توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الشّيخة مهرة القاسمي تؤكّد أنّ تنظيمه يأتي إيمانا بأهمية إشراك المجتمع

فعاليّات "المهرجان في مدينة مصدر" تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فعاليّات المهرجان في مدينة مصدر تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة

فعاليّات "المهرجان في مدينة مصدر
أبوظبي - مصر اليوم

تنطلق الجمعة وعلى مدى يومين فعاليات "المهرجان في مدينة مصدر" الذي يركّز على جوانب ومفاهيم التنمية المستدامة، ويعد المهرجان آخر فعاليات الدورة الثانية من "أسبوع أبوظبي للاستدامة" ويشكّل فرصة لسكّان أبوظبي لقضاء عطلة نهاية أسبوع تزخر بالمتعة والتثقيف في واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم. ومن المتوقع أن يستقطب المهرجان، الذي يستضيف زواره من الساعة 11 صباحا ولغاية 8 مساء، الآلاف من المهتمين بتعزيز معرفتهم بشأن ممارسات العيش المستدام.
وسيتضمن الحدث، الذي تنظمه "مصدر "، أقساما متنوعة تقدم أفكارا وأنشطة فريدة تهدف إلى إلهام وتثقيف الأطفال والعائلات على حد سواء.
وتشتمل تلك الأقسام على منطقة مخصصة لعرض الحلول المنزلية الصديقة للبيئة والمتاجر "الخضراء" المتخصّصة في بيع الأعمال الفنية والأشغال اليدويّة المصنوعة من مواد عضوية وأكشاك للطعام فضلا عن عروض موسيقية وترفيهية حية للأعمار كافة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وقالت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسّسي الشيخة مهرة القاسمي في مصدر إن أسبوع أبوظبي للاستدامة شهد حضورا مميزا من قبل القادة العالميين وصناع السياسات والخبراء الأكاديميين من مختلف أرجاء العالم الذين اجتمعوا في أبوظبي لمناقشة كيفية تأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة.
وأشارت إلى أنه انطلاقا من إيمان "مصدر" بأهمية تحفيز وإشراك المجتمع في عملية تبني وتطبيق الممارسات المستدامة فقد نظمت هذا العام فعالية مجتمعية متعلقة بالاستدامة لفتح المجال أمام الأطفال والعائلات للتعرف على كيفية العيش في بيئة مستدامة.
ولفتت إلى أن المهرجان في مدينة مصدر بفعالياته المتنوعة يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع ليعزز إدراك مختلف الفئات العمرية بمبادئ الاستدامة وتشجيعهم على تحسين أنماطهم الحياتية وجعلها مستدامة حيث تتماشى هذه الأهداف مع رؤية "مصدر" الرامية إلى تأمين مستقبل مستدام للجميع.
وسيحظى الأطفال بفرصة المشاركة في أنشطة تفاعلية وتعليمية ممتعة مثل زراعة الزهور وبناء توربينات الرياح وورش العمل الحرفية الصديقة للبيئة بالإضافة إلى حديقة أسرار مليئة بالمفاجآت الممتعة.
ويمكن لعشاق المطالعة المشاركة في فعالية تبادل الكتب التي تتيح للعائلات إمكانية تبادل الكتب الممتعة والمشوقة وفي الوقت ذاته تشجيع الأطفال على إعادة استخدام الألعاب ومختلف المواد وتوعيتهم بإمكانية تدويرها.
كما سيتضمن المهرجان منشأة لتسلم البطاريات والأجهزة الكهربائية لتدويرها وإعادة استخدامها بأمان.
وسيحصل الزوار أيضا على نصائح مفيدة بشأن كيفية الحد من استهلاك الطاقة وسيتعرفون على مجموعة من الحلول المبتكرة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في المنزل.
وتشتمل قائمة الأنشطة التي يتضمنها المهرجان مسابقة للمخترعين الصغار التي تتيح للأطفال فرصة المشاركة في أنشطة علمية وتشجعهم على ابتكار طرق للحفاظ على الطاقة أو استخدام مصادر بديلة للطاقة.
كما تضم ورشة عمل للتوعية بالكرة الأرضية لتقديم شرح شامل للمشاركين حول تلوث المياه والأمطار الحمضية وآثار الاحتباس الحراري.
وستقام ورشة عمل حول النفايات للتعريف بأهمية إدارة النفايات في تحسين الأوضاع البيئية والتوعية بمفاهيم "التقليص" و "إعادة الاستخدام" و "إعادة التدوير".
وسيتم تنظيم ورشة عمل استكشافية لتزويد المشاركين بفرصة التعرف على العلاقة التبادلية القائمة بين جميع الكائنات الحية في الأنظمة البيئية بما في ذلك البشر فضلا عن أنشطة لتعليم الأطفال كيفية صناعة توربينات الرياح وزراعة الزهورودروس في الأشغال الفنية والحرفية الصديقة للبيئة.
وتشمل الفعاليات أيضا سوقا للمنتجات العضوية وستتوفر وجبات الطعام والعروض الترفيهية الحية .. كما سيتم جمع مختلف أنواع البطاريات والأجهزة لتدويرها وإعادة استخدامها.
يشار إلى أن مدينة مصدر تقع على بعد 17 كيلومترا من وسط مدينة أبوظبي وبضع دقائق بالسيارة من جزيرة ياس وجزيرة السعديات ومنطقة شاطئ الراحة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليّات المهرجان في مدينة مصدر تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة فعاليّات المهرجان في مدينة مصدر تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon