داوود عبدالسَّيد أفضل إخراج وآسر ياسين في التَّمثيل

"رسائل البحر" يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رسائل البحر يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية

المخرج داوود عبد السيد
القاهرة- محمد علوش

اختتمتْ فعاليات الدورة الـ17 للمهرجان القومي للسينما المصرية، مساء الثلاثاء، برئاسة المخرج سمير سيف، ويُنظِّمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بحضور وزير الثقافة المصري، الدكتور محمد صابر عرب، في احتفالية أقيمت في المسرح الكبير في دار الأوبرا. وبدأ الحفل باستعراض، "أنور وجدي وفيروز"، من إخراج محمود حجاج، وتصميم محمد وضياء، وقدمت الحفل الإعلامية، جاسمين زكي، ثم صعد رئيس المهرجان، المخرج سمير سيف، ووزير الثقافة، الدكتور صابر عرب، وكرَّمَا الأستاذة، إنعام عبدالحليم، والتي تُعد واحدة من أعمدة المهرجان القومي للسينما، والتي عملت مديرًا للمهرجان منذ العام 1994، وحتى العام 2010، عقب ذلك صعد رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والتحريك، المخرجة شويكار خليفة، وأعلنت الجوائز، وجاءت كالآتي:
في مسابقة أفلام التحريك، فاز بجائزة أنطوان سليم للعمل الأول، وقدرها 4 آلاف جنيه، المخرج كريم محمود عن فيلم "بدون إشارة"، وفاز بجائزة لجنة التحكيم وقدرها 8 آلاف جنيه، المخرج أحمد فوزي، عن فيلم "غلط مايصحش عيب"، وفاز بجائزة أفضل فيلم، وقدرها 12 ألف جنيه، المخرج محمود المصري عن فيلم "بره وجوه".
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز بشهادة تقدير، المخرج عمر خالد، عن فيلم "الحساب"، وفاز بجائزة "شادي عبدالسلام" للعمل الأول، وقدرها 4 آلاف جنيه، المخرج محمد الوصيفي، عن فيلم "لعبة البيت"، وفاز بجائزة لجنة التحكيم، وقدرها 8 آلاف جنيه، المخرج محمد رمضان، عن فيلم "حواس"، وفاز بجائزة أفضل فيلم وقدرها 12 ألف جنيه، المخرج أحمد البخار، عن فيلم "صلصال".
وفي مسابقة الأفلام التسجيلية؛ فاز بجائزة "سعد نديم" للعمل الأول، وقدرها 4 آلاف جنيه، المخرج محمود يسري عن فيلم "رجل من زمان"، وفاز بجائزة لجنة التحكيم حتى 15 ق، وقدرها 8 آلاف جنيه، المخرج حسان نعمه، عن فيلم "ندر"، وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 ق، وقدرها 12 ألف جنيه، المخرج أدهم الشريف، عن فيلم "أحد سكان المدينة"، وفاز بجائزة لجنة التحكيم أكثر من 15 ق، وقدرها 8 آلاف جنيه، المخرج أحمد رشوان، عن فيلم "مولود في 25 يناير"، وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 ق، وقدرها 12 ألف جنيه، المخرجة دينا حمزة عن فيلم "داخل/خارج الغرفة".
عقب ذلك صعد رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية، الكاتب، وحيد حامد، وأعلن جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وجاءت كالآتي:
فاز بجائزة "الإخراج"، وقدرها 25 ألف جنيه، المخرج داوود عبد السيد، عن فيلم "رسائل البحر"، وفاز بجائزة "الإخراج العمل الأول"، وقدرها 10 آلاف جنيه، المخرج هادي الباجوري، بفيلمه "واحد صحيح"، وفاز بجائزة "السيناريو"، وقدرها 15 ألف جنيه للسيناريست محمد أمين، عن فيلم "بنتين من مصر"، وفاز بجائزة "التصوير"، وقدرها 15 ألف جنيه، للمصور أحمد المرسي عن فيلم "رسائل البحر"، وفاز بجائزة "المونتاج"، وقدرها 10 آلاف جنيه، المخرج خالد مرعي، عن فيلم "عسل أسود"، وفاز بجائزة "الديكور"، وقدرها 10 آلاف جنيه، الفنان صلاح مرعي عن فيلم "زهايمر"، وفاز بجائزة "الصوت"، وقدرها 10 آلاف جنيه، الفنان علاء الكاشف، عن فيلم "بنتين من مصر"، وفاز بجائزة "الموسيقى"، وقدرها 10 آلاف جنيه، الفنان محمد مدحت عن فيلم "الوتر"، وفاز بجائزة "التمثيل دور أول رجال"، وقدرها 15 ألف جنيه، الفنان آسر ياسين، بفيلمه "رسائل البحر"، وفاز بجائزة "التمثيل دور ثان رجال"، وقدرها 10 آلاف جنيه، الفنان محمد لطفي، عن فيلم "رسائل البحر"، وفازت بجائزة "التمثيل دور أول نساء"، وقدرها 15 ألف جنيه، الفنانة زينة، عن فيلم "بنتين من مصر"، وفازت بجائزة "التمثيل دور ثان نساء"، وقدرها 10 آلاف جنيه، الفنانة رانيا يوسف عن فيلم "واحد صحيح"، ومنحتْ جائزة خاصة، وقدرها 10 آلاف جنيه، للفنان سعيد صالح، عن دوره في فيلم "زهايمر".
وفي جوائز الإنتاج، الجائزة الأولي "إنتاج"، وقدرها 150 ألف جنيه، وذهبت لفيلم "رسائل البحر"، إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، والجائزة الثانية "إنتاج"، وقدرها 100 ألف جنيه، وذهبت لفيلم "عسل أسود"، إنتاج الإخوة المتحدين للسينما، والجائزة الثالثة "إنتاج"، وقدرها 75 ألف جنيه، وذهبت لفيلم "واحد صحيح"، إنتاج أفلام كريم للإنتاج والتوزيع السينمائي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رسائل البحر يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية   مصر اليوم - رسائل البحر يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رسائل البحر يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية   مصر اليوم - رسائل البحر يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon