تليمة يعتبره فرصة لصقل مواهب النشئ والشباب في مصر

فعاليات "بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل" تنطلق الأربعاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فعاليات بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل تنطلق الأربعاء

فعاليات "بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل"
القاهرة ـ شيماء أبوقمر

كشفت وزارة الشباب المصريّة، في مؤتمرٍ صحافيّ شهده "مركز التعليم المدنيّ" في الجزيرة، مساء الأحد، عن تفاصيل بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقلّ الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع "هيئة تنشيط السياحة"، تحت عنوان "مصر في عيون مُبدعي العالم"، في الفترة من 12-18 شباط/فبراير الجاري. وقد حضر المؤتمر، نائب وزير الشباب خالد تليمة، والفنانة أميرة فتحي، والفنان أحمد شاكر عبداللطيف، ورئيس البينالي عبدالرازق عكاشة، والفنان عمرو القاضي، وباسم شريف، والشاعر زين العابدين فؤاد، وعدد من المبدعين والفنانين في مجالات الفنون التشكيليّة والرسوم التعبيريّة.
وبدأت فعاليات المؤتمر بفيلم وثائقيّ، لخّص أهمية البينالي والرسوم التعبيريّة التي تعبر عن أفكار الشباب من الفنانين التشكيلين من مختلف دول العالم، كوسيلة لتبادل الثقافات والخبرات بين الشباب، كما سلّط الفيلم الضوء على فعاليات البينالي الذي نظم في مصر بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير، والجداريات واللوحات الفنية المعبرة التي رسمها مبدعو مصر من شباب الثورة.
وأكّد خالد تليمة، أن مصر تتمتع بالنور والحرية من خلال الفنانين والمبدعين، وأن بهم لا يستطيع أحد أن يأخذ مصر إلى عصور الظلام أو التخلف، أو إعادة استبداد وقمع جديد، مُدللاً باعتصام المُبدعين أمام وزارة الثقافة، والذى كان المُقدّم الحقيقيّ لثورة 30 حزيران/يونيو، وأن مراكز الشباب في مختلف محافظات مصر بها العديد من المبدعين والموهوبين الحقيقيين من النشء والشباب في الفنون التشكيلية، ومن هنا جاءت فكرة المشاركة في تنظيم البينالي، لتوفير فرصة مناسبة للشباب للاحتكاك بخبرات المواهب المصريّة والأوروبيّة والعربيّة المشاركة والمتميزة في مجال الفنون التشكيلية.
ورأى الفنان عبدالرازق عكاشة، أن تنظيم البينالي جاء ليؤكد على أهمية دور مصر فى مجال الإبداع الفني، وتكليلا لمجهود الحركة الشبابية التشكيلية في مصر، والتي ترعاهم وزارة الشباب، مبينًا أنه قد تم تنظيم بيناليين خلال السنوات السابقة، وقد لقيا نجاحًا باهرًا.
وأوضح الفنان أحمد شاكر عبداللطيف، أن صورة مصر في عيون العالم غير مُعبّرة عن واقع ما يحدث، نتيجة الصورة السلبية التي تصدرها القنوات المغرضة الممولة من أشخاص يريدون "هدم مصر"، وأنه من خلال المبدعين والفنانين الدوليين والشخصيات العامة المشاركين في البينالي سيؤكد الفنانون من خلال رسوماتهم ولوحاتهم الفنية على ما يحدث في مصر، من خلال احتكاكهم بالشعب المصريّ المُحب للبناء والسلام والوحدة.
وأشار ممثل "مؤسسة العقاد" الراعية للبينالي، غلى أن الهدف هو أن نظهر للعالم كله الهويّة المصريّة من خلال البينالي، مضيفًا أن "إبداع الفنانين بالريشة والقلم أقوى كثيرًا من أي سلاح، ويساعد على إضفاء النور على أفكار بعض الشباب، ويقف بقوة أمام أية محاولات إرهابيّة تهدف إلى هدم البلاد".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فعاليات بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل تنطلق الأربعاء   مصر اليوم - فعاليات بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل تنطلق الأربعاء



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فعاليات بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل تنطلق الأربعاء   مصر اليوم - فعاليات بينالي الثقافة والفنون الدوليّ المستقل تنطلق الأربعاء



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon