فرقّة "سماع" والهلباوي وصقر ينشدّون في حبِ رسول الله

"صندوق التنمية الثقافية" يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة

فرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية
القاهرة - رضوى عاشور

ينظمُ قطاع "صندوق التنمية الثقافية" برئاسة المهندس محمد أبو سعده عدد من حفلات الإنشاد الديني في مراكز الإبداع التابعة له والقاهرة والمحافظات، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، حيث يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير في مركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، فيما يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله، هذا و يحيي مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي".
فيما يقام في الـ7 مساء الأحد 12 كانون الثاني/ يناير بمركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحية، تقدم خلاله مجموعة من روائع الإنشاد الديني في حب رسول الله برؤية معاصرة ومنها : مولاي صلي وسلم على حبيبك سيد الخلق، هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، نبي زادة خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر، الحفل من رؤية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح .
وفي السياق ذاته يقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله ، ومنها "بُشرى لنا والسلام عليك يا رسول الله " ، يُذكر أن المنشد على الهلباوي هو ابن الشيخ الراحل محمد الهلباوي المنشد الديني المعروف الذي تعلم على يديه ولكنه قدم لوناً أخر بجانب الإنشاد الديني محاولةً في تقديم صورة حيه في قالب غنائي من نبض الشارع المصري .
بينما يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي" في 7:30 مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد الرحمن الشافعي"، تقدم الفرقة ليلة فنية خاصة بعنوان "ولد الهدي" تقدم خلاله مجموعة من الأناشيد الدينية والصوفية في مولد خير البشر سيدنا محمد .
أما في 6:00 مساء الأربعاء 15 كانون الثاني/ يناير يستضيف مركز "طلعت حرب الثقافي" حفلاً للمنشد حسام صقر ، الذي يقدم باقة من روائع الإنشاد في حب رسول الله ومنها  ومضات في الحب الإلهي والعشق النبوي ،  محمد صلي الله عليه وسلم هديته السماء .
يذكر أن فرقة سماع تضم عدداً من الأصوات المتميزة في فن الإنشاد، والتي تم اختيارها بدقة من خلال ورشة عمل أقيمت بقبة الغوري عام 2007 تحت عنوان "منشد الغوري"، بهدف الحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياءً للقوالب القديمة مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة   مصر اليوم - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة   مصر اليوم - صندوق التنمية الثقافية يحتفلُ بالمولدِ النبوي في المحافظاتِ المصريّة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon