في اجتماعه برؤساء هيئات وقطاعات الوزارة

وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب

اجتماع وزير الثَّقافة برؤساء هيئات وقطاعات الوزارة
القاهرة - رضوى عاشور

طالب وزير الثقافة، الدكتور محمد صابر عرب، رؤساء القطاعات في الوزارة، بـ"سرعة الانتهاء من توحيد أسس ومعايير تطبيق الحد الأدنى للأجور لهيئات وقطاعات الوزارة كافة، في موعد غايته 18 آذار/مارس الجاري، على أن تصرف مستحقات العاملين الذين تنطبق عليهم معايير الحد الأدنى مع نهاية شهر آذار/مارس الجاري ، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من الدراسات الهندسية الخاصة بإصلاح التلفيات التي حدثت في مبني دار الكتب في باب الخلق، إثر حادث التفجير بجوار مديرية أمن القاهرة، والانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للتعاقد وإسناد مشروع تطوير وترميم الدور الثالث في مبني دار الكتب في كورنيش النيل، قبل نهاية آذار/مارس الجاري أيضًا".
كما طالب عرب، أثناء اجتماعه برؤساء القطاعات، السبت، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، محمد أبوالخير، بـ"إعداد مذكرة يوضح فيها الإجراءات المطلوب اتخاذها لإزالة التعديات والعشوائيات حول مبني مسرح المنصورة القومي، مع مراعاة استغلال الفراغات في المبني عند إعداد المشروع النهائي لأعمال تطوير وترميم المسرح، بحيث يشمل قاعة للفنون التشكيلية، ومكتبة وقاعة للتدريب الفني، إلى جانب قاعة رئيسة للمسرح، تمهيدًا إلى تحويله لمركز إشعاع ثقافي، يخدم محافظة الدقهلية".
وأشار إلى أهمية "تزويد مكتبة القاهرة بإصدارات هيئات وقطاعات الوزارة، على أن يتولى أبوالخير، التنسيق في ذلك مع هيئات وقطاعات الوزارة، بالإضافة إلى عرض عناوين الكتب التي يتم تزويدها في المكتبة، إعداد برنامج مُكثَّف لأنشطة وبرامج الجهات التابعة للوزارة، مع تنفيذ ذلك خلال الثلاث أشهر المتبقية من العام المالي 2014".
وشدَّد الوزير، على "ضرورة أن تحتوي المذكرة على أهمية وأهداف المشروع والفئات المستفيدة منه، والمبالغ المالية اللازمة لتنفيذه، والبدء في حصر جميع المبالغ المنصرفة لمشروعات الوزارة في "الباب السادس"، بالإضافة إلى حصر المبالغ المتوقع صرفها حتى نهاية حزيران/يونيو المقبل؛ ليتسنى للوزارة احتساب الوفر المحقق في "الباب السادس"، وتوجيهه إلى سداد مديونية الوزارة لشركات المقاولات، وتعزيز موازنات الجهات التي تحتاج إلى دعم مالي للانتهاء من مشروعاتها، وتقديم بيان للموقف المالي، طبقًا للجداول المُعدَّلة لذلك قبل نهاية آذار/مارس الجاري، والعمل على زيادة منافذ بيع إصدارات الوزارة على أن تشتمل على إصدارات وكتب هيئات وقطاعات الوزارة، بالإضافة إلى سرعة إعداد خطة للنشر في الوزارة، والخطط التسويقية لإصدارات النشر الإليكتروني".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب   مصر اليوم - وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب   مصر اليوم - وزير الثَّقافة يُطالب بسرعة تطبيق الأدنى للأجور والانتهاء من ترميم مبنى دارالكُتب



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon