توقيت القاهرة المحلي 08:16:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تكشف عن جيل جديد من المواهب من الجامعات المصريّة المختلفة

مسرح "الشباب" في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة "إبداع 2"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2

مسابقة "إبداع 2"
القاهرة ـ محمد فتحي

يستضيف مسرح وزارة الشباب، السبت المقبل، فعاليات المراحل النهائية من مسابقة "إبداع 2"(جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية لعام 2013-2014)، خلال الفترة من 22 شباط/فبراير حتى 2 آذار/مارس المقبل، والتي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع وزارات الثقافة، الإعلام، التعليم العالي، والجامعات الحكومية والخاصة ، والمعاهد العليا، للعام الثاني لشباب الجامعات المصرية في المجالات الفنيّة والثقافيّة المختلفة.
وأكّد وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، أنّ المسابقة ستكشف عن جيل جديد من المواهب الشابة من الجامعات المصريّة المختلفة، سيكون قادرًا على المنافسة في المجالات الفنيّة والثقافيّة كافة.
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في وزارة الشباب، أنّ تصفيات المراحل النهائية المقامة على مسرح الشباب في القاهرة سيشارك فيها جامعات عين شمس، التكنولوجيا للصحافة، الفيوم، حلوان، بورسعيد، المستقبل، القاهرة، الأهرام الكندية، 6 أكتوبر، والجامعة الأميركيّة.
وذكرت أنّ "طلاب الجامعات المشاركة سيتبارون في مجالات سينما الموبايل، الموسيقى والغناء، الشعر، الفن المسرحي، الفنون الشعبيّة، "التأليف المسرحي، ستاند اب كوميدي، بالإضافة إلي مجالات القصة القصيرة، الرواية، والمقال.
يذكر انه يقوم بالتحكيم في تصفيات المراحل النهائية من المسابقة ، لفيف من المحكمين المتخصصين في المجالات المقدمة، حيث تشمل لجنة تحكيم العروض المسرحية الفنان محمد سامح الصريطي، والمخرجان عصام السيد ، ومحمد فهمي الخولي .
وتشتمل لجنة تحكيم الموسيقي والغناء على الفنانة نادية مصطفى، قائد أوركسترا عمارالشريعي، والملحن محمد سعيد قابيل، بينما يشارك بتحكيم مجال الشعر مجموعة من كبار الشعراء على رأسهم الشاعر زين العابدين فؤاد عبد الوهاب، الشاعر محمد ماجد يوسف، الشاعر مسعود فتحي شومان، والشاعر يسرى سعيد، والشاعرة فاطمة قنديل.
ويشارك في تحكيم الفنون التشكيلية، أعلام الفن التشكيلي فى مصر وفى مقدمتهم الدكتور عبد الوهاب شهاب الدين، الدكتور محمد العلاوي، الفنان حمدي صادق أبوالمعاطي، الدكتور سامي البلشي، وسمير عبد الغني، فيما يترأس المخرج محمد عبد الفتاح حماد لجنة تحكيم مجال "ستاند اب كوميدي"، ويأتي المخرج سعد هنداوي في مقدمة لجنة تحكيم مجال "سينما الموبايل".
والمعروف أنه في المرحلة ذاتها أقيمت تصفيات بين طلاب جامعات الصعيد والقناة والتي احتضنتها المدينة الشبابية في الأقصر في الفترة من 6 شباط/فبراير الجاري، وحتى 11 من الشهر ذاته وفي المجالات ذاتها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2 مسرح الشباب في القاهرة يستضيف المراحل النهائية من مسابقة إبداع 2



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon