العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

تهدف الى إبراز عظمتها ونشر معارفها وأهدافها

1.5 مليار درهم قيمة مشاريع "الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 1.5 مليار درهم قيمة مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة

مشاريع "الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة"
الشارقة - مصر اليوم

كشفت إمارة الشارقة الاثنين عن قيمة المشاريع التي تعتزم إنجازها في العام الجاري توافقا مع احتفالات الإمارة عاصمة للثقافة الإسلامية حيث بلغت مليارا ونصف المليار درهم تتوزع على 21 مشروعاً مختلفاً من المشاريع النوعية الكبرى والأولى من نوعها على مستوى المنطقة. وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية أهمية تلك المشاريع التي تترجم نهج إمارة الشارقة المرتكز إلى رؤية وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الارتقاء بكل ما يخدم الفكر الثقافي الإسلامي وتعميم فائدته على مختلف أنحاء العالم.
وأوضح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن المشاريع التي تعمل إمارة الشارقة على تنفيذها تعد من المشاريع النوعية المهمة والخالدة وتشكل مرآة الثقافة الإسلامية التي تعكس هوية وانتماء إمارة الشارقة وتهدف الى إبراز عظمة الثقافة الإسلامية ونشر معارفها واهدافها.
وتتنوع مشاريع إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية التي وصفها رئيس اللجنة التنفيذية بالمكنوزات العمرانية الثرية بمدلولاتها وفكرها بين جامعات ونصب تذكارية وحدائق إسلامية وأسواق ومتاحف تراثية ومكتبات بالإضافة إلى صروح علمية وعمرانية.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إن مشاريع إمارة الشارقة تكمل ما تزخر به الإمارة من مظاهر ثقافية وتراث إنساني تؤرخ من خلالها حكايتها المعرفية والعلمية التي تعزز مكانة الإمارة ودورها البارز في المنظومة الثقافية العالمية.
ونوه سلطان بن أحمد القاسمي بأن العديد من المشاريع التي تعمل عليها إمارة الشارقة يجري الانتهاء من تنفيذها في هذه الأيام، مشيرا إلى مسرح جزيرة المجاز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة كونه من أهم الصروح السياحية التي تم تشييدها وتبلغ كلفته 140 مليون درهم وتم انجازه بفترة قياسية لم تتعدى الثلاثة أشهر.
ومن المقرر أن يشهد مسرح المجاز الذي يتسع لنحو 4500 متفرج بتاريخ 26 مارس الجاري أول عرض للعمل المسرحي الملحمي - عناقيد الضياء - الذي يدشن احتفالات الشارقة باختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014.
وأشار إلى أهمية مشروع مسرح جزيرة المجاز الذي يشكل صرحاً سياحياً وثقافياً هاماً على مستوى المنطقة ويشتمل على تجهيزات تقنية عالية وغير مسبوقة في المنطقة تسهم في تقديم عروض فنية متميزة.
من جانبها أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق - رئيس لجنة المشاريع لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية أهمية هذه المشاريع الكبرى التي تعمل إمارة الشارقة على تنفيذها لما لها من دور بارز في خدمة الثقافة الإسلامية وإفادة الأجيال المتلاحقة وترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر الأزمان.
وقالت الشيخة بدور القاسمي إن إمارة الشارقة تستثمر بكل ما من شأنه الارتقاء بالفكر الإنساني وبناء ثقافته وعلمه،  مشيرة الى انه سيجري الإعلان عن هذه المشاريع تباعاّ خلال العام الجاري، مؤكدة الأهمية السياحية والمعرفية لمشاريع الشارقة التي تجعل من الإمارة مقصداً عالمياً بارزاً في السياحة الثقافية وتضيف انجازات حضارية هامة لمنظومة إنجازات الشارقة المختلفة التي قادتها لتأخذ مكانتها عاصمة للثقافة الإسلامية.
ومن المشاريع الأخرى التي تحدثت عنها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ويجري الانتهاء منها في أواخر مارس/ آذار الجاري مشروع الحديقة الإسلامية الذي تبلغ تكلفته 12 مليون و550 الف درهم ومشروع النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية الذي تبلغ تكلفته 8 مليون درهم . كما يجري العمل على تنفيذ حديقة أخرى بتكلفة 25 مليون درهم تعد الأولى من نوعها من ضمن ثلاث حدائق جديدة من مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية التي تضيف عناصر جمالية وقيمة ثقافية واجتماعية مهمة.
وأشارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إلى مشاريع الجامعات الإسلامية والمكتبات التي يجري العمل عليها ضمن مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية تعزيزاً وتأكيداً لدور الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية في نشر المعارف الإسلامية وتعزيز الوعي بالحضارة الإسلامية وتاريخ الإسلام المشرق.
وقالت انه استكمالاً لمنظومة عمارتها الإسلامية التي تميزت بها إمارة الشارقة تعمل ضمن مشاريعها المخصصة لهذه المناسبة الهامة على إنجاز مبان جديدة صممت بهندسة إسلامية مميزة تبرز هوية وفكر ثقافة إمارة الشارقة .
وأشارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إلى اهتمام إمارة الشارقة بالمكنوز التراثي والتاريخي لما له من أهمية بالغة وقيمة تاريخية بأبعادها الثقافية والفكرية والإسلامية حيث تم تخصيص مبلغ 23 مليون درهم لمتاحف جديدة ومشاريع لأسواق وقرى التراثية.
ووفقا للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي فإنه سيجري افتتاح الأسواق التراثية والإعلان عن تفاصيلها خلال أيام الشارقة التراثية التي تساهم في التنشيط السياحي بمفهومه التراثي والثقافي لما تحمله هذه المشاريع من موروثات تاريخية تبرز الحضارات المختلفة .
ومن ضمن المشاريع التراثية التي تحدثت عنها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ويجري العمل عليها في إمارة الشارقة - القرى التراثية - التي تتوزع على مختلف أنحاء الإمارة بما فيها كلباء وخورفكان والذيد لترسيخ روح التراث من خلال إحياء الممارسات الاحتفالية التقليدية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 15 مليار درهم قيمة مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة   مصر اليوم - 15 مليار درهم قيمة مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 15 مليار درهم قيمة مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة   مصر اليوم - 15 مليار درهم قيمة مشاريع الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميَّة



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon