكبر في تاريخ المهرجان، نظراً لضخامة هذا المعرض وشهرته العالمية والتوقعات باستقطابه لمئات آلاف الزوار من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها ومن الأعمار المختلفة. مشيرةً إلى أنّ الدخول إلى المعرض سيكون مجانياً على مدار 30 يوماً، حيث أنه سيفتتح أبوابه للجمهور مع انطلاقة مهرجان الشارقة القرائي للطفل في 15 نيسان/أبريل المقبل، ولكنه سيظل متواصلاً إلى ما بعد المهرجان، وتحديداً حتى مساء 15 أيار/مايو 2014. ذاكرةً أنّ المعرض سيتضمن الكثير من الفعاليات والنشاطات التعليمية والترفيهية، التي تناسب أفراد الأسرة، وتعرفهم على أهم الاختراعات والاكتشافات بطريقة تفاعلية ممتعة، كما تحفزهم على اتخاذ هؤلاء المخترعين والمكتشفين قدوة لهم للسعي نحو حياة أفضل.
ويضم المعرض عشرات المعروضات التي تبهج الزائرين وتزيد معارفهم، ومنها معروضات تفاعلية، وألعاب إلكترونية، ومجسّمات صممت لتستهوي الصغار والكبار على السواء، حيث تم توزيع هذه المعروضات على 8 أجنحة رئيسية، يتناول كل واحد منها الإنجازات والاكتشافات في حقل معرفي معيّن مثل الهندسة والزراعة، والطب والجراحة، والجغرافيا وعلوم البحار، والكون وعلوم الفلك، والبصريات، والتعليم.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشارقة تستضيف معرض ألف اختراع واختراع العالمي على مدار 30 يوماً   مصر اليوم - الشارقة تستضيف معرض ألف اختراع واختراع العالمي على مدار 30 يوماً



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشارقة تستضيف معرض ألف اختراع واختراع العالمي على مدار 30 يوماً   مصر اليوم - الشارقة تستضيف معرض ألف اختراع واختراع العالمي على مدار 30 يوماً



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon