العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

ستستقبل السينما الإسبانيّة وجزر الكناري ضيف الشرف للملتقى الفنِّي

مهرجان إفني الدوليّ لسينما الجنوب في دورته الأولى نهاية تشرين الأوَّل الجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان إفني الدوليّ لسينما الجنوب في دورته الأولى نهاية تشرين الأوَّل الجاري

منظمو الدورة الأولى لمهرجان الفني الدولي
أغادير – عبد الله السباعي

أغادير – عبد الله السباعي أعلن منظمو الدورة الأولى لمهرجان الفني الدولي لسينما الجنوب، الجمعة، في أغادير، أن السينما الإسبانية وجزر الكناري تحديدًا ستكون ضيف شرف هذا الملتقى الفني، الذي ينظم في الفترة من 30 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 2 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. وأكد مدير المهرجان المخرج أحمد بيدوا، خلال ندوة صحافية خُصصت لتسليط الضوء على فقرات هذا الملتقى، الذي تنظمه جمعية "أزار"، بتعاون مع عدد من الشركاء، أن هذا الاختيار أملته طبيعة العلاقات الثقافية والتاريخية بين جزر الكناري وجهة سوس ماسة درعة عمومًا، ومنطقة سيدي إفني على وجه التحديد.
من جانبه، أشاد القنصل العام لإسبانيا في أغادير أليكس غارو مونتاني بهذا الاختيار، الذي يترجم عمق العلاقات المتينة التي تربط المغرب وإسبانيا، ويجسد السعي الحثيث لجهة سوس ماسة درعة وحكومة جزر الكناري إلى توثيق عرى التواصل والتبادل والتعاون في مختلف المجالات.
ويشارك الطرف الإسباني في هذا المهرجان بخمسة أفلام موزعة بين الأشرطة الروائية الطويلة، وأخرى قصيرة وفيلم وحيد للتحريك، فيما يساهم السينمائي والمؤلف الإسباني إليزيو دو بابلو فييخو في تنشيط ورشة تكوينية عن السينما التجريبية في مدينة سيدي إفني.
وأعلن المنظمون أن إدارة المهرجان استقبلت، منذ فتح باب المشاركة، ما مجموعه 56 فيلمًا من المغرب ومن الخارج، وتم اختيار 18 شريطًا للمشاركة في هذه الدورة، موزعة بين ستة أفلام قصيرة وخمسة أفلام روائية طويلة وخمسة أفلام وثائقية.
وأوضحوا أن هذه الدورة ستحتفي بكل من المؤلف والممثل الحسين بردواز والناقد الصحافي أحمد السجلماسي، وذلك لما قدماه من خدمات جليلة للسينما المغربية طيلة حياتهما المهنية.
وتضم لجنة التحكيم، التي عُهِد برئاستها للناقد أحمد بوغابة، في عضويتها كلا من حسن بوفوس ومحمد خوميس ورشيد القاسمي ورشيدة الشباني.
ويتطلع المنظمون إلى تنظيم ندوة عن موضوع "الجنوب في السينما" بمشاركة الناقد أحمد بوغابة والمخرج عز العرب العلوي، الذي سيعرض شريطه "أندرومان" في الحفل الافتتاحي للمرة الأولى مترجمًا باللغة الأمازيغية.
ويذكر أن الدورة الأولى لمهرجان إفني الدولي لسينما الجنوب تنظم بدعم من عمالة إقليم سيدي إفني، والمجلس الإقليمي، وبلدية سيدي إفني، والمركز السينمائي المغربي، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، إلى جانب شركاء آخرين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان إفني الدوليّ لسينما الجنوب في دورته الأولى نهاية تشرين الأوَّل الجاري   مصر اليوم - مهرجان إفني الدوليّ لسينما الجنوب في دورته الأولى نهاية تشرين الأوَّل الجاري



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان إفني الدوليّ لسينما الجنوب في دورته الأولى نهاية تشرين الأوَّل الجاري   مصر اليوم - مهرجان إفني الدوليّ لسينما الجنوب في دورته الأولى نهاية تشرين الأوَّل الجاري



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon