توقيت القاهرة المحلي 08:23:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تواجد أمني مكثف في محيطه واقبال جماهيري عليه تحسبًا لإلغائة

مجاهد يؤكد أن لاإغلاق لمعرض الكتاب بل أحتفالات فنية وتخفيضات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجاهد يؤكد أن لاإغلاق لمعرض الكتاب بل أحتفالات فنية وتخفيضات

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة - رضوى عاشور

شهد اليومان الاول والثاني من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والأربعين، إقبالا كثيفا من قبل الجماهير،وفسر عدد من رواد المعرض تزايد الأقبال خلال اليومين الى تزامن باقي الايام مع ذكرى الثورة وخشية زوار المعرض من تزايد اعمال العنف من الجماعة الأرهابية وإلغاء فعاليات المعرض.
و أكد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب ان هناك تنسيقاً امنياً تاماً بين ادارة المعرض ووزارة الداخلية ، بحيث كثف رجال الشرطة في مديرية أمن القاهرة من تواجدهم وانتشارهم فى محيط معرض الكتاب في مدينة نصر، فقام رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالأنتشار بصورة مكثفة حول المعرض، وذلك عقب تمشيطه بمعرفة الخبراء والكلاب البوليسية قبل افتتاحة للجمهور لتفويت الفرصة على الخارجين عن القانون للقيام بأية أعمال إرهابية أثناء افتتاح المعرض.
كما تم نشر تشكيلات من رجال الأمن المركزي في الشوارع المؤدية إلى المعرض، وذلك لتأمين المداخل والمخارج".
ونفى مجاهد، ، ما تردد حول إغلاق معرض الكتاب يوم 25 يناير، مؤكدا أن "المعرض مستمر بكامل فعالياته وانشطته بل ويشهد العديد من الفعاليات الفنية والثقافية احتفاء بذكرى الثورة ".
ويشهد المعرض العديد من الندوات الخاصة بالشباب ودورهم فى ثورة 25 يناير وبناء مستقبل مصر ومنها الثورة من الهدم إلى البناء .. ودور الشباب فى صناعة دولة المؤسسات ، الحركات الثورية ومنظومة الإصلاح الكونية ، وضع الشباب الراهن وتأثيره على الخريطة السياسية ،من الديكتاتورية إلى الديمقراطية ، ويختتم ملتقى الشباب لقاءاته مع الكاتب صلاح عيسى حول كتابه " إخوان وليبراليون وعسكريون " كتابة على حائطي 25 يناير و30 يونيو " .
أما نشاط الطفل فيحتفل بثورة 25 يناير من خلال تنفيذ عمل مشترك على أرض المعرض للفن الجرافيتي لتعريف الطفل على أهم عناصر ثورة 25 يناير وذلك أمام سراي 19 أيام معرض الكتاب ، كما تشمل الندوات الفنية تقديم شهادات يومية عن الفن والسياسة يشارك فيها عدد من المفكريين والفنانيين تناول أبرز القضايا على الساحة والمتعلقة بثورة 25 يناير .
 وقد قامت الهيئة باقرار تخفيضات على جميع إصدارات الهيئة بكافة منافذ البيع بشتى المحافظات ، وعلى أجنحة الهيئة بالمعرض وذلك يوم 25 يناير . وتزامنا مع إحتفالات الهيئة المصرية العامة للكتاب بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير ، أصدرت الهيئة كتابا جديدا للمفكر السيد يسين بعنوان " الزمان الثورى من 25 يناير – 30 يونيو " ، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي من لقطات ثورة 25 يناير المجيده وعرض لأغلفة الكتب التى أصدرتها الهيئة عن ثورة 25 يناير وذلك بسرايا معرض القاهرة الدولى للكتاب طوال أيام المعرض

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجاهد يؤكد أن لاإغلاق لمعرض الكتاب بل أحتفالات فنية وتخفيضات مجاهد يؤكد أن لاإغلاق لمعرض الكتاب بل أحتفالات فنية وتخفيضات



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon