أكّد أنها ستكون نقله نوعيّة في مواجهة محاولات التهويد المستمرّة

وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ

وزير الثقافة والشباب والرياضة في حكومة غزة المقالة الدكتور محمد المدهون
غزة ـ محمد حبيب

طالب وزير الثقافة والشباب والرياضة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور محمد المدهون، بإكمال إنشاء قرية التراث الفلسطينيّ في أقرب وقت. جاء ذلك خلال زيارة المدهون إلى جمعية "الثقافة والفنون والتراث الشعبيّ" في مدينة غزة، حيث عبّر عن سعادته بهذه الزيارة، مُعبّرًا عن شكره وامتنانه للجمعية على إنجازاتها التي قدمتها خلال العام 2013 ، قائلاً "يُعتبر وجود هذه الجمعية ضمن مشروعًا عامًا يسعى إلى النهوض بواقع التراث الفلسطينيّ، من خلال برامجها المتميزة، حيث حصلت من خلال هذه البرامج على المرتبة الثالثة على مستوى أفضل المؤسسات الناشطة في قطاع غزة، وهذا يُعدّ محل فخر واعتزاز لهذه الجمعية الرائدة، ونسأل الله أن تكون الجمعية شُعلة من النشاط والتميّز خلال العام 2014".
ودعا وزير الثقافة والشباب والرياضة في غزة، الجمعية إلى المشاركة في تنفيذ الخطة الإستراتيجيّة التي وضعتها الوزارة للعام 2014، وأن تكون ضمن الجمعيات المنافسة والطامحة للنهوض بالمجتمع الفلسطينيّ، مضيفًا "طرحنا أن تكون موازنة بقيمة عشرة ألاف دولار شهريًّا للمشاريع والبرامج المميزة التي تقدّمها الجمعيات والمؤسسات الشبابيّة على قاعدة المنافسة، والأولوية للمشاريع الرياديّة"، مؤكدًا على أهمية تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ التي ستكون نقله نوعيّة، في مواجهة المحتل الذي يعمل على محو التاريخ من خلال تغيير معالم فلسطين.
ورحّب رئيس الجمعية عبدالله الزريعي، بالوزير المدهون والوفد المرافق له، داعيًا الوزارة إلى تقديم الدعم الدائم لأنشطة وفعاليات الجمعية.
وتحدّث مدير الجمعية أ. جمال سالم، أن الجمعية تهدف من تاريخ إنشائها وحتى الآن إلى الاهتمام بالتراث الفلسطينيّ، والعمل على إحياء الفنون الفلسطينية بإشكالها كافة، رغم العقبات التي تواجهنا من حصار وإغلاق للمعابر وضعف للدعم والتمويل، ونعمل علي نشر الثقافة الوطنية داخل شعبنا من خلال البرامج المتنوعة التي ننفذها لشرائح المجتمع الفلسطينيّ كافة.
وفي نهاية اللقاء، قدّم الوزير المدهون درع " القدس" إلى مدير الجمعية جمال سالم، بالإضافة إلى تسليمه نسخة من التقرير السنويّ الذي أصدرته الوزارة.
جدير بالذكر أن جمعية "التراث والثقافة والفنون"، تتكون من عددٍ من اللجان، أبرزها لجنة كبار السن، والتي تعمل على تنفيذ برامج ومشاريع تخدم كبار السن، واللجنة الثقافية، واللجنة الاجتماعية، ولجنة الفنون التشكيلية، ولجنة الدعم النفسي، وأن كل لجنة من هذه اللجان تضم موهوبين ومهندسين وفنانين أصحاب خبرة واسعة في مجال عملهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ   مصر اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ   مصر اليوم - وزير الثقافة في غزة يدعو إلى سرعة تنفيذ مشروع قرية التراث الفلسطينيّ



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon