بيّن أنَّ المخطط العمراني للمنطقة يشمل حديقة الأزبكيّة وإزالة العشوائيات

وزير الثقافة المصري يكشف عن موعد افتتاح المسرح القومي في ميدان العتبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة المصري يكشف عن موعد افتتاح المسرح القومي في ميدان العتبة

افتتاح المسرح القومي في العتبة سيكون خلال صيف 2014
القاهرة ـ رضوى عاشور

أكّد وزير الثقافة محمد صابر عرب، أثناء قيامه رفقة وزير الإسكان مصطفى المدبولي، ونائب محافظ القاهرة اللواء محمد أيمن، بجولة تفقدية للمسرح القومي في العتبة، أنّ افتتاح المسرح القومي في العتبة سيكون خلال صيف 2014، بعد توفير الاعتمادات المالية له. وأشار عرب إلى أنّه كان من المفترض أن يتم الانتهاء منه وتسليمه في نيسان/أبريل 2014، مشدّدًا على ضرورة محاسبة اللجنة، وكل من تسبب في تأخير وتعطيل تسليم المشروع، ومطالبًا بإعادة تشكيل اللجنة، وعقد اجتماعات يومية، على أن يتلقى وزير الثقافة تقريرًا وافيًا أسبوعيًا، يشرح ما وصل إليه المشروع، وما تم تنفيذه، لافتًا إلى أنّ الافتتاح سيتزامن مع عرض عمل مسرحي تاريخي ضخم، يتناسب مع قيمة افتتاح المسرح القومي.
وأضاف عرب "نراهن على أنّ القاهرة سوف تستعيد روحها وبريقها العمراني، مع بذل المزيد من الجهد والتواصل مع محافظة القاهرة، حيث ستكون حديقة الأزبكية جزء من منطقة المسارح، تُقدم عليها العديد من الفقرات الفنية والثقافية، بمثابة مسرح صيفي، يقام به أيضًا أكشاك للموسيقى، ومكتبات لمرتادي الحديقة، ومحبي القراءة، فضلاً عن دعم وزارة الإسكان، لكي تخرج القاهرة من أزمة الباعة الجائلين".
ولفت عرب إلى أنّ "الدولة تدعم هذا المسرح مرة أخرى، لكي يعود إلى رونقه، بعد الحريق الذي داهمه، منذ ما يقرب من عشرة أعوام"، معترفًا بأنه "يوجد تأخير في البرنامج الزمني للانتهاء منه، وكلنا مسؤولون عن هذا التأخير"، موضحًا أنّ "السبب الأساسي يعود إلى عدم توفر الموارد المالية الكافية"، مبيّنًا أنّ "وزارة التخطيط وفّرت الالتزامات المالية للشركة، لكي تنهي المشروع، وسوف يكون افتتاح المسرح متزامنًا مع منطقة المسارح، الطليعة والعرائس وحديقة الأزبكية، التي يتم الآن صياغة تصور جديد لها، ويشارك في ذلك وزير الإسكان ومحافظة القاهرة".
وأوضح الوزير عرب أنَّ المخطط الجديد للمنطقة كان يشمل نقل الجسور، والاستعاضة بنفق الأزهر في المنطقة، فضلاً عن إزالة مبنى البريد، والإسعاف، وفندق البرلمان، والأوبرا المصرية القديمة، بغية أن تتحول المناطق كلها إلى مكان للمشاة، من ميدان العتبة، وصولاً إلى ميدان الأزهر.
وأيده في ذلك وزير الإسكان، على أن يكون الربط بين قلب القاهرة ومنطقة صلاح سالم من خلال نفق الأزهر، مشيرًا إلى أنَّ "حجم الجسور يشوه القيمة الجمالية والعمرانية والحضارية لهذه المنطقة، فضلاً عن أنَّ الميدان أصبح مكانًا عشوائيًا"، مؤكّدًا أنَّ "الحكومة المصرية لن تبقي، في الفترة المقبلة، على هذا التشوه في شوارع القاهرة، حيث تعمل محافظة القاهرة على توفير أماكن للباعة الجائلين".
وشدّد على إعادة الدولة المصرية إلى قوتها وهيبتها، واحترام القانون، بحيث لا يستطيع أحد أن ينتزع رصيف لكي يقيم عليه كشك أو عربة لباعة جائلين، واصفًا ذلك بأنه "جريمة، ولابد للدولة أن توفر بديلاً لهؤلاء الناس، لأن الشارع حق ومنفعة وملكية عامة".
وأكّد أنّ وزارة الإسكان لن تتأخر في تقديم أيّ دعم لوزارة الثقافة في هذا المشروع، وستعمل على إحياء قلب القاهرة، موضحًا أنّ "دور وزارة الإسكان أكبر في عملية تخطيط المنطقة بالكامل، لاسيما بعد تطوير المسارح، والانتهاء من الإشغالات، بعد تطوير مترو الأنفاق، والعمل في الخط الثالث، ورفع الإشغالات من حديقة الأزبكية"، مشيرًا إلى وجود تصور كامل لإعادة تخطيط المنطقة، وتحويل مجموعة من الشوراع الرئيسية للمشاة، بالتعاون مع هيئة التخطيط العمراني، التابعة لوزارة الإسكان، ومحافظة القاهرة، ووزارة الثقافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة المصري يكشف عن موعد افتتاح المسرح القومي في ميدان العتبة   مصر اليوم - وزير الثقافة المصري يكشف عن موعد افتتاح المسرح القومي في ميدان العتبة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة المصري يكشف عن موعد افتتاح المسرح القومي في ميدان العتبة   مصر اليوم - وزير الثقافة المصري يكشف عن موعد افتتاح المسرح القومي في ميدان العتبة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon