تعودُ أهمّيته إلى أنه يجمع الأميّرة وحدها بوالدها للمرة الأولى

اكتشافُ تمثال فريّد من نوعه لابنة الملك "امنحتب الثالث" في الأقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشافُ تمثال فريّد من نوعه لابنة الملك امنحتب الثالث في الأقصر

العثور على تمثال ابنة "الملك امنحوتب الثالث" في الأقصر
القاهرة ـ رضوى عاشور

كشفت البعثة الأوربية برئاسة هوريج سورزيان، بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية عن العثور على تمثال ابنة "الملك امنحوتب الثالث"، و الذي  يبلغ ارتفاعه 1.70م. وعرضه 52سم،  أثناء تنفيذ مشروع لترميم المعبد الجنائزي لأمنحتب الثالث، وتمثالا ممنون في منطقة كوم الحيتان في البر الغربي في الاقصر. وأشار وزير الآثار المصري محمد إبراهيم إلى أن  التمثال المكتشف هو جزء مكمل لتمثال ضخم من الألباستر ارتفاعه 14 مترًا للملك امنحوتب الثالث، كان يتقدم بوابة الصرح الثالث للمعبد، كشف عن معظم أجزائه على مدار الأعوام الماضية ، كان يجمع امنحوتب الثالث بابنته التي تدعى " ايست".
وأكد إبراهيم على  أن أهمية التمثال المكتشف تعود إلى انها المرة الاولى التي يكشف فيها عن تمثال يجمع هذه الأميرة بوالدها وحدها ، بالرغم من أنها صورت كثيرا في تماثيل تجمعها بوالديها وأخواتها والتي تعرض حاليًا بالمتحف المصري.
من جانبه قال رئيس قطاع الآثار المصرية علي الأصفر إن "التمثال يظهر الملك جالساً علي عرشه ويديه مستقرة على ركبتيه وبين قدميه تقف ابنته الاميرة ايست ، ترتدي باروكة مستديرة الشكل وعباءة طويلة حابكة، وقد مدت يديها إلي جانبيها حاملة قلادة "منات" في يدها اليمني. أما وجهها فقد تعرض لعوامل التعرية وقدميها مفقودتان ، كما نقش اسمها وألقابها بالقرب من قدميها ، حيث نقش الاسم "ايست" ومن ألقابها " القرينة الملكية، ومحبوبة والدها .
وصرح مدير عام آثار الأقصر عبد الحكيم كرار أنه جارى تنفيذ مشروع لترميم تمثال امنحوتب الثالث واعادة تمثال الاميرة ايست إلى ما كانت عليه بتمثال ابيها ، تمهيدا لإقامته امام بوابة الصرح الثالث بشرق المعبد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشافُ تمثال فريّد من نوعه لابنة الملك امنحتب الثالث في الأقصر   مصر اليوم - اكتشافُ تمثال فريّد من نوعه لابنة الملك امنحتب الثالث في الأقصر



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشافُ تمثال فريّد من نوعه لابنة الملك امنحتب الثالث في الأقصر   مصر اليوم - اكتشافُ تمثال فريّد من نوعه لابنة الملك امنحتب الثالث في الأقصر



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon