قدّموا مذكّرة لرئيس الجمهوريّة للمطالبة بإقالة وزير الثّقافة والقيادات

المشاركون في مؤتمر "من أجل ثقافة تليق بمصر"يهدّدون بالاعتصام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المشاركون في مؤتمر من أجل ثقافة تليق بمصريهدّدون بالاعتصام

اعتصام امام وزارة الثقافة المصرية
القاهرة ـ رضوى عاشور

أوصى مؤتمر "من أجل ثقافة تليق بمصر" والذي أقيم في أتيليه القاهرة الخميس برفع مذكّرة إلى كلّ من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة وزير الثقافة وقيادات الوزارة وذلك نظرا لما أسموه الفساد الذي تسبب فيه وزير الثقافة صابر عرب وأعوانه وعلى رأسهم رئيس صندوق التنمية الثقافية المهندس محمد أبو سعدة٬ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد مجاهد، ومساعد العلاقات الثقافية الخارجية كاميليا صبحي٬ ورئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق عبد الواحد النبوي والذي فجره أزمة جوائز معرض الكتاب التي منحت لمن لا يستحق حسب البيان الصادر عن المؤتمر.
كما أوصى المؤتمر الذي شارك فيه ما يقرب من 70 مثقفا وأديبا وشاعرا من القاهرة والمحافظات بإعطاء مهلة محدودة إلى الوزير لتقديم استقالته، وإما التصعيد بالاعتصام المفتوح والكامل ومنعه من دخول الوزارة، وأكد المؤتمر أنه تم التنسيق مع مثقفي وموظفي وزارة الثقافة في أكثر من ثماني محافظات منها الأقصر٬ قنا٬ البحر الأحمر٬ المنيا٬ الإسكندرية، كما سيتم التنسيق مع باقي المحافظات من خلال لجان من المثقفين تقوم بزيارة باقي المحافظات والتنسيق مع مثقفيها للعمل على جمع الوثائق والمستندات التي تفضح فساد، عرب، وأعوانه على حد قولهم، وتكون ركيزة أساسية واحدة من مجموعة المثقفين والعاملين في الوزارة والتواصل مع النقابة المستقلة للعاملين في وزارة الثقافة لتكوين جبهة لمحاربة فساد في وزارة الثقافة.
وقال الشاعر والناشر الجميلي أحمد هناك تشكيل وزاري آت شئنا أم أبينا، ونحن لا نحب أن نفاجأ بأن المرشح للمنصب تلميذ لصابر عرب وزير الثقافة.
وأضاف الكاتب حازم حسين لا يشرفني انتمائي إلى مؤسسة يقتلها الفساد، وجوائز معرض الكتاب هي القشة التي قصمت ظهر البعير، وكنا نعلم تفاصيل الجوائز السابقة ولكننا كنا ننتظر كارثة حتى نتحدث بشكل فعلي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المشاركون في مؤتمر من أجل ثقافة تليق بمصريهدّدون بالاعتصام   مصر اليوم - المشاركون في مؤتمر من أجل ثقافة تليق بمصريهدّدون بالاعتصام



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المشاركون في مؤتمر من أجل ثقافة تليق بمصريهدّدون بالاعتصام   مصر اليوم - المشاركون في مؤتمر من أجل ثقافة تليق بمصريهدّدون بالاعتصام



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon