قصف اسرائيلي على مواقع لقوات الجيش السوري في القنيطرة وسط تحليق للطيران الاسرائيلي فوق القنيطرة لافروف يدعو واشنطن لعدم البحث عن ذرائع لضرب القوات السورية لافروف يعلن أن الناتو رفع مستوى تواجده العسكري في المناطق الأوروبية حيث تم الاتفاق بعدم القيام بذلك سيرغي لافروف يصرح "سنرد بشكل مناسب على أي تدخل استباقي أميركي في سورية" نيكي هايلي تصرح "على الرغم من أن لدينا قاعدة عسكرية في قطر لكن الأولوية هي وقف تمويل" السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن أولوية الرئيس ترامب فيما يتعلق بقطر هي وقف تمويلها للإرهاب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشدد على أهمية إجراء محادثات بشأن سورية السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن جماعة الإخوان المسلمين مصدر مشاكل لكل المنطقة وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل يؤكد أنه بالرغم من الصعوبات القائمة بين روسيا وألمانيا إلا أن هناك علاقات متينة بين الشعبين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن هناك مساع لتطبيع العلاقات بين روسيا وألمانيا تخوضها شخصيات من البلدين
أخبار عاجلة

أزالت الحكومة القطرية تمثال "نطحة زيدان" إثر جدل "إسلامي"

"آرت ريفيو" اللندنيّة تعتبر الشيخة المياسة الأكثر تأثيرًا في الفن المعاصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آرت ريفيو اللندنيّة تعتبر الشيخة المياسة الأكثر تأثيرًا في الفن المعاصر

تمثال "نطحة زيدان" للفنان الفرنسي الجزائري عادل عبدالصمد
الدوحة – مصر اليوم

الدوحة – مصر اليوم اختيرت الشيخة المياسة لتكون الشخصية الأكثر تأثيرًا في العالم في مجال الفن المعاصر للعام 2013، حسب صحيفة "آرت ريفيو" الصادرة في لندن، الخميس، فيما أزالت السلطات القطريّة تمثال "نطحة زيدان" للفنان الفرنسي الجزائري عادل عبدالصمد، بعد أقل من شهر على نصبه في كورنيش الدوحة، إثر جدل بشأن نصب التماثيل، التي اعتبرها البعض "أصنامًا"، على الرغم من سعي الدوحة إلى تقديم نفسها على أنها حاضرة ثقافية معاصرة. ونشرت الصحف، ومواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لعملية إزالة التمثال، الذي يبلغ ارتفاعه خمسة أمتار، ويجسد "نطحة الرأس" التاريخية، التي قام بها لاعب كرة القدم الفرنسي، الجزائري الأصل، زين الدين زيدان، في المباراة النهائية لمونديال 2006، في ألمانيا، ضد اللاعب الإيطالي ماريو ماتيرازي.
وندد مستخدموا شبكات التواصل الاجتماعي، لاسيما "تويتر"، بما اعتبروه "نصبًا لأصنام في دولة قطر المحافظة"، حيث تسود في عدد من دول الخليج رؤية صارمة للإسلام، تحرم تصوير الإنسان والحيوان.
وأشاد المنددون، عقب إزالة التمثال الاثنين الماضي، بسرعة امتثال الدولة القطرية للمطالب الشعبية، فيما أكّدت مواقع محلية أن "هيئة متاحف قطر، التي تملك التمثال، نقلته إلى متحف الفن الحديث في الدوحة".
ورأى بعض المغردين في قطر أن التمثال يحتفي بالعنف، بينما لفت آخرون إلى أن أبطال قطر من الرياضيين أولى بالاهتمام.
وخطفت قطر، في الأعوام الأخيرة، الأضواء في سوق الفنون، مع اقتنائها عشرات الأعمال باهظة الثمن، لتكون جزءًا من مجموعات الأسرة الحاكمة، ومتاحف قطر الجديدة، التي تشرف عليها شقيقة أمير قطر الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني.
وأكّدت مجلة "آرت ريفيو" اللندنية أن "شقيقة الأمير تميم بن حمد آل ثاني تنفق مليار دولار سنويًا في سوق الفنون"، مشيرة إلى أن هذا المبلغ يعادل ثلاثين ضعفًا من مجموع المبالغ التي أنفقها متحف الفن المعاصر في نيويورك، و175 ضعفًا من مجموع ما أنفقه متحف الفن المعاصر في لندن في العام الماضي".
و لم يثنِ تكريم المجلة لشقيقة أمير قطر عن وصف نظام حكم آل ثاني بأنه "نظام استبدادي"، وأن قطر "ما زالت بعيدة عن الديموقراطية".
يذكر أن قطر أثارت، في 2012، ضجة لدى شرائها لوحة "لاعبو الورق"، للرسام بول سيزان، بمبلغ 250 مليون دولار، فيما موّلت إدارة المتحف القطري معرضًا للفنان المثير للجدل داميان هيرست، في متحف الفن المعاصر في لندن، جذب 463 ألف زائرًا، قبل أن ينتقل إلى الدوحة، في وقت سابق من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
وقد صنع هيرست لقطر مجموعة تكونت من 14 تمثالاً برونزيًا ضخمًا، تجسد تطور الحياة البشرية، من لحظة التلقيح إلى لحظة الولادة، وضعت أمام مركز "السدرة" الصحي، قرب الدوحة.
وتسعى قطر، التي تملك ثالث أكبر ثروة غازية في العالم، إلى تكريس نفسها عاصمة ثقافية للشرق الأوسط، وهي تتنافس على ذلك مع أبوظبي، التي تبني أيضًا سلسلة من المتاحف العالمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آرت ريفيو اللندنيّة تعتبر الشيخة المياسة الأكثر تأثيرًا في الفن المعاصر   مصر اليوم - آرت ريفيو اللندنيّة تعتبر الشيخة المياسة الأكثر تأثيرًا في الفن المعاصر



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - آرت ريفيو اللندنيّة تعتبر الشيخة المياسة الأكثر تأثيرًا في الفن المعاصر   مصر اليوم - آرت ريفيو اللندنيّة تعتبر الشيخة المياسة الأكثر تأثيرًا في الفن المعاصر



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon