إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

الدورة مخصصة لتكريم الممثل الراحل محمد مجد

وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير
الرباط - منال وهبي

تحتضن مدينة وجدة شرق المغرب المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير في دورته الثانية الذي تنطلق فعالياته في 18 نيسان/ أبريل المقبل وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه وتنظمها "جمعية سيني مغرب"٬ تحت شعار "السينما جسر جمالي لبناء الوحدة المغاربية"، وستحل الفنانة المصرية صابرين ضيف شرف على المهرجان. وستخصص دورة المهرجان لتكريم الممثل المغربي الراحل محمد مجد، بالتنسيق مع المركز السينمائي المغربي٬ وسيتم عرض الكثير من الأفلام المغربية والمغاربية القصيرة٬ بمشاركة وجوه وفعاليات سينمائية من المغرب وخارجه.
وذكرت الجمعية أنه سيتم٬ خلال هذه التظاهرة الفنية٬ تنظيم المسابقة الذهبية الاحترافية المغاربية بالموازاة مع المسابقة الفضية الخاصة بالأندية السينمائية والهواة ضمانا لترسيخ قيم الثقافة السينمائية لدى منشطي الأندية والشباب كافة من خلال عملية التلاقح بين الطرفين أثناء المهرجان سواء على المستوى المحلي أو الوطني.
وقد رصد المهرجان، الذي سيترأس لجنة تحكيمه المخرج كمال كمال، مجموعة من الجوائز للأعمال الفائزة٬ بالإضافة إلى تنظيم ورشات تدريبية وندوات وعروض ومناقشات للأفلام ومعارض مختلفة.
ويمنح المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير الفرصة للشباب، خاصة المنتمين للجهة الشرقية من المغرب، للامتزاج والتعاطي مع تجارب فنية رائدة على المستوى المغاربي والوطني من خلال تنظيم مسابقة موازية للأندية السينمائية وأفلام الهواة وحث المشاركين في هذه المسابقة وكذا المهتمين، على حضور مختلف الأنشطة الاحترافية للمهرجان من ندوات وعروض وورشات ومناقشات.
وستتنافس الأعمال السينمائية المحترفة في المغرب، وفي دول المغرب العربي الكبير؛ على جائزة المسابقة الذهبية، التي تشمل جائزة العمل المتكامل (50 ألف درهم مغربي)أي ما يوازي 5880 دولارا، جائزة الإخراج (30 ألف درهم مغربي) أي ما يوازي 3530 دولارا ، جائزة السيناريو (30 ألف درهم مغربي) جائزة لجنة التحكيم ( 20 ألف درهم مغربي) أي ما يوازي 2350 دولارا، جائزة أحسن موسيقى (10 آلاف درهم مغربي) 1176 دولارا ، جائزة أحسن دور رجالي ( 5 آلاف درهم مغربي) 588 دولارا ، وجائزة أحسن دور نسائي ( 5 آلاف درهم مغربي).
وتتضمن المسابقة الفضية، جائزة العمل المتكامل (8 آلاف درهم مغربي) أي ما يوازي 940 دولارا، جائزة الإخراج (6 آلاف درهم مغربي) أي 705 دولارات، جائزة السيناريو (6 آلاف درهم مغربي)، جائزة أحسن دور رجالي (2500 درهم مغربي ) أي 294 دولارا، جائزة أحسن دور نسائي (2500 درهم مغربي)294 دولارا ، حيث أن الدولار يساوي 8.5 درهم مغربي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير   مصر اليوم - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير   مصر اليوم - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon