تكشف عن جيل جديد من المواهب من الجامعات المصريّة المختلفة

مسرح "الشباب" في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة "إبداع 2"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2

مسابقة "إبداع 2"
القاهرة ـ محمد فتحي

يستضيف مسرح وزارة الشباب، السبت المقبل، فعاليات المراحل النهائية من مسابقة "إبداع 2"(جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية لعام 2013-2014)، خلال الفترة من 22 شباط/فبراير حتى 2 آذار/مارس المقبل، والتي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع وزارات الثقافة، الإعلام، التعليم العالي، والجامعات الحكومية والخاصة ، والمعاهد العليا، للعام الثاني لشباب الجامعات المصرية في المجالات الفنيّة والثقافيّة المختلفة.
وأكّد وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، أنّ المسابقة ستكشف عن جيل جديد من المواهب الشابة من الجامعات المصريّة المختلفة، سيكون قادرًا على المنافسة في المجالات الفنيّة والثقافيّة كافة.
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في وزارة الشباب، أنّ تصفيات المراحل النهائية المقامة على مسرح الشباب في القاهرة سيشارك فيها جامعات عين شمس، التكنولوجيا للصحافة، الفيوم، حلوان، بورسعيد، المستقبل، القاهرة، الأهرام الكندية، 6 أكتوبر، والجامعة الأميركيّة.
وذكرت أنّ "طلاب الجامعات المشاركة سيتبارون في مجالات سينما الموبايل، الموسيقى والغناء، الشعر، الفن المسرحي، الفنون الشعبيّة، "التأليف المسرحي، ستاند اب كوميدي، بالإضافة إلي مجالات القصة القصيرة، الرواية، والمقال.
يذكر انه يقوم بالتحكيم في تصفيات المراحل النهائية من المسابقة ، لفيف من المحكمين المتخصصين في المجالات المقدمة، حيث تشمل لجنة تحكيم العروض المسرحية الفنان محمد سامح الصريطي، والمخرجان عصام السيد ، ومحمد فهمي الخولي .
وتشتمل لجنة تحكيم الموسيقي والغناء على الفنانة نادية مصطفى، قائد أوركسترا عمارالشريعي، والملحن محمد سعيد قابيل، بينما يشارك بتحكيم مجال الشعر مجموعة من كبار الشعراء على رأسهم الشاعر زين العابدين فؤاد عبد الوهاب، الشاعر محمد ماجد يوسف، الشاعر مسعود فتحي شومان، والشاعر يسرى سعيد، والشاعرة فاطمة قنديل.
ويشارك في تحكيم الفنون التشكيلية، أعلام الفن التشكيلي فى مصر وفى مقدمتهم الدكتور عبد الوهاب شهاب الدين، الدكتور محمد العلاوي، الفنان حمدي صادق أبوالمعاطي، الدكتور سامي البلشي، وسمير عبد الغني، فيما يترأس المخرج محمد عبد الفتاح حماد لجنة تحكيم مجال "ستاند اب كوميدي"، ويأتي المخرج سعد هنداوي في مقدمة لجنة تحكيم مجال "سينما الموبايل".
والمعروف أنه في المرحلة ذاتها أقيمت تصفيات بين طلاب جامعات الصعيد والقناة والتي احتضنتها المدينة الشبابية في الأقصر في الفترة من 6 شباط/فبراير الجاري، وحتى 11 من الشهر ذاته وفي المجالات ذاتها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2   مصر اليوم - مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2   مصر اليوم - مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2



F

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon