قصف اسرائيلي على مواقع لقوات الجيش السوري في القنيطرة وسط تحليق للطيران الاسرائيلي فوق القنيطرة لافروف يدعو واشنطن لعدم البحث عن ذرائع لضرب القوات السورية لافروف يعلن أن الناتو رفع مستوى تواجده العسكري في المناطق الأوروبية حيث تم الاتفاق بعدم القيام بذلك سيرغي لافروف يصرح "سنرد بشكل مناسب على أي تدخل استباقي أميركي في سورية" نيكي هايلي تصرح "على الرغم من أن لدينا قاعدة عسكرية في قطر لكن الأولوية هي وقف تمويل" السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن أولوية الرئيس ترامب فيما يتعلق بقطر هي وقف تمويلها للإرهاب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يشدد على أهمية إجراء محادثات بشأن سورية السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي تؤكد أن جماعة الإخوان المسلمين مصدر مشاكل لكل المنطقة وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل يؤكد أنه بالرغم من الصعوبات القائمة بين روسيا وألمانيا إلا أن هناك علاقات متينة بين الشعبين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن هناك مساع لتطبيع العلاقات بين روسيا وألمانيا تخوضها شخصيات من البلدين
أخبار عاجلة

تميز بالدمج بين جيل الشباب والرواد وبلوحات تعبر عن الفقر والحزن

معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ في المركز الثقافي البغدادي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ في المركز الثقافي البغدادي

معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ
بغداد – نجـلاء الطـائي

بغداد – نجـلاء الطـائي أقيم، الجمعة، المعرض المشترك للفنانين التشكيلين وسام الفراتي وحسن الصباخ، في قاعة "المركز الثقافي البغدادي"، في شارع المتنبي، تحت عنوان "قصاصات للحياة"، وتنوع المعرض بين لوحات تحكي واقع الفقر والحزن العراقي، الذي جسده الفنانين بلوحاتهم، التي صرخت بألوان الحزن، عما يحدث في بلادنا. وتميز هذا المعرض بالدمج بين جيل الرواد وجيل الشباب. وذلك بحضور عضو مجلس النواب فوزي أكرم ومحافظ بغداد السابق صلاح عبد الرزاق وجمهور متذوق للفن التشكيلي.
وتحدث فوزي أكرم، أثناء تجواله في أروقة المعرض لـ "مصر اليوم"، قائلا: ليس بغريب أن نرى إبداعات من فنانين لهم تاريخ في الفن التشكيلي، واستطاعوا أن يجمعوا بين الحزن والأمل والاستمرار في الحياة، ويوثقوا جميع ما يدور في حياتنا اليومية، من حيث الخيال الواسع.
وأكد أكرم أن "هذا المعرض تميز بفن تشكيلي جديد، مما يدل على قدرة وإمكانية الفنانين".
فيما قال الفنان التشكيلي وسام الفراتي لـ "مصر اليوم": شاركت في هذا المعرض 29 لوحة، اختلفت محاورها ما بين "الأمومة والفن"، وكان أكثر اهتمامي في أعمالي بالشعراء والفنانين الكبار، أمثال محمد مهدي الجواهري والفنانة أم كلثوم... وغيرهم.
وبشأن اختلاف أعماله عن أعمال الفنانين من ناحية الرسم، قال: استطعت ان انتقل بأعمالي بفن جديد، وهو ما يسمى بـ "فن اليرزم"، وهو أن ترسم اللوحة بأسلاك نحاسية ومعجون فقط، من غير استعمال لأداوت الرسم من فرشة وأصباغ ، ولاقت ذوق المتلقي"، منوها إلى "اكتشاف فني جديد سوف يعلن عنه في القريب العاجل"، داعيًا، في الوقت ذاته، إلى "عدم إقامة معرض شخصي، بسبب كلف المعرض من الناحية المادية".
أما الفنان التشكيلي حسن الصباخ، تحدث لـ "مصر اليوم" عن "تجربته في هذا المعرض، قائلا: هذا المعرض يجمع جيلين من الفنانين، وهما الفنان الفطري والفنان الأكاديمي"، مبينًا أن "تخصص أعماله في هذا المعرض، هو محور الفقر الجسدي، التي تنتمي إليه المدرسة التعبيرية، والمعاناة التي عاشها الفنان وهو في بداية حياته الفنية"، وكما استعملت  الكثافة اللونية، وهي ألوان الكريلك، التي زادت رونق وجمالية اللوحات"، وكانت مشاركتي بـ 20 لوحة، تنوعت أفكارها ما بين الواقعية والتعبيرية".
وعن الانطباع النقدي بين الفنان والناقد التشكيلي طالب جبار يقول: إن هذه اللوحات تعبر عن لمسات ساحرة، استطاعوا من خلالها توزيع أعمالهم بشكل متنوع، منها المدرسة التعبيرية والتجريدية والواقعية، وإضافة إلى جمالية هذا المعرض، يعبر المعرض عن اختلاف اللوحات ما بين الفنانين من ناحية الفن والموضوع.
وطالب جبار الحكومة العراقية بـ "أن يكون لها موقف جدي لاحتضان هذه الطاقات الجبارة، لأنهما مشروع لمستقبل واعد".
وعلى هامش المعرض، أقيم المرسم الحر داخل القاعة للأطفال الموهوبين، الذين عبرو عما في داخلهم، من خلال رسم لوحاتهم، التي بهرت جميع الحضور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ في المركز الثقافي البغدادي   مصر اليوم - معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ في المركز الثقافي البغدادي



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ في المركز الثقافي البغدادي   مصر اليوم - معرض مشترك للفنانين وسام الفراتي وحسن الصباخ في المركز الثقافي البغدادي



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon