2 مليون جنيه لإصلاح البوابات الإلكترونيّة وإعادة الأضواء المسروقة

وزير الآثار يتفقّد شارع "المعز" ويعلن إغلاقه بالكامل منتصف مارس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الآثار يتفقّد شارع المعز ويعلن إغلاقه بالكامل منتصف مارس

شارع "المعز لدين الله"
القاهرة ـ رضوى عاشور

قرّر وزير الآثار محمد إبراهيم، إعادة غلق شارع "المعز لدين الله" في القاهرة التاريخيّة بشكل كامل أمام حركة السيارات، اعتبارًا من منتصف أذار/مارس الجاري، وذلك بعد إعادة تاهيل البوابات الإلكترونيّة التي تم إتلافها إثر حالة الانفلات الأمنيّ التي شهدتها البلاد في أعقاب ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011. جاء ذلك خلال الجولة التفقديّة التي قام بها الوزير، صباح الأحد، في أول أيام عمله بعد حلف اليمين الدستوريّة لتوليه حقيبة الآثار في حكومة المهندس إبراهيم محلب.
وأشار وزير الآثار، إلى أنه جاري وضع اللمسات الأخيرة لإعادة تأهيل منظومة الإضاءة إلى الشارع، والتي تعرّضت إلى السرقة والإتلاف، وذلك بالتعاون مع شركة "الصوت والضوء"، موضحًا أن تكلفة مشروعي الإضاءة وإعادة تركيب البوابات يتكلف مليوني جنيهًا مصريًّا، يقوم على تنفيذها أيادي مصريّة مائة في المائة، كواحد من المشروعات التي تنفذها الوزارة على الرغم من انحسار مواردها المالية، نظرًا إلى انحسار حركة السياحة الوافدة إلى مختلف المواقع والمتاحف الأثرية، حيث بلغت ايرادات الوزارة في كانون الثاني/يناير 2014 قرابة 13 مليون و244 ألف جنيه، وهو ما يُمثّل تراجعًا كبيرًا بالمقارنة بدخلها في الشهر ذاته من العام 2010، والذي بلغ 94 مليون.
ودعا د. إبراهيم إلى ضرورة تطوير اللوحات الإرشاديّة في شارع المعز، بما يتناسب مع قيمته الحضاريّة والتراثيّة، على أن تتضمن تاريخ كل أثر يشمل أكثر ايضاحًا باللغات العربيّة والإنكليزيّة والفرنسيّة، فيما شدّد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل مظاهر التشوية الواقعة على المباني الأثرية في المنطقة من بروز للمحلات وتشوين للبضائع، وحرص وزير الآثار خلال جولته على تفقّد متحف النسيج في شارع المعز، وتابع أعمال الصيانة الدورية الجارية به.
وكشف الوزير، أثناء تفقده جامع "الحاكم بأمر الله"، أنه جاري التنسيق مع وزارة الأوقاف المصريّة لبدء مشروع تطوير متكامل، يشمل ترميم شبابيك الجامع وجدرانه الداخلية والمئذنة وغيرها من العناصر المعماريّ، في حين أعلن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب جولته التفقديّة، أن دستور مصر الحالي يُولي الآثار وحمايتها أهمية كبرى، وأن مجلس الوزراء سيقدم الدعم المعنويّ والماديّ لوزارة الآثار، خصوصًا بعد أن أصبحت وزارة الدولة لشؤون الآثار حقيبة وزاريّة كاملة، بما يضمن سرعة إنجاز الاعمال وتحقيق الاستقرار لجموع الأثريين.
وطالب وزير الآثار، الجهات المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونيّة بشأن منح العاملين في الآثار نسبة 2% من إيرادات الوزارة سنويًا، مشدّدًا على دور الإعلام في نشر الوعي الأثريّ وتعريف المواطنين بأهمية ما يحظى به هذا الشعب من كنوز ثقافيّة تعود لصالح المواطن حضاريًّا وماديًّا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الآثار يتفقّد شارع المعز ويعلن إغلاقه بالكامل منتصف مارس   مصر اليوم - وزير الآثار يتفقّد شارع المعز ويعلن إغلاقه بالكامل منتصف مارس



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الآثار يتفقّد شارع المعز ويعلن إغلاقه بالكامل منتصف مارس   مصر اليوم - وزير الآثار يتفقّد شارع المعز ويعلن إغلاقه بالكامل منتصف مارس



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon