يعرض أشهر الباليهات والأوبرات والمسرحيات العالمية بثلاث لغات

"الأوبرا" المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في "الغردقة" دعمًا لتنشيط السياحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة

دار الأوبرا المصرية
القاهرة - محمد الدوي

أعلنت رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتورة إيناس عبدالدايم، أنه "سيتم إقامة حفل للأوبرا في السابعة مساء الخميس الموافق 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، على مسرح شيَّدته الأوبرا خصيصًا في منطقة سهل حشيش في مدينة الغردقة؛ لتقديم احتفالية فنية متنوعة، تضم  مختارات من أشهر الباليهات، والأوبرات، والمسرحيات الغنائية الكلاسيكية العالمية ، والتي تُؤدَّى بثلاث لغات، هي؛ الإيطالية، والألمانية، والإنكليزية، ويأتي ذلك تحت رعاية وزير الثقافة، الدكتور محمد صابر عرب، وبالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وهيئة تنشيط السياحة، وكبار المستثمرين، ورجال الأعمال، من أجل تدعيم  تنشيط الحركة السياحية في مصر".
وأضافت عبدالدايم، أن "الدور الوطني لمؤسسات الدولة المختلفة، هو المحرك الرئيس لمشاركة الأوبرا في الترويج للحركة السياحية في مصر، لاسيما وأن قطاع السياحة يُعد أحد الروافد الرئيسة والمهمة للدخل القومي، وكذلك بعد أن حمل الفنانين والمثقفين على عاتقهم مسؤولية إطلاق رسالة سلام إلى مختلف دول العالم من خلال الفن والثقافة باعتبارهما لغة عالمية تتحدَّث بها كل شعوب الأرض، وتأكيدًا على أن الفن هو القوة الناعمة لمصر، والتي يُمكن أن تُؤثِّر وتُصلح ما أفسده الآخرون، إضافةً إلى دوره الفعال في تهذيب النفوس، والمساهمة في خلق أجيال متعاقبة من المبدعين والمواهب التي تنبذ العنف والإرهاب، وتشارك في الحِراك الثقافي والفني العالمي".
وأشارت إلى أن "برنامج الاحتفالية يتضمن جزأين، حيث تبدأ بالسلام الوطني المصري، ثم يُقدِّم نجوم فرقة أوبرا القاهرة بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو، ناير ناجي، مقتطفات من أشهر الأغاني الكلاسيكية، والمسرحيات الغنائية العالمية، مثل: كارمن، وحلاق إشبيلية، ولاترافياتا، والناي السحري، وتوراندوت، والخفاش، والبؤساء، والأرملة الطروب، وشبح الأوبرا، وصوت الموسيقى، وسيدتي الجميلة، ورميو وجوليت، ونورستا".
بعدها تُقدِّم فرقة  بالية أوبرا القاهرة، تحت إشراف أرمينا كامل، مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة لأشهر الباليهات العالمية، منها؛ شهرزاد، والنيل، وكسارة البندق، والقرصان، وزوربا، بالإضافة إلى عددٍ من تابلهوات الفلكلور الشعبي التي تُعبِّر عن أقاليم مصر المختلفة، مثل: الصعيدي، والأسكندراني، والحجالة، والزار".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة   مصر اليوم - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة   مصر اليوم - الأوبرا المصرية تُنظِّم حفلًا خاصًا في الغردقة دعمًا لتنشيط السياحة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon