تقديرًا للخدمات الجليلة التي قدمها ومساهمته بدعم العمل العربي المشترك

منظمة "الالكسو" تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها

الكاتب والروائي يحيي يخلف
رام الله ـ وليد أبو سرحان

كرَّمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'الالكسو' عضو مجلسها التنفيذي ممثلا عن دولة فلسطين، الكاتب والروائي يحيي يخلف، وقلدته الميدالية الذهبية التي تعتبر من أرفع الأوسمة تقديراً لجهوده.وقام بتقليده وزير التربية والتعليم البحريني، رئيس لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلم والثقافة ماجد بن علي النعيمي، الذي منح يخلف الميدالية الذهبية، إضافة إلى رؤساء وأعضاء المجلس التنفيذي القدامى الذين شاركوا في 25 دورة وأكثر، من دورات المجلس.وأقيم حفل التكريم الثلاثاء ضمن الدورة المئوية الأولى لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، التي تعقد في مملكة البحرين في الفترة من 26-28 الجاري، بمشاركة جميع ممثلي الدول العربية الأعضاء في هذه المنظمة، وحضور وكيل وزارة التربية والتعليم البحرينية لشؤون التعليم والمناهج، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة عبد الله يوسف المطوع، والمدير العام لمنظمة 'الالكسو' عبد الله حمد محارب، ومدير إدارة المنظمات ممثل جامعة الدول العربية محمد خير عبد القادر، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم إسماعيل التلاوي.وجاء تكريم يخلف بالميدالية الذهبية، تقديرا للخدمات الجليلة التي قدمها ولمساهمته بدعم العمل العربي المشترك في مجالات التربية والثقافة والعلوم خلال عضويته في المجلس التنفيذي لـ36 دورة.
وأعرب يخلف عن شكره للمنظمة على دورها في دعم المشاريع الفلسطينية المتعلقة باختصاصها، وفي المقدمة قيامها بوضع القدس وتراثها الحضاري والإنساني على جدول أعمالها بشكل دائم، وعن اعتزازه بهذا الوسام، واصلا شكره لمملكة البحرين، ملكا وحكومة وشعبا، على وقوفها ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية.
وأشاد بالرسالة التي وجهها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، موجها شكره لكل من دعم فلسطين ومؤسساتها بمدينة القدس وتراثها الحضاري والإنساني.
بدوره، هنأ سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، يخلف على هذا التكريم الرفيع، مشيدا بدوره وجهوده في تمثيل دولة فلسطين بمنظمة 'ألكسو' وفي المشهد الثقافي الفلسطيني بشكل عام، معربا عن شكره للمنظمة على جهودها في دعم التربية والثقافة والعلوم في فلسطين.
وقال إن الدعم الذي قدمته المنظمة وجميع المنظمات الأخرى للثقافة الفلسطينية يعتبر دعما للهوية الثقافية والحضارية والتراثية الفلسطينية في مواجهة سياسات الطمس والتهويد التي تحاول تمريرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل حثيث على شعبنا، الذي أثبت قدرته على مواجهة هذه السياسات، وتثبيت ثقافته وهويته الوطنية المتجذرة في أرض الآباء والأجداد.
وقال الوزير البحريني النعيمي، في افتتاح الدورة المئوية، إن الإنجاز الذي تحقق في مملكة البحرين في ظل المشروع الحضاري يتمثل في التركيز بالدرجة الأولى على بناء الإنسان، وتوفير جميع المقومات التنموية التي تساعد على بناء الاتجاهات الإيجابية، وتفعيل قيم المواطنة والانتماء للعالم الجديد.
بدوره، قال المطوع إن أمام المجلس التنفيذي كمَّاً كبيرا من الموضوعات المطروحة للنقاش، تشمل البرامج والأنشطة المستقبلية التي يؤمل أن تغطي مساحة واسعة من الدول العربية، مشيدا بجهود المدير العام للمنظمة في النهوض بخططها ومشاريعها وبرامجها وأنشطتها وهيكلتها.
 من جهته، أشار محارب إلى أن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة لأنها المئوية الأولى للمجلس التنفيذي الذي يقوم بالتخطيط والتنفيذ لبرامج المنظمة، التي تهدف إلى الارتقاء بمخرجاتها وتحقيق أهدافها المستقبلية، مؤكدا أن تكريم الأعضاء السابقين بالمجلس التنفيذي بمنحهم ميدالية المنظمة هو اعتراف بفضلهم وتقديرا لهم لما بذلوه من جهود طيلة فترة عملهم، ما أدى إلى الحفاظ على مكانة 'الألكسو' بوصفها بيت الخبرة العربي الأول في مجالات التربية والثقافة والتراث.
وعرض خلال الدورة وحفل التكريم فيلم وثائقي عن زيارة الوفود العربية لفلسطين، من إنتاج اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها   مصر اليوم - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها   مصر اليوم - منظمة الالكسو تكرِّم الروائي الفلسطيني يحيى يخلف وتمنحه أعلى أوسمتها



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon